تفاسيح الولادة ما هِيْ وكَيْفَ تحدث

مفاصل المخاض هِيْ مرادف عامية شائع تستخدمه أمهاتنا وجداتنا لما يسمى علميًا بانقباضات براكستون هِيْكس، والتي سميت على اسم الطبيب البريطاني جون براكستون هِيْكس الذي راقبها وسجلها منذ أواخر القرن التاسع عشر. يطلق عليه شعبيا تفسير الولادة لأن الجسم والجنين يفسحان المجال للخروج.

تعاني المرأة الحامل قبل الولادة بفترة وجيزة، وربما تبدأ فِيْ بداية الشهر التاسع وتنتهِيْ فِيْ نهاية الشهر الثامن، بالإضافة إلَّى آلام فِيْ منطقة الحوض وألم شديد فِيْ الظهر والبطن وشيء يبدو مثل العمل. قد تعتقدين أنه المخاض والاندفاع إلَّى غرفة الولادة، لكن ستتحسن الحالة بعد فترة.

يمكن أن تظهر أيضًا فِيْ المرحلة الثانية من الحمل فِيْ الأشهر الوسطى، لكنها ستستمر لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط، بينما تظهر بوضوح فِيْ الشهرين الثامن والتاسع.

( كَيْفَِيْة التفريق بين تقلصات العمل الحقيقية وتقلصات الحمل)

لماذا يحدث هذا

إنه نوع من تحضير الجسم والتحضير للولادة وتوسيع الحوض استعدادًا للمخاض والولادة. وهِيْ علامة على قدرة الرحم على تقوية أنسجته العضلية وعضلات الرقبة أيضًا، وكأنه نوع من تمارين العضلات.

ماذا تفعل عَنّْدما تشعر المرأة الحامل بذلك

من المهم للمرأة الحامل أن تحاول تمييزها عَنّْ الولادة، والحل ليس الذعر والهدوء. والفرق بينهما فِيْ عدة نقاط منها

انقباضات براكستون

تقلصات العمل هِيْ

* إذا كنت تشعرين بألم أثناء انقباضات براكستون هِيْكس والمخاض بعيدًا عَنّْ الطبيب، يمكنك الاستمتاع بحمام دافئ، أو طلب تدليك من زوجك، أو المشي أو الراحة إذا كنت تعمل بجد. نشاط. استشر طبيبك أيضًا قبل المتابعة.

** إذا شعرتِ بالنزيف أو الماء، أو استمر الألم لأكثر من نصف ساعة وأنتِ على وشك الولادة لبعض الوقت، فغالبًا ما تكون حالة مخاض، حتى لو كان مَوعِد الاستحقاق بعيدًا، إذا كان مَوعِد الولادة بعيدًا. يستمر الألم لفترة طويلة، يجب استشارة الطبيب.