نصائح لضخ حليب الثدي بشكل أفضل لرضيعك

إن شفط حليب الثدي لطفلك هُو مهارة، تمامًا مثل الرضاعة الطبيعية، وقد لا تنجح فِيْ المرات القليلة الأولى وتحصل على الكَمْية المطلوبة، وعادة ما تكون معظم المحاولات الأولى لسحب حليب الثدي محبطة للأمهات الجدد، وهذا أمر طبيعي جدًا، قابلي فِيْ هذه المقالة، يوضح لك “Supermom” كَيْفَِيْة تسهِيْل تدفق الحليب حتى تتمكن من شفط الحليب بنجاح لطفلك.

كَيْفَِيْة تسهِيْل خروج الحليب من الثدي

سواء كنت أم عاملة أو ترغبين فِيْ شفط حليب الثدي الزائد لطفلك أو تحفِيْز إنتاج الحليب، يمكنك اللجوء إلَّى شفط وتخزين وتخزين حليب الثدي فِيْ زجاجات معقمة لاستخدامها أثناء عملية الرضاعة الطبيعية عَنّْ طريق إعطائها لطفلك بعد الرضاعة. فِيْ زجاجات الحليب.

فِيْما يلي بعض النصائح لجعل استخدام مضخة الثدي أسهل وأفضل، وكذلك لتجنب التهاب الحلمات بسبب كثرة الضخ والنتائج غير المرضية.

  • اتبع روتينًا يوميًا اجلس فِيْ نفس المكان، واستخدم مقاعد مريحة، وتناول مشروبًا صحيًا قبل أن تبدأ. بعد كل تنظيف وتعقيم، جهزي المضخة، قبل كل هذا، خذي حمامًا دافئًا واسترخي تمامًا، ثم ابدئي فِيْ شفط حليب الثدي، سينعكس هذا الروتين على كَمْية الحليب، فكلما كنتِ فِيْ حالة عقلية جيدة، كان ذلك أفضل .
  • الماء اشرب كوبًا إلَّى ثلاثة أكواب من الماء قبل البدء فِيْ الضخ، فالماء مفِيْد لك ولزيادة إدرار الحليب.
  • الخيال هل تعلم أن الخيال يمكن أن يساعد بشكل كبير فِيْ شفط حليب الثدي أغمض عينيك وتخيل أنك مثل نهر متدفق، وأنك الآن تعبر عَنّْ حليب ثديك مثل الشلالات فِيْ الأنهار، هذه الصورة ستساعدك على التعبير بشكل أفضل.
  • انظري إلَّى طفلك إذا كان طفلك نائمًا بجوارك أو قريبًا منك، فانظري إليه، وصورته، وألعابه، كلما كنت يائسًا فِيْ ضخ حليب الثدي، وهذا سيحفزك على الاستمرار فِيْ التجربة ثم ضخه. الكَمْية المناسبة.
  • الهدوء وعدم الإلهاء تأكد من القيام بذلك فِيْ جو هادئ لتحفِيْز حواسك للتركيز على العملية، تمامًا كَمْا تشرب حليب الثدي، وتستمع إلَّى الموسيقى التي تحبها، وتخفت الأضواء، وتستمع إلَّى الموسيقى من أصوات الطبيعة، والأضواء. شمعة معطرة فِيْ الغرفة لتهدئتك، وبالطبع لا تنسي تهدئة طفلك تمامًا قبل أن تبدئي عملية الضخ حتى لا تشتت انتباهك بسبب القلق وإطعامه وتغييره والبدء فِيْ النوم بالقرب منه. أنت.
  • اختر مضخة جيدة حتى لا تعاني من التهاب الحلمات عَنّْد الضخ، اختر مضخة جيدة، وعادة ما تكون المضخات عالية الجودة أغلى من نظيراتها، وكذلك تغيير جودة المضخة، إذا لم تحصل على النتيجة المرجوة، فقد يكون عيب فِيْ استخدامه وليس قلة فِيْ البول حليبك، فهناك العديد من مضخات الثدي المتوفرة فِيْ السوق سواء كانت يدوية أو تعمل بالبطارية، وهناك أنواع جيدة مثل Chicco و Philips Avent و Medela و Pigeon.
  • شفط الحليب كل ثلاث ساعات خلافًا للممارسة الشائعة، فإن شفط حليب الثدي لفترات قصيرة على فترات متعددة أفضل من شفط الحليب لفترة طويلة فِيْ وقت واحد. للحصول على نتيجة أفضل، كرري عملية الضخ كل ثلاث ساعات وحفزي ثدييك على إفراز الحليب.
  • أفضل وقت لسحب حليب الثدي هُو فِيْ الصباح الباكر للحصول على نتيجة جيدة، اسحب حليب الثدي فِيْ الصباح الباكر بعد الاستيقاظ مباشرة، فِيْ هذا الوقت يكون حليب الثدي غنيًا إذا كنت تخطط لتحضير رضعة لطفلك من قبل الذهاب إلَّى العمل هذا على سبيل المثال أفضل وقت وأفضل نتيجة هِيْ الضخ فِيْ المساء قبل النوم.
  • الاستخدام الصحيح لمضخة الثدي تأكد من استخدام مضخة الثدي بشكل صحيح، سواء عَنّْد الضخ أو تركيب أجزاء من المضخة، واطلب من طبيبك شرح الطريقة الصحيحة لاستخدامها، واسألها أيضًا عَنّْ أفضل وضعية شفط مريحة للغاية لك.
  • جربي الضحك من الثدي اسفعي عَنّْ لبن الثدي أثناء الرضاعة. يعمل هذا إذا كنت تستخدم مكنسة كهربائية (بطارية) بدلاً من مكنسة كهربائية يدوية. أثناء الرضاعة، سيحفز طفلك ثدييك على إفراز الحليب.

تمرين إنتاج الحليب

  • تدليك ثدييك قومي بتدليك ثدييك لمدة 5 دقائق قبل البدء فِيْ ضخ حليب الثدي بحركات دائرية من الإبطين فِيْ اتجاه عكس عقارب الساعة، وهذا سيساعد على تحفِيْز عملية إنتاج الحليب، مع خيار تكرار التدليك أثناء عملية الضخ. إذا شعرت أن تدفق الحليب بطيء.
  • الضخ من كلا الثديين فِيْ نفس الوقت ضخ كلا الثديين فِيْ نفس الوقت ينتج المزيد من الحليب، لأنه فِيْ هذه الحالة يرتفع مستوى البرولاكتين فِيْ الدم، ومن الأفضل ضخ كلا الثديين فِيْ نفس الوقت باستخدام مضخات كهربائية عالية الجودة .
  • روتين 7 دقائق أخيرًا حاولي الضخ لمدة 7 دقائق، ثم توقفِيْ لمدة دقيقة لتدليل نفسك وكرري الضخ لمدة 7 دقائق أخرى، وتأكدي من نظافة يديك وملابسك قبل الشفط.

كَمْ من الوقت يستغرق الثدي حتى يمتلئ بالحليب

لا يوجد وقت محدد للثدي ليمتلئ بالحليب، فهُو يختلف من امرأة إلَّى أخرى، ولكن على عكس الطبيعي، يملأ الثدي بشكل أسرع كلما تمت إزالة المزيد من الحليب منه، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ تحفِيْز ثدييك على إنتاج الحليب، فالأفضل الشيء الذي يمكنك القيام به هُو إطعام طفلك باستمرار وسحب الحليب من الثدي لزيادة إنتاج الحليب.

والآن بعد أن تعرفت على كَيْفَِيْة جعل الحليب يخرج بسهُولة، اتبعي النصائح السابقة ولا تترددي فِيْ طلب المساعدة والاستعانة باستشاري الرضاعة بمجرد مواجهتك مشاكل الرضاعة الطبيعية، حتى لا تتصاعد، خاصة إذا أنتِ أماً لأول مرة، تذكري دائمًا أن الرضاعة الطبيعية هِيْ عملية غير مؤلمة ويجب أن تتم بسهُولة وراحة لك ولطفلك.

اكتشفِيْ المزيد من المعلومات حول التغذية السليمة لطفلك فِيْ قسم تغذية الرضع وصحتهم على “Supermama”.