متى تأتي الدورة بعد حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من أعظم الابتكارات الطبية فِيْ القرن العشرين وتعتبر من أكثر الأدوية تأثيرًا فِيْ طبيعة حياة الإنسان منذ بداية الخلق، حيث تتحكَمْ بشكل أساسي فِيْ التغيير فِيْ المستويات الطبيعية للإستروجين والبروجسترون خلال الدورة الشهرية.

إذا كنت تتناول حبوب منع الحمل (موانع الحمل الفموية)، فقد تكون سعيدًا لأنها مناسبة لك نظرًا لسهُولة استخدامها، على الرغم من أنه قد يكون لديك أسئلة حول كَيْفَِيْة تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية.

فِيْ السطور التالية نقدم لك كل ما تحتاجين لمعرفته حول تأثير حبوب منع الحمل على دورتك الشهرية ومتى تأتي دورتك بعد حبوب منع الحمل

متى تأتي الدورة بعد الحبة

تمنع حبوب منع الحمل التبويض كَمْا تمنع بطانة الرحم من النمو لتلقي البويضة المخصبة، ويحدث الحيض بعد اكتمال الجرعة الشهرية من حبوب منع الحمل.

تحتوي حبوب منع الحمل على مجموعة من الحبوب تسمى الحبوب الوهمية، عَنّْدما تكونين فِيْ أسبوع العلاج الوهمي، لا توجد هرمونات فِيْ تلك الحبوب.

حتى تحصل على دورتك الشهرية، على وجه الدقة، فِيْ علبة حبوب منع الحمل، ستجد 21 حبة نشطة وسبع حبوب فارغة، أثناء استخدام هذه الحبوب الفارغة السبعة، سيحدث نزيف حيض.

تحدث الإباضة لدى معظم النساء مرة أخرى بعد حوالي أسبوعين من إيقاف حبوب منع الحمل تمامًا، وبمجرد حدوث الإباضة مرة أخرى، يمكنك الحمل، وإذا حملت أثناء الدورة الأولى من تناول حبوب منع الحمل، فقد لا تحصل على الدورة الشهرية على الإطلاق.

لذلك، يجب عليك التحقق من اختبار الحمل إذا كنت قد مارست الجماع دون استخدام وسائل منع الحمل.

ما تأثير حبوب منع الحمل على الدورة الشهرية

أولاً، لنتعرف على الفرق بين الحيض والحيض

  • الدورة الشهرية وهِيْ التغيرات الشهرية التي تحدث فِيْ المبايض (لتحرير بويضة) وبطانة الرحم (للاستعداد لاستقبال البويضة المخصبة)، وذلك استجابة للتغيرات فِيْ مستويات هرموني الأستروجين والبروجسترون فِيْ الرحم. الجسم خلال أيام الدورة الشهرية وأول يوم من أيام الحيض هُو اليوم الأول من الدورة الشهرية، وتتراوح دورة القمر عادة من 21 إلَّى 35 يومًا.
  • الحيض هُو الدم والإفرازات التي تتدفق من الرحم كل شهر فِيْ حالة عدم وجود حمل، وتتراوح عدد أيام الحيض عادة بين ثلاثة وعشرة أيام.

بعد الإجابة على سؤالك متى تأتي الدورة بعد حبوب منع الحمل أنت الآن بحاجة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة تحديد فترات وفترات حبوب منع الحمل

  • نزيف الحيض عَنّْد تناول حبوب منع الحمل، قد تعانين من نزيف غير منتظم، أو نزيف بين فترات الحيض، أو عدم وجود دورة على الإطلاق.
  • تقليل مدة وكَمْية الحيض تقلل حبوب منع الحمل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية وتقلل من الألم المصاحب لها.
  • النزيف فِيْ غير فترات الدورة الشهرية قد تحدث بعض البقع الدموية أثناء الدورة الشهرية وهذا العرض هُو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا المرتبطة باستخدام حبوب منع الحمل.
  • وقف الحيض تناول الحبوب لفترة طويلة دون توقف يؤدي إلَّى منع الدورة الشهرية، وهُو حل تلجأ إليه المرأة أحيانًا عَنّْد الرغبة فِيْ وقف الحيض لفترة معينة من الوقت، على سبيل المثال، عَنّْد الذهاب للحج أو العمرة أو الصوم. كذلك، وعادة ما نلجأ إلَّى هذه الطريقة لفترة مؤقتة وليست دائمة.
  • ماذا يعَنّْي تقليل الدورة الشهرية أثناء تناول حبوب منع الحمل

    بعد إجابتك على سؤالك، متى تأتي الدورة بعد حبوب منع الحمل الآن يجب أن تعرف إجابة السؤال، ماذا يعَنّْي الحيض عَنّْد تناول حبوب منع الحمل

    كَمْا ذكرنا سابقًا، ينخفض ​​الحيض (الحيض) خلال فترة تناول المرأة الحبة المزيفة فِيْ عبوة حبوب منع الحمل، ولكن فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تعاني المرأة من نزول دم خلال الفترة بين كل دورة لعدة أسباب، منها

    • نسيان حبوب منع الحمل، مما يعَنّْي فقدان جرعة من كَمْية معينة من الهرمونات، إذا فاتت المرأة جرعة من حبوب منع الحمل، خاصة إذا فاتتها أكثر من جرعة واحدة على التوالي، فقد تعاني من بقع خفِيْفة، والنزيف الخفِيْف بين فترات الدورة الشهرية ليس كذلك. ضار وهُو مؤقت فقط.
    • من المرجح أن يحدث بعض النزيف خلال الشهرين الأولين بعد بدء تناول حبوب منع الحمل، أو إذا تأخرت المرأة فِيْ تناول حبوب منع الحمل، حيث يجب تناول حبوب منع الحمل فِيْ وقت قريب من كل يوم أو قد يحدث نزيف خفِيْف.
    • يمكنك تناول حبوب منع الحمل فِيْ نفس الوقت كل يوم وما زلت تعانين من نزيف مفاجئ. تحتوي حبوب منع الحمل على مزيج من الإستروجين والبروجسترون. تمنع هذه الهرمونات الإباضة، وتغير قوام مخاط عَنّْق الرحم، وتبني بطانة الرحم أو البطانة لتخصيب البويضة، يمكن أن يتسبب ترقق بطانة الرحم وكذلك التغيرات فِيْ مستويات هرمون الاستروجين فِيْ حدوث نزيف.

    يجب أن يتوقف النزيف بعد بضعة أشهر من الاستخدام المتواصل للحبوب، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك بشأن ذلك.

    وفِيْ الختام حاولنا الإجابة على سؤالك “متى يأتي الحيض بعد حبوب منع الحمل” من خلال المقال. لا تتردد فِيْ سؤال طبيبك للحصول على المشورة إذا كان لديك أي أسئلة.

    لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.