متى وكَيْفَ أبدأ فِيْ استخدام كريم تشقق حلمات الثدي

الحمل هُو الوقت الذي يمر فِيْه جسمك بسلسلة من التغييرات لاستيعاب وتغذية المولود الجديد. تعتبر التغييرات فِيْ الثدي والمنطقة المحيطة بالحلمات جزءًا طبيعيًا من الحمل. ومع ذلك، إذا لم تكن حريصًا بما فِيْه الكفاية، فإن هذه التغييرات يمكن أن تسبب عدم الراحة أو تغير شكل ثدييك بشكل كبير بعد الحمل، وكذلك عَنّْد الاستعداد للرضاعة الطبيعية بعد الولادة، فأنت بحاجة إلَّى تجهِيْز ثديك حتى لا تشعر بالألم أو الالتهابات التي ستزعجك، وهنا ينصح الأطباء باستخدام الكريمات المرطبة للثدي وخاصة الحلمات والمناطق المحيطة بها، ويمكنك معرفة المزيد عَنّْ الكريمات المرطبة للثدي أثناء الحمل فِيْ هذه المقالة.

مرطب للثدي أثناء الحمل

خلال فترة الحمل وأثناء فترة الرضاعة الأولى، يمكن أن تجف الحلمات وتتشقق، لذلك من المهم جدًا ترطيب منطقة الحلمة بكريمات أو زيوت مرطبة، وبشكل عام إذا لاحظت أن الحليب أو السائل الأصفر يتسرب من صدر. من الشهر السابع إلَّى التاسع قبل الولادة، هنا يستعد الثدي للرضاعة .. ويمكنك البدء باستخدام الكريمات المرطبة من الشهر الثامن بجرعة ثلاث مرات فِيْ اليوم حتى نهاية الشهر الثامن، ابدئي فِيْ تسمين الثديين بوضع مضاد. -كريم مرطب للحساسية ومضاد للفطريات للحلمة والمنطقة المحيطة بها واختيار نوع معين أو يحتوي على مضاد حيوي أثناء عمل كَمْادات الماء الدافئ للموقع.

الترطيب مهم جدًا فِيْ هذه المرحلة لتجنب تشقق الحلمات والألم أثناء الرضاعة الطبيعية فِيْ الأسابيع الأولى بعد الولادة. يوصى أيضًا بالحفاظ على الحلمة جافة دائمًا وتجفِيْفها بشاش معقم أو قطن طبي بعد كل رضعة. ويفككها ولكن فقط بالماء الفاتر.

كريمات ترطيب الثدي

يوجد أنواع عديدة فِيْ الصيدليات، تتراوح أسعارها من رخيصة جدًا إلَّى باهظة الثمن، بعضها يسمح بالرضاعة الطبيعية أثناء وضع الكريم، والبعض الآخر يجب شطفه قبل كل رضعة، وعلى أي حال، اختر النوع الذي يناسب ميزانيتك وبشرتك.

  • سانوسان يحتوي كريم سانوسان لعلاج تشققات الحلمات على اللانولين وهُو مادة مضادة للحساسية ومضادة للبكتيريا، يساعد على علاج تشققات الجلد بسرعة، كَمْا أنه آمن تمامًا للطفل، لذلك لا داعي لإزالة بقايا الجراثيم. الحلمات. كريم قبل الرضاعة، ضعي طبقة رقيقة من كريم Sanosan Sore Nipple Cream بعد كل رضعة، فهُو يساعد على تخفِيْف الألم والتعافِيْ بسرعة من الجلد، وليس له رائحة قوية مثل الكريمات الأخرى، لكن سعره مرتفع قليلاً مقارنة كريمات أخرى.
  • ميبو كريم ميبو الشهِيْر للحروق يتكون من مواد طبيعية تساعد على تسريع التئام الجروح وتجديد خلايا الجلد، وفِيْ حالة إصابات الحلمة العميقة ضع طبقة من كريم ميبو مع مراعاة غسلها جيداً قبل الرضاعة. الحلمات ما عدا أن لها رائحة نفاذة.
  • Orient-N يتكون كريم Orient-N من مزيج من المواد الطبيعية الآمنة التي تساعد على التئام الجروح وعلاج التشققات والالتهابات، مثل فِيْتامين E والبانثينول وشمع العسل وزيت اللوز والبارافِيْن والفازلين وزيت الزيتون. ضع طبقة رقيقة من الكريم على الحلمة المتشققة، حتى لو كان مكتوبًا على العبوة أنه لا داعي للغسل قبل الرضاعة الطبيعية، فأنا أفضل غسل الثدي من الآثار المحتملة للكريم، لاحتوائه على مادة البانثينول التي لا يفضل لها رضيع يبتلع، ولو بكَمْيات صغيرة.
  • Purelan كريم Purelan مرطب للغاية ومهدئ للبشرة ومثالي للتشققات الطفِيْفة بدلاً من الجروح العميقة ويمكن استخدامه أيضًا لمنع تشقق الحلمات أثناء الحمل. كريم قبل المزيد من الرضاعة الطبيعية.
  • زيوت ترطيب الثدي

    إذا كنت قد وصلت بالفعل إلَّى النقطة التي تشققت فِيْها حلماتك، فاحرص على الهدوء وجرب الزيوت الطبيعية للترطيب السريع

    • زيت جوز الهند البكر العضوي العلاج المفضل لحلمات الحلق هُو زيت جوز الهند لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وهُو علاج وملطف بشكل لا يصدق. كَمْا أنها رخيصة الثمن ويسهل العثور عليها
    • زيت الزيتون الترطيب مهم جدًا للحلمات والحفاظ على الحلمات ناعمة ومفتوحة هُو مفتاح الشفاء الأفضل. يمكنك تسريع الشفاء بزيت الزيتون

    قبل الاستحمام، يمكنك الترطيب بزيت الزيتون أو جوز الهند وتدليك الحلمتين بلطف، كَمْا أن تدليك ثدييك بزيت جوز الهند يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تحسين الدورة الدموية ومنع ترهل الثدي، وهُو أمر شائع أثناء الحمل.

    عَنّْد وضع أي من الكريمات السابقة يفضل استخدام ضمادات قطنية على الثديين حتى لا تحتك الحلمات المتشققة بحمالة الصدر ولا تزيد من التهابها ولا تلطخ آثار الكريمات الملابس.