مواقع كورسات مجانية عربية

مواقع مجانية لدورات اللغة العربية

فِيْ السنوات الأخيرة اهتم كثير من الناس بافتتاح منصات تعليمية هدفها زيادة فرص الشباب فِيْ الحصول على فرص عمل وليس ربحًا، وهذا ما يلجأ إليه كثير من الطلاب، لأنه مجاني وهم يمكن أن يأخذوا الدورة وقتما يريدون.

الدروس التعليمية متوفرة دائما على هذا الموقع. يمكن للطالب الدخول للاستماع إلَّى الدرس فِيْ أوقات فراغه، ليس فقط للطالب، ولكن أيضًا للخريجين والكبار. وصلت صفحات دورات اللغة العربية المجانية على النحو التالي

1- منصة إدراك

وهِيْ منصة مفتوحة المصدر () وتعتبر أهم مصدر تعليمي مجاني وعربي، تأسست بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومنصة إدراك واحدة منها. من أكبر المنصات التعليمية فِيْ العالم التابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

لذلك فهُو من أفضل مواقع الدورات العربية المجانية ويوفر عددًا كبيرًا من الدورات للجميع بشكل قياسي، وشهادات لإتمام الدورة بنجاح وإتمامها، ويمكنك النقر للدخول إلَّى المنصة.

2- منصة رواق

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ مواقع الدورات العربية المجانية، تعتبر رواق من أشهر المنصات بين العديد من الطلاب، خاصة فِيْ ذلك الوقت.

لذا، إذا كنت طالبًا جامعيًا تبحث عَنّْ التطوير والتميز فِيْ مجالك، أو شخص لديه وظيفة، لكن وقته لا يسمح له بالذهاب إلَّى المركز التعليمي لضيق الوقت أو لأسباب أخرى، فلديك خيار الالتحاق بموضوع وتخصص ومشاهدة محاضرات ودروس وتمارين متنوعة.

الجدير بالذكر أن المنصة توفر القدرة على تتبع الطالب لمساعدته فِيْ الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات وتبسيط المعلومات التي تكاد تكون صعبة بعض الشيء، وفِيْ نهاية الدورة يمكنك الحصول على شهادة تثبت أنك اجتازوا الاختبار النهائي وأكَمْلوه، ومن خلال الموقع الرسميك يمكنك زيارة.

3- منصة الدورة

تجمع دورات الويب جميع الدورات المجانية باللغة العربية أو الإنجليزية فِيْ مختلف المجالات ثم تنظمها بطريقة مبسطة وسهلة للمساعدة فِيْ الوصول بسهُولة أكبر إلَّى المعلومات التي يمكن أن تكون مرجعًا للطالب أو المعلم، ومن خلال الموقع الرسميك يمكنك الزيارة.

4- أكاديمية التحرير

أكاديمية التحرير هِيْ مؤسسة تعليمية تسعى جاهدة لتوفِيْر مواد تعليمية مختلفة عَنّْ المنهج المصري فِيْ المرحلتين الإعدادية والثانوية وتحاول تزويد الطلاب بطرق جديدة لتشجيعهم على التفكير بطريقة تحفز العقل أيضًا وتريد للطالب أن يتعلم للسيطرة على وقته.

حيث يتم الحصول على المعلومات عبر الإنترنت، يكون لديه الفرصة للتحكَمْ فِيْ وقته ومكان تعليمه ووقت وسرعة إكَمْال الدورة، كل ذلك بناءً على رغباته ويتم تقديم جميع الدروس مجانًا وبجودة عالية، يمكنك زيارة من خلال الموقع الرسمي.

5- منصة نفهم

هِيْ خدمة تعليم إلكتروني جديدة على الإنترنت تقدم شرح مبسط للمناهج التعليمية فِيْ “مصر والسعودية وسوريا والكويت والجزائر”.

تتراوح مقاطع الفِيْديو التوضيحية على هذه المنصة من 5 إلَّى 20 دقيقة ويتم توفِيْر جميع المواد التعليمية لجميع الطلاب والخريجين والمعلمين وغيرهم ليستفِيْد منها الجميع ومن خلال الموقع الرسمي يمكنك زيارة

6- منصة الحرباء

هِيْ عبارة عَنّْ منصة تم إنشاؤها للتخصص فِيْ الأعمال التجارية فِيْ المنطقة العربية وتتبع طريقة التلعيب لزيادة الحافز والتفاعل من أجل جمع المهتمين بالأعمال، سواء كانوا طلابًا أو مدربين أو محترفِيْن، ومنحهم فرصة التواصل مع بعضها البعض حتى تحصل على أكبر قدر من الفوائد ومن يمكنه زيارة المنصة.

7- ندرس المنصة

قدمت منصة Nedres العديد من الدورات المختلفة التي تساعد العديد من الطلاب على زيادة مهاراتهم، وتختلف الدورات المقدمة من برمجة إلَّى فن، لذلك سيكون لديك وصول سهل إلَّى مجالك وزيادة إنتاجك الثقافِيْ، ويمكنك زيارة منصة Nedres.

9- أكاديمية ملتقى العالمين

أكاديمية منتدى الدارين هُو موقع تعليمي تابع لجمعية الدارين الخيرية يقدم المجالات التالية “اللغات، التنمية البشرية، العلوم الشرعية، المجالات المهنية والأكاديمية وغيرها”.

يمكنك الوصول إلَّى هذه الدورات عَنّْ طريق الدخول إلَّى الموقع وإنشاء حساب أو الدخول إلَّى حساب ضيف، ويمكنك أيضًا متابعة حساب YouTube الخاص بالموقع حيث تم أرشفة الدورات على قناتهم أو زيارة موقعهم من.

10- منصة دورات التمكين

إنها مؤسسة تسمح لك بالحصول على العديد من الدورات فِيْ مختلف المجالات مثل إدارة الأعمال والتعليم والترجمة. تجدر الإشارة إلَّى أن جميع الدورات المقدمة للطلاب يتم تقديمها من خلال اختيار الأطباء وكبار الأساتذة عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت ومن خلال الموقع الرسمي يمكنك زيارة

أهمية الدورات التعليمية

بعد التعرف على مواقع دورات اللغة العربية المجانية سوف نشرح أهمية هذه الدورات، لأن الكثير من الطلاب قد يتجاهلوا أهمية الحصول على هذه الدورات ويقتصرونها على المواد التي تم الحصول عليها من الجامعة فقط، لذلك أهمية الحصول عليها فِيْ التفاصيل كَمْا يلي

1- إعداد كوادر قوية

هناك العديد من الفرص التي تتطلب ذكاءً أو قدرة ذهنية وحبًا للتعليم، ولكن هذه الفرص غير متوفرة بسبب نقص هذه القدرات، لذلك مع التدريب والإرشاد المناسبين، قد يكون ذلك مستحيلًا ويزيد من فرصتك فِيْ الحصول على وظيفة جيدة ومرموقة .

2- خلق بيئة تفاعلية بين المشاركين

من المعروف أن هناك العديد من المجالات لعدة مجالات، على سبيل المثال، تشمل علوم الكَمْبيوتر العديد من المجالات، على سبيل المثال (شبكات الكَمْبيوتر، تصميم مواقع الويب، تصميم برامج الهُواتف الذكية، تصميم برامج المكاتب، إلخ …).

هذا هُو السبب فِيْ معاهد التدريب، عَنّْد تقديم الدورة، فهِيْ متخصصة فِيْ مجال واحد، بحيث يكون لجميع المشاركين نفس الهدف، وهذا يخلق روحًا تفاعلية ويتبادلون الأفكار مع بعضهم البعض، وللأسف لا تقدم الكليات والجامعات الذي – التي.