لماذا سجن حميدان التركي

لماذا سجن حميدان التركي انتشر اسم السجين تركي الحميدان عام 2022 فِيْ 4 آب / أغسطس مؤخرًا على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأصبح أهم شخصية بالنسبة للكثيرين، كَمْا تناقلته العديد من الصحف والأخبار السعودية والعالمية. له على نطاق واسع، بعد قضية سجن حميدان التركي، وفِيْ ضوء أهمية هذه القِصَّة، سنسلط الضوء عليها من خلال هذا المقال من خلال تقديم أهم المعلومات حول سبب اعتقال حميدان التركي وقصته. التي شغلت الرأي العام السعودي والعالمي. السجين حميدان التركي، لأن حميدان يعتبر من المواطنين السعوديين المعروفِيْن المسجونين فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، ويود الكثيرون معرفة معلومات عَنّْ السجين السعودي فِيْ الدول الأمريكية وسبب سجنه و ما هُو مصيره ولكن هذه الأسئلة جعلت من هذا الموضوع المشكلة الرئيسية. لذلك سنعرف سبب سجن حميدان التركي.

لماذا سجن حميدان التركي

سُجن حميدان التركي بتهمة التحرش الجنسي والاعتداء على خادمة منزلية إندونيسية. حُكَمْ على حميدان التركي بالسجن 28 عامًا فِيْ 31 أغسطس / آب 2006 بتهمة اختطاف خادمته وإجبارها على العمل فِيْ منزله دون دفع عمولة. أو حتى بإعادة رعايته وإقامته، لأن حميدان التركي أجبرها على العيش فِيْ قبو منزل لم يكن صالحًا لموجة فِيْه، لكن هذه الاتهامات نفى حميدان التركي كل الاتهامات. نسبت إليه وأصر على أنها مزيفة وأنها مؤامرة من حكومة الولايات المتحدة.

الخطأ القانوني يجدد الأمل فِيْ إطلاق سراح حميدان التركي

كشفت هِيْئة الدفاع فِيْ قضية حميدان التركي عَنّْ خطأ قانوني مفاده أن القاضي انتهك قوانين الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الخطأ أن الحكَمْ الصادر كان زائدًا خمس مرات فِيْ قضايا مماثلة. فِيْ حال كان المتهم أمريكيًا حيث أكد محامي الدفاع أن الحكَمْ فِيْ هذا النوع من القضايا يترك للقاضي وفقًا لظروف القضية والتاريخ الجنائي للمتهم وأن يكون الحكَمْ الصادر بحقه. ما بين (4-12) سنة ولكن القاضي “أراباهُو” أصدرت المحكَمْة قرارها الخبيث ضد المتهم مع مرور الوقت الذي يتجاوز الحد الأقصى لعقوبة افتراضية عدة مرات حتى بلغ 28 عاما.

بعد ذلك بدأت التطورات فِيْ الساحة القضائية، حيث أقرت النيابة بوجود شكوى سابقة لمحامي دفاع حميدان حول هذا الخطأ، ولكن تم تقديم طلب للقاضي لإلغاء الحكَمْ كَمْا هُو، وفِيْ السياق. من سرد القِصَّة الحقيقية لحميدان التركي، تم التأكيد على أن جلسة متوقعة، برئاسة نفس القاضي، ستعقد فِيْ قاعة محكَمْة أراباهُو لإعادة النظر فِيْ الاعتراض المقدم من قبل هِيْئة الدفاع عَنّْ التركي فِيْ الأسابيع المقبلة، الأمر الذي جدد الأمل فِيْ إمكانية إطلاق سراحه.

  • شاهدي أيضاً سبب حبس خالد الدوسري

تفاصيل محاكَمْة حميدان التركي

بعد قائمة طويلة من الاتهامات التي وجهت إلَّى حمجدان التركي، والتي نفى جميعًا منها تمامًا، قال تركي الهمجدان إنه لم يمنع الخادمة من راتبها، بل هِيْ التي طلبت من مدبرة المنزل الاحتفاظ بها شهريًا. . حتى ترسله إلَّى أهلها، وأنه جرت العادة فِيْ بلده على دفع راتب الخادمة وقت رحلتها. عادت إلَّى بلادها فِيْ إجازة، وبعد سماع أقوال حميدان التركي، حكَمْت محكَمْة أمريكية على التركي بالسجن 28 عامًا فِيْ عام 2006. ونتيجة لهذه العقوبة، فهُو موجود حاليًا فِيْ سجن ليمان فِيْ ولاية كولورادو الأمريكية. سبق أن استخدم التركي جميع الفرص القانونية للاستئناف والاستئناف على الحكَمْ. مرت لجنة الدفاع والمحاكَمْة بعدة مراحل أبرزها

  • فِيْ 5 أبريل / نيسان 2010 م رفضت المحكَمْة العليا الاستئناف المقدم من مكتب دفاع حميدان التركي.
  • فِيْ 25 فبراير 2011 م قررت المحكَمْة الأمريكية قبول طلب الدفاع بتخفِيْض عقوبة التركي من 28 سنة إلَّى 20 سنة لحسن سلوكه، بحسب شهادة السجان.

كَمْا تقدمت هِيْئة دفاع التركي بالاعتراض على الحكَمْ الصادر بحق موكلها. أن الحكَمْ غير قانوني وقدم طلبًا لمحاكَمْة جديدة، حيث وافق المدعي العام على أن الحكَمْ على هذا العدد من السنوات كان غير قانوني واعترف بخطأ القاضي. التركي إيجابيا على السجين، وأن مدير السجن يطالب بتخفِيْف الحكَمْ بحق التركي. كَمْا أشار مدير السجن فِيْ رسالته إلَّى اعتلال صحة حميدان التركي وارتفاع تكلفة علاجه، فِيْطالبه بإرساله إلَّى بلاده لتلقي العلاج اللازم له.

  • شاهدي أيضاً هل تم إطلاق سراح خالد الدوسري

ورد حميدان التركي على الاتهامات الموجهة إليه

ودافع المواطن السعودي حميدان علي التركي عَنّْ نفسه ونفى كل التهم الموجهة إليه، قائلا إنها مؤامرة لاستهدافه منذ وصوله إلَّى أمريكا بذرائع واهِيْة.

وقال إن مزاعم الخادمة التي تعامل معها كانت مجرد افتراء حيث طلبت الخادمة من زوجته ادخار راتبها الشهري معها لإرساله إلَّى عائلتها فِيْ إندونيسيا لاحقًا فِيْ المواسم القادمة، مشيرًا إلَّى أنه بريء من جميع التهم الموجهة إليه. من قبل سلطات المحاكَمْ الأمريكية وفِيْ إحدى جلسات المحكَمْة قال إن هذه المكالمة كان لها هدف وهدف واضحان وأن كل ذلك حدث بعد أن رفض العمل مع وكالة المخابرات المركزية ضد بلاده.

على الرغم من مزاعم حميدان، والتي يجب أن تكون كاذبة منطقيًا، حكَمْت عليه محكَمْة أمريكية بالسجن 28 عامًا، وصدر القرار فِيْ عام 2006 م، حيث قضى حميدان عدة سنوات من حياته فِيْ السجن، تعرض خلالها للمرض. وقال إن المعاملة فِيْ السجون وعدة محاولات اغتيال من قبل نزلاء خطرين.

شاهدي أيضاً القِصَّة الحقيقية لمدفع العتيبي الرشاش

حميدان التركي كَمْ سنة احتجز

يشار الى ان حميدان التركي حكَمْ عليه بالسجن 28 عاما ولماذا تم اعتقال حميدان التركي بدلاً من ثمانية وعشرين، تم تخفِيْف العقوبة بسبب شهادة أحد السجانين حول سلوكه الجيد وتأثيره الإيجابي على زملائه فِيْ سجن ليمان.

ما آخر أخبار حميدان التركي

آخر أخبار حمجدان التركي أنه حضر جلسة الإفراج المشروط التي عقدت فِيْ 3 أغسطس 2022 م “انتهى اجتماع والدي حميدان التركي ولأول مرة سُمح لنا بحضور الاجتماع وإلقاء كلمة. نيابة عَنّْ والدنا “. وأشار فِيْ الاجتماع إلَّى أنه لا يوجد سوى 3 خيارات متاحة أمام اللجنة للتعامل مع قضية والده حميدان وهِيْ كالتالي

  • أولاً قبول طلب الإفراج المشروط.
  • ثانياً رفض طلب الإفراج المشروط وإعادة النظر فِيْه بعد انتهاء المهلة التي تحددها اللجنة.
  • ثالثاً رفض نهائي لطلب الإفراج المشروط وانتهاء العقوبة القصوى.

شاهدي أيضاً من هُو نايف اليوسف

و هنا؛ وصلنا إلَّى نهاية فقرات مقالتنا حول سبب سجن حميدان التركي من خلال قضية حقيقية تعرفنا خلالها على حميدان التركي، طالب علوم مقيم فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر تفاصيل دقيقة لقِصَّة سجنه وعلم بالرأي العام عَنّْ القضية.