بكاء الرضيع بدون سبب فِيْ شهُوره الأولى

يعتمد الأطفال فِيْ سن مبكرة بشكل أساسي على البكاء كطريقة للتواصل معك. البكاء هُو طريقتهم فِيْ طلب الطعام والاهتمام والدفء والراحة التي يحتاجونها. بكاء الطفل الثقيل له العديد والعديد من الأسباب، ولكن فِيْ بعض الأحيان يكون بكاء الطفل من أجلك بدون سبب واضح، فتعرفِيْ معَنّْا على الأسباب المحتملة لبكاء طفلك

طفل يبكي بدون سبب

قد يبكي طفلك دون سبب واضح وهذه أبرز احتمالات بكائه

طفل جائع

فِيْ الأشهر الستة الأولى من عمره، يعتمد الرضيع بشكل أساسي على حليب الأم أو اللبن الصناعي، الذي يسهل هضمه بسرعة، لذلك يحتاج طفلك إلَّى الرضاعة الطبيعية كل ثلاث ساعات على الأكثر. احسب عدد المرات التي يشعر فِيْها طفلك بالجوع واكتبه حتى تتذكره لاحقًا، ثم قدم له الطعام، سواء كان رضاعة طبيعية أو حليبًا صناعيًا.

الرغبة فِيْ النوم

عَنّْدما يرغب الطفل فِيْ النوم يتغير مزاجه ويبكي، ويمكن أن يستمر هذا الفعل حتى يبلغ عامين، مما يوفر له جوًا مناسبًا لنوم هادئ ومريح.

الرغبة فِيْ تغيير الملابس أو الحفاضات

كَمْا أن شعور الطفل بالبلل أو الاتساخ يعد سببًا للبكاء، لذا تأكدي من نظافة الحفاض واستبدله بنظافة إذا لزم الأمر، خاصة قبل النوم.

الانتفاخ والغازات عَنّْد الرضع

من أسباب بكاء الطفل دون سبب واضح لك أنه يعاني من الغازات والانتفاخ، فِيْؤدي ذلك حتمًا إلَّى البكاء وسيظل بكائه مستمرًا، لذلك فِيْ هذه الحالة استشر الطبيب ويمكنك تناول الطعام بشكل طبيعي. خطوات لتهدئة انتفاخ البطن، مثل تدليك البطن والظهر، وخاصة منطقة المعدة، وقلب الطفل على بطنه لفترة.

احرصي أيضًا على عدم تناول الأطعمة التي تزيد الانتفاخ لأنها تنتقل عبر الحليب إذا كنت مرضعة، وتشمل هذه الأطعمة الكرنب والبروكلي وأوراق العَنّْب والبقوليات وغيرها من الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات.

رغبة الطفل فِيْ الحمل

أحيانًا يكون البكاء رسالة من الصغير يطلب فِيْه بعض الحنان والحب والأحضان والقبلات من خلال حملهم ليجعلهم يشعرون بالأمان والهدوء.

يشعر الطفل بالبرد

تأكد من أن ملابس الطفل مناسبة لدرجة الحرارة من حوله، قم بزيادة عدد القطع فِيْ البرد وتقليل الحرارة، وتأكد من أن جسمه دافئ، خاصة قبل النوم، وأيضًا أنه غير مبلل بالعرق وأنه لا يمانع.

التسنين عَنّْد الرضع

يعتبر التسنين من أكثر الفترات إيلامًا التي يمر بها الطفل، لذلك عليك أن تتحلى بالصبر وتريح طفلك خلال هذه الفترة، قم بوضع جل للألم عليه أو قدم له ملعقة صغيرة من خافض الآلام والحمى للأطفال بعد استشارة الطبيب. طبيب.

الشعور بالألم

أحد أسباب بكاء الطفل دون سبب واضح هُو ألمه وعدم قدرته على التعبير عَنّْ نفسه إلا عَنّْ طريق البكاء، والألم ناتج عَنّْ أسباب عديدة، لذا تأكد من أن طفلك لا يزعج أي شيء من خلال إلقاء نظرة فاحصة على أجسادهم. واتبعها.

كَيْفَ تتعاملين مع بكاء رضيع بدون سبب

يبكي الطفل لعدة أسباب منها الجوع والألم وغيرهما من الأسباب التي ذكرناها سابقاً، لكن أحياناً تشكو الأمهات من أن الطفل يرضع ويتغير، ومع ذلك يستمر فِيْ البكاء دون معرفة ما به. لذلك، إذا كنت تعطي طفلك كل ما سبق وتأكد من أنه ليس سبب بكاء طفلك، يجب عليك تهدئة طفلك بطرق أخرى، بما فِيْ ذلك

  • أعطه صوتًا هادئًا ومستمرًا. عَنّْدما يكون طفلك جنيناً بداخلك، فإنه يشعر بنبضات قلبك ويهدأ. قدم له بديلاً يجلب له السلام، مثل صوتك عَنّْدما تغني له أغنية هادئة، أو أي صوت آخر تجده مناسبًا، يمكنك استخدام مصادر الضوضاء البيضاء.
  • امنحه حمامًا دافئًا وهُو حل رائع فِيْ كثير من الحالات، وافركه بزيت الأطفال برائحة اللافندر، فهُو عطر لطيف يريح جسمه ويهدئه.
  • قدمي له بعض الأعشاب المسموح بها للرضع، مثل الكَمْون والبابونج إذا كان عمره يزيد عَنّْ سنة.
  • اصطحب طفلك فِيْ نزهة سريعة، أو تجول فِيْ المنزل أو فِيْ حديقة بالقرب من منزلك أثناء وجوده فِيْ عربة الأطفال. الأطفال يشعرون بالملل تمامًا ويريدون الخروج كَمْا نحن، إذا لم يكن هذا هُو الوقت المناسب، فربما بضع دقائق على الشرفة ستحسن مزاجه.
  • فكر فِيْ تدليك الطفل كحل عبقري وطريقة مثالية لتنام طفلك وتدليك جسمه وفرك يديك على ظهره ورقبته ورأسه، وستمنحه يداك الراحة والهدوء.
  • تعلّمي فِيْ هذا الفِيْديو كَيْفَ تعرفِيْ لماذا يبكي طفلك بصوته

    يحتاج الطفل الباكي دون سبب إلَّى التحكَمْ فِيْ أعصابك والهدوء قدر الإمكان دون أن تغضب من طفلك الصغير لأنه لا يدرك أنه يسبب لك الإحباط من خلال القيام بذلك. واطلب من زوجتك أو أحد أفراد أسرتك المساعدة فِيْ تهدئته، واشرب كوبًا من شرابك المفضل لتهدئة أعصابك، ثم عد إليه وعانقه بلطف آخر.