كَيْفَ تهِيْئين طفلك للذهاب للحلاق ﻷول مرة

مع ولادة طفلك الجميل، سيبدأ شعره الفاتح فِيْ النمو والإطالة يومًا بعد يوم ويمكنك محاولة قص شعر طفلك بنفسك من خلال البدء فِيْ الأشهر الأولى فِيْ المنزل، فأنت تريدين إضافة كثافة أو وزن أو حتى عام ديني، لكن عَنّْدما يأتي إلَّى صالون الحلاقة لأول مرة، يكون الأمر مختلفًا!

شعر طفلك الرائع مهما كان نوعه يحتاج إلَّى قص ذات يوم للعَنّْاية به حتى ينمو بصحة جيدة وفِيْ حالة جيدة.

الحَقيْقَة أن الزيارة الأولى لحلاق الأطفال ليست رائعة أو سهلة لطفلك كَمْا تتخيل، لأن الطفل سيتعامل مع الحلاق بأدواته التي يراها لأول مرة، تمامًا كَمْا يتعامل مع الطبيب. من يذهب إلَّى مكتبه لأول مرة يتوقع ألمًا ووخزًا وبالتالي يبدأ بالصراخ والرفض ولا يجلس أبدًا بهدوء وأمان فِيْ الزيارة الأولى.

كل هذا يمكن أن يقلل من تأثيره على طفلك من خلال الاستعداد جيدًا لزيارة صالون الحلاقة، تمامًا كَمْا تستعد للزيارة الأولى لمكتب الطبيب.

[اقرأي أيضًا العَنّْاية بشعر اﻷطفال الصغار]

متى يذهب طفلك لمصفف الشعر

من سنة وما فوق يمكنك البدء فِيْ حلق شعر طفلك بانتظام وبشكل منتظم، ابتداءً من 6 أشهر يمكنك قص شعر طفلك الصغير فِيْ المنزل، لكنها ليست قاعدة. سواء كان شعر طفلك خفِيْفًا أم ثقيلًا.

[اقرأي أيضًا تقصف الشعر لدي اﻷطفال الصغار]

نصائح قبل ذهاب طفلك لمصفف الشعر لأول مرة

  • لا يحب الأطفال المفاجآت حول هذه الأشياء. تحدث إلَّى طفلك قبل الذهاب إلَّى مصفف الشعر. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها التحدث بصراحة مع طفلك حول مَوعِد إجراء قِصَّة شعر. عرفِيْه على صور أدوات الحلاقة، وأخبره أن والده يذهب بانتظام للحصول على حلاقة وأنه سيفعل الشيء نفسه، وهذا يمكن أن يقلل من إحساس الطفل بالتوتر والخوف.
  • اجعل زيارة طفلك الأولى مع والده زيارة استكشافِيْة دون المساس بشعره. دع والده يشرح له بكلمات بسيطة أنه يفهم أن الحلاقة لن تؤذيه وأنه سيكون جميلًا بعد ذلك، وأنه سيتمنى أن يرى والده أو الأطفال الصغار أيضًا يحلقون شعرهم دون بكاء، فهذا من شأنه أن يهدئه. أسفل. كثيرًا وسيكون على دراية بموقع صالون الحلاقة.
  • عَنّْدما تذهب إلَّى صالون الحلاقة لقص الشعر، حاولي أن تكوني مع الطفل ومعك أنت ووالده، واحضري له الحلوى التي يحبها كحافز له على الجلوس بهدوء. مثل المقص وآلة وحاول طمأنته بأنه لن يتأذى، كن بجانب طفلك أيضًا تأكد من عدم حدوث أي شيء له، يمكنك أيضًا إحضار لعبة أو حلوى والسماح له بإعطائها لطفلك مكافأة للجلوس بهدوء.
  • إذا استمر الطفل فِيْ الصراخ والبكاء أثناء الحلاقة، فكن حازمًا حتى لا يؤذي نفسه، مهما كانت قواعد السلوك التي اتفقت عليها فِيْ المنزل. غالبًا ما يتصرف الطفل ضد كل ما علمته ووعدت بتنفِيْذه. هذا هُو المكان الذي يأتي دورك فِيْه لتأكيد سيطرتك ودورك كأم. التزم بقواعدك وكن حازمًا مع طفلك على الأقل حتى يحلق. إذا كان فِيْ نوبة غضب عَنّْيفة، فلا تتوقع حلاقة ناجحة أو قِصَّة شعر مرضية فِيْ المرة الأولى. فكر فِيْ الأمر على أنه تجربة صالون حلاقة
  • إن أكثر ما يساعد الطفل على قبول فكرة الحلاقة، والتواصل مع الأشخاص والأشخاص الصغار والكبار، والأطفال الذين يتمتعون بسلوك اجتماعي عادي عادة ما يقبلون أشياء جديدة بشكل أسرع من الأطفال المنطويين باستمرار أو المنعزلين عَنّْ العالم الخارجي.
  • تحدث إلَّى طفلك أثناء الحلاقة لإلهائه عَنّْ التركيز على الحلاق. إذا كان هناك تلفزيون، فاطلب من الحلاق أن يعرض، على سبيل المثال، قناة الرسوم المتحركة المفضلة لطفلك. أو أحضر لعبة طفلك المفضلة للترفِيْه عَنّْهم أثناء الحلاقة.
  • تأكد من اختيار صالون حلاقة جيد وودود، ويفضل أن يكون مع قسم للأطفال.
  • لا تصرخ أو تصرخ على طفلك إذا تحرك أثناء حلقه، ثق أن الحلاق قد مر بهذه المواقف من قبل ويعرف كَيْفَ يعامل طفلك جيدًا.
  • دع طفلك ينظر فِيْ المرآة بعد الحلاقة وأثني عليه على شكله الجديد.

[اقرأي أيضا  اقرأي أيضًاالقمل عَنّْد اﻷطفال الصغار..الوقاية و العلاج]