ماهُو سبب سجن حميدان التركي

ما سبب حبس حميدان التركي وأثارت بعض القصص ضجة كبيرة فِيْ أنحاء متفرقة من المملكة العربية السعودية، حيث ركزت بعض الأخبار على المعتقل المواطن السعودي حميدان التركي. تتساءل منصات التواصل الاجتماعي عَنّْ سبب سجن حميدان التركي، فهُو من أشهر المعتقلين السعوديين فِيْ أمريكا، والذي نالت قضيته الكثير من التعاطف من الناس فِيْ مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي، وكثير من الناس يتابعونه. محاكَمْة هذا المواطن السعودي، بعض التهم التي وجهتها ربة منزل فِيْ أمريكا، لذلك سنتحدث عَنّْ أسباب سجن حميدان التركي ونشرح لك كل التفاصيل حول سبب سجن حميدان التركي.

معلومات عَنّْ المعتقل حميدان التركي

حميدان علي التركي مواطن سعودي من مواليد 1969، ولزوجته أسماء سارة الخنيزان خمسة أبناء تركي ونورا ولامي وأروى وحاخام. يتواجد هُو وعائلته فِيْ الولايات المتحدة منذ عام 1995. بعد تلقيه مهمة أكاديمية من خلال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتحضير لدرجة الماجستير فِيْ الصوتيات.

حصل على شهادته بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة دنفر الأمريكية، ووجهت ضد حميدان التركي عدد من التهم الموجهة إليه، وسُجن ويواجه أحكامًا بالسجن لعدد من التهم. .

ما سبب سجن حميدان فِيْ تركيا

وسبب سجن حميدان التركي اتهامه باحتجاز خادمة إندونيسية ومصادرة أوراقها الثبوتية وإساءة معاملتها، حيث اعتقلت حكومة الولايات المتحدة المواطن السعودي حميدان التركي وزوجته مرتين منذ عام 2004 م.

والتي نتجت عَنّْ اتهامات بانتهاك أنظمة الهجرة والإقامة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، والمرة الثانية التي تم فِيْها إلقاء القبض على حميدان التركي أثارت الرأي العام فِيْ الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وكان ذلك فِيْ عام 2005، نتيجة اعتقاله. اتهامات باحتجاز خادمة أندونيسية ومصادرة أوراقها الرسمية، ولإجبارها على العمل لم يدفع لها مقابل عملها وتحرش بها جنسياً.

هل حميدان التركي مظلوم

ونفى حميدان التركي جميع التهم الموجهة إليه، قائلا إنه تعرض للظلم، واعتقلت الحكومة الأمريكية حميدان التركي وزوجته مرتين. كانت المرة الأولى فِيْ عام 2004، عَنّْدما اتهمتهم بانتهاك قوانين الهجرة والإقامة. للمرة الثانية، مما أدى إلَّى الرأي العام وخاصة فِيْ المملكة العربية السعودية. حدث هذا فِيْ عام 2005 بسبب احتجاز خادمة إندونيسية ومصادرة وثائقها الرسمية، الأمر الذي أجبرها على العمل وعدم دفع أجرها، ووجهت محكَمْة أمريكية فِيْ كولورادو عدة تهم إلَّى حميدان، وحُكَمْ عليه بالسجن 28 عامًا. سنوات فِيْ السجن.

أسباب سجن حميدان التركي

هناك العديد من الشخصيات البارزة التي نالت شهرة واسعة فِيْ الوطن العربي كله لأن حميدان تركي يعتبر من المواطنين السعوديين الذين ولدوا خلال عام 1969 م فِيْ المملكة العربية السعودية والآن سنشرح لكَمْ ما هِيْ أسباب سجنه. حميدان تركي فِيْ أمريكا

  • تم سجن المواطن السعودي حميدان التركي مع زوجته بتهمة الإساءة الفعلية لأن خادمة إندونيسية كانت تعمل لديهما فِيْ المنزل.
  • سبب سجن حميدان التركي هُو أنه سجن خادمة إندونيسية لفترة طويلة تصل إلَّى أربع سنوات.
  • منع الخادمة من السفر لبلدها ومصادرة جواز سفرها ووثائقها.
  • بالإضافة إلَّى اتهامه بالتحرش الجنسي بالخادمة.
  • عدم دفع الأجور أو الراتب الشهري طوال فترة الاعتقال التي كانت أربع سنوات.

شاهدي أيضاً قِصَّة حميدان التركي وتفاصيلها كاملة

متى يخرج حميدان التركي من السجن

عقدت، الثلاثاء 3-8-2022م، جلسة استماع للمتهم حميدان التركي المعتقل فِيْ الولاية الأمريكية منذ سنوات طويلة. أرسل العديد من النشطاء العديد من الهاشتاقات التي بدأها الناس كحملة للإفراج عَنّْ حميدان. – تركي وهُو من الشخصيات التي دافعت عَنّْ قضية آلاف الأشخاص فِيْ المملكة، قالت ابنته نورا إن والدها جلس اليوم ويتم التحضير للعديد من الخيارات منها ما إذا كان يتم قبول الإفراج المشروط أو رفض الإفراج المشروط ويتم رفضه. إعادة تقييم وتحديد من قبل اللجنة فِيْ المحاكَمْة، أو يتم رفض الإفراج المشروط نهائيا وينتهِيْ الحكَمْ مدى الحياة.

خيارات الإفراج عَنّْ تركي الحميدان

ذكر ابن حميدان التركي ثلاثة خيارات متاحة أمام اللجنة للتعامل مع والده المتهم حميدان التركي وهذه الخيارات هِيْ

  • أن يتم قبول طلب الإفراج المشروط.
  • رفض طلبه بالإفراج المشروط، بشرط أن تعيد اللجنة النظر فِيْ قضيته بعد فترة زمنية معينة.
  • أن يتم رفض طلب الإفراج المشروط نهائياً وأنه سوف يكَمْل ما تبقى من عقوبته.

شاهدي أيضاً سبب حبس خالد الدوسري

وها نحن نصل إلَّى خاتمة المقال حول سبب حبس حميدان التركي الذي يعتبر من الشخصيات التي صاغت هُويته وتفاصيل القِصَّة مهمة جدًا للكثيرين، كَمْختصر عَنّْ حميدان التركي. – نوقشت حياته الخاصة والتركي والسبب الحقيقي لاعتقاله فِيْ السجون الأمريكية بعد أن تحدثنا عَنّْ حميدان التركي وقِصَّة اعتقاله فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته سارة الخنيزان.