نوع من الفن الياباني ومشهُور بتطبيق الورق

نوع من الفن الياباني اشتهر باستخدام الورق، تحدثت اغلب مواقع التواصل الاجتماعي الشهِيْرة عَنّْ اسم نوع الفن الياباني واشتهرت بتطبيقه للورق فِيْ العديد من الامور المهمة التي انتشرت على نطاق واسع بين الناس فِيْ المملكة. السعودية، كأهم هذه الأمور المهمة، فقد ركزت على الحديث عما يسمى بالفن الياباني لطي الورق، وزاد معدل البحث بشكل غير مسبوق ومفاجئ عَنّْد البحث عَنّْ نوع الفن الياباني المعروف عَنّْه هذا التطبيق. ورقة تفصيلية وهنا نأتي إليكَمْ أيها الإخوة والأخوات الأعزاء بمقالنا الخاص والمفِيْد لكَمْ اليوم، فِيْ هذا المقال لنتحدث عما يسمى نوع من الفن الياباني المشهُور بتطبيق الورق بشكل بسيط وبسيط. طريقة مفصلة، لذا كن معَنّْا لاستخدام أفضل.

نوع من الفن الياباني معروف بتطبيق الورق

نوع من الفن الياباني المعروف بتطبيق الورق هُو فن الأوريجامي. الهدف الأصلي من هذا الفن هُو تحويل الورق المسطح أو المربع إلَّى شكل فني نهائي عَنّْ طريق القطع أو الطي كَيْفَِيْة ممارسة فن الأوريغامي وهذا النوع من الفن لا يتطلب استخدام القطع أو الإلتصاق لهذه الأنماط المعقدة الفنية التي يمكن أن تكون صنع بطريقة أخرى عَنّْ طريق جمع عدة طيات من الأوريجامي أحد أشهر أشكال هذا الفن هُو الرافعة الورقية اليابانية ويمكن صنع هذا الفن من الورق بألوان وأشكال وأنماط مختلفة ويستخدم الأوريجامي فِيْ التغليف والتطبيقات الهندسية

أنواع الأوراق المستخدمة فِيْ الأوريغامي

يمكن استخدام أي ورقة مسطحة تقريبًا فِيْ فن طي الورق، بشرط الحفاظ على الطيات. أوراق كامي، التي تعَنّْي الورق باللغة اليابانية، عبارة عَنّْ مربعات ورقية قياسها 25 سم، ملونة من جانب وأبيض من الجانب الآخر. ورق التغليف هُو أحد الأنواع المستخدمة أيضًا فِيْ الفن الياباني لطي الورق ويتكون من طبقة من صفِيْحة رقيقة من ورق الألمنيوم وطبقة من الورق ملصوقة عليها. أوراق العشي هِيْ أكثر أنواع الورق القابل للطي شيوعًا فِيْ اليابان، ويُصنع ورق العشي من لحاء الأشجار.

تاريخ الفن الياباني لطي الورق

نشأ فن طي الورق أولاً من الصين ثم من اليابان وتم توثيقه ونقله من اليابان وكان يُعرف بالفن الياباني. فِيْ اليابان، كان طي الورق يسترشد ببعض المعتقدات الدينية وليس بفن فحسب، بل استخدم كرموز لاستدعاء الأرواح والتواصل معها. كلمة اوريجامي هِيْ كلمة يابانية مقسمة إلَّى جزأين، أولهما (أوري) وتعَنّْي الطي، والجزء الثاني (غامي) ويعَنّْي الورق. تم توثيق فن الأوريجامي بشكل واضح لأول مرة فِيْ عام 1680 فِيْ قصيدة قصيرة كتبها إيهارا سايكاكو، حيث ذكر تصميم الفراشة التقليدي (شنتو) الذي كان يستخدم على نطاق واسع فِيْ حفلات الزفاف، وكان الفن يستخدم على نطاق واسع فِيْ المناسبات والاحتفالات خلال فترة إيدو. فِيْ الثقافة اليابانية القديمة.