الرضاعة الطبيعية والعودة إلَّى العمل

عَنّْدما يحين وقت العودة إلَّى العمل، قد يكون من المربك والمؤلم أن تشعري أنك تحرمين طفلك من الرضاعة الطبيعية، وقد تشعرين بالذنب والندم. ولكن لا يزال بإمكانك منح طفلك أقصى فائدة من حليب الثدي والعودة إلَّى العمل بدوام كامل.

المزيد من خيارات العلاج خلال ساعات العمل

  • اختر دار حضانة قريبة من مكان عملك حتى تتمكن من إرضاع طفلك قبل العمل وأثناء فترات الراحة وبعد العمل. عَنّْدما يحين وقت العودة إلَّى المنزل، يمكنك الاستمرار فِيْ تناول الطعام فِيْ المساء.
  • شفط الحليب من الثدي فِيْ زجاجات حتى يتمكن مقدم الرعاية من إرضاعه بحليب الثدي.
  • يمكنك الاتفاق على وقت العمل والرضاعة مع صاحب العمل، إن أمكن.
  • يمكنك الجمع بين الرضاعة الصناعية أثناء ساعات العمل ثم الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية عَنّْدما تصل إلَّى المنزل.

( مشاكل وحلول ضخ الثدي)

استبدال الرضاعة بالحليب الصناعي

  • يمكنك تقديم الحليب الصناعي لطفلك خلال ساعات العمل والاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية بعد العمل. للقيام بذلك، قدمي لطفلك الحليب بالتدريج حتى يتكَيْفَ ثدياك مع كَمْية الحليب التي ينتجانها وتقليلها لاستيعاب ساعات الرضاعة الطبيعية المخفضة. من الأفضل تقديم الحليب الاصطناعي عَنّْدما يكون طفلك سعيداً ومرتاحاً بدلاً من الجوع والبكاء.
  • بالنسبة لشخص آخر، قد يكون من الأسهل إعطاء الطفل حليبًا صناعيًا حتى لا يكون بجانبك ويشعر بك. امنح طفلك فرصة التعود على الزجاجة دون إجباره. استعد للعودة إلَّى العمل قبل أسابيع قليلة من عودتك للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة ودون أي مشاكل.

( كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية)

الكَمْية المثالية من الحليب للطفل أثناء النهار

الشخص الوحيد الذي يمكنه الإجابة على هذا السؤال هُو طفلك، لكنه لم يتكلم بعد. إذا كنت تنوي ضخ حليب الثدي فِيْ زجاجات، فحاول تحضير زجاجتين سعة 60 مل، وإذا كان يريد المزيد، فِيْمكنك تعديل الكَمْية تدريجيًا وفقًا لاحتياجات الطفل. لذلك، يجب عليك القيام بهذا التمرين قبل بضعة أسابيع من العودة إلَّى العمل لتتمكن من توفِيْر احتياجاته الغذائية أثناء وجودك فِيْ العمل. ( هل الطعام الذي يتناوله طفلك كافٍ له)