أشياء مفاجئة تحدث لجسدك بعد الولادة

بالطبع، خلال الأشهر التسعة من الحمل، مر جسمك بالعديد من التغييرات ويجب أن تعلم – عزيزتي – أن جسمك يمر أيضًا بتغيرات بعد الولادة، لا داعي للذعر، فقد مرت جميع الأمهات ببعض أو كل هذه التغييرات. فِيْما يلي بعض الأشياء المدهشة التي تحدث لجسمك بعد الولادة.

وجع بطن

بعد الولادة، يبدأ الرحم فِيْ العودة إلَّى حجمه الطبيعي، مما يسبب ألمًا يشبه آلام المخاض. إذا واجهت بعض هذه الآلام، فلا داعي للذعر، فسوف تزول مع مرور الوقت.

سلس البول

سلس البول هُو أحد الأشياء التي عانيت منها أثناء الحمل ويبقى بعد الولادة بسبب الضغط على المثانة والحوض والإحليل، وخاصة من الضحك أو العطس. ( نصائح للتبول بسهُولة بعد الولادة مباشرة)

تغيير شكل المهبل

قد تشعرين أن منطقة المهبل قد تغيرت بعد الولادة وقد تشعرين بألم فِيْها، لكن لا تقلقي، ستتحسن بمرور الوقت.

حمى ليلية

إذا كنت تشعرين بالحرارة والتعرق، فقد تكونين مصابة بحمى ليلية ناتجة عَنّْ تغير هرموناتك بعد الولادة. تحدثي إلَّى طبيبك حول ما يجب القيام به ( كَيْفَ تعتنين بنفسك فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة)

الاكتئاب وتقلب المزاج

بعد الولادة، قد تصابين بالاكتئاب، والذي يعرف باسم اكتئاب ما بعد الولادة. ربما تجعلك الهرمونات ترغبين فِيْ البكاء وسيزول ذلك مع الوقت وبدعم مناسب من زوجك وعائلتك.

تساقط الشعر

فِيْ الغالب، يتساقط الشعر بغزارة بعد الولادة، واللوم يقع على عاتق الهرمونات، ولكن بعد مرور بعض الوقت سيعود شعرك إلَّى طبيعته.

نزيف مهبلي

يستمر نزيف ما بعد الولادة حوالي 40 يومًا ويبدأ غزيرًا ثم ينخفض ​​مع مرور الأيام. وهُو يختلف تمامًا عَنّْ نزيف الحيض الطبيعي.

كسول

بعد الولادة تفقد المرأة بعض طاقتها وغالبًا ما تشتكي من الخمول والكسل وهُو أمر طبيعي وسيختفِيْ بمرور الوقت.

شكل البطن بعد الولادة

لا يمكن لجميع النساء التخلص من بطنهن بسرعة ويبدو أن بعضهن ما زلن حوامل ولم يلدن. عليك أن تبذل بعض الجهد للتخلص من بطنك وستنجح إذا التزمت به.

تغير فِيْ لون البشرة

ستلاحظ وجود خط فِيْ منطقة البطن يمتد إلَّى الأسفل وستصبح بعض المناطق فِيْ جسمك داكنة، فلا داعي للذعر، فهذا اللون سيختفِيْ بعد أسابيع من الولادة.

ما الذي حدث لجسمك بعد الولادة والذي فاجأك شارك معَنّْا…