سبب حريق كنيسة أبو سيفين في مصر وعدد الضحايا

    اسباب حريق كنيسة ابو سيفين فى مصر وعدد الضحايا. بدأت مديرية أمن الجيزة تحقيقاتها لكشف سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين بمدينة إمبابة ، بعد أن نجحت طواقم الطوارئ والإطفاء في إخلاء الجرحى الذين كانوا وسط الحريق. وصل عددهم إلى ما يقرب من 62 إصابة حتى الآن ، وهناك بعض الأخبار عن وفاة مواطن مصري في الحريق ، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي تابع كثير من المصريين هذه الكارثة ، معربين عن غضبهم ورفض الإجراءات التي تعزز الانقسام الديني والوطني. في البلاد. حريق الكنيسة وعدد الضحايا.

    كنيسة أبو سيفين في مصر – ويكيبيديا

    تعتبر كنيسة أبو سيفين بإمبابة من أبرز وأهم كنائس الطوائف القبطية وفي جمهورية مصر العربية. كانت الكنيسة مقراً للبابا القبطي الأرثوذكسي بين الأعوام (1500-1300) م. وفقًا لعلماء الآثار ، تعود الكنيسة إلى القرن التاسع عشر الميلادي ، وهي تابعة للأبرشية. الكنيسة القبطية شمال منطقة الجيزة ، وتعرضت الكنيسة مساء اليوم الأحد ، لحريق هائل دمر معظم محتوياتها ، وهو حادث غريب هز الشارع المصري.

    تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

    تلقت غرف عمليات الحماية المدنية بمدينة الجيزة ، مساء اليوم ، بلاغاً طارئاً عن وجود حريق في كنيسة أبو سيفين بإمبابة ، وتم التعامل مع الأمر بسرعة عالية من أجل السيطرة على الحريق وإنقاذ كشف الضحايا ، حيث كانوا يؤدون قداس الأحد كما يفعلون عادة ، إلى جانب الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي بوزارة الصحة والإسكان ، تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين حتى الآن ، على النحو التالي:

    • وبلغ عدد الإصابات 62 ، وهي تتراوح بين خطيرة ومتوسطة.
    • وبلغ عدد الضحايا قتيلاً واحداً حتى الآن.

    ما سبب حريق كنيسة ابو سيفين؟

    حتى الآن لم يتم الكشف عن سبب حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة ، وحتى الآن ما زالت التحقيقات التي أطلقتها الجهات الأمنية بمحافظة الجيزة مستمرة ، والبحث مستمر عن سبب هذا الضخامة والخطيرة. حريق هائل اذ امتد الحريق على مساحة مائة وعشرين مترا في الكنيسة. التي تتكون من 4 طوابق ، وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم الكشف عن العديد من التفاصيل المتعلقة بهذا الحادث المأساوي. من حيث المبدأ ، كشف فحص الطب الشرعي عن اندلاع حريق في مكيفات الطابق الثاني من الكنيسة ، والتي تضم عددًا من القاعات بسبب عطل كهربائي ، وأن سبب الإغماء هو الدخان المفرط المنبعث من مبنى الكنيسة. . وتداولت بعض الأنباء عن توقع أن سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين كان عملاً فاعلاً ، لأن الجماعات الإرهابية المتطرفة تستهدف التجمعات والكنائس المسيحية في مصر ، لكن السبب الدقيق للحريق لا يزال مجهولاً. هنا ينتهي مقالنا الذي يتناول سبب حريق كنيسة أبو سيفين في مصر وعدد الضحايا. الكنيسة في امبابة.