علاجات طبيعية لظهُور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل

تظهر علامات التمدد بعد زيادة الوزن سواء بسبب السمنة أو الحمل وتكون وردية أو بيضاء حسب وقت ظهُورها. هذه العلامات ناتجة عَنّْ شد الجلد فِيْ حين أن الطبقة السفلية من البشرة غير قادرة على القيام بذلك، مما يتسبب فِيْ تكوين تشققات.

تنتشر علامات التمدد عادة إلَّى الخصر والبطن والفخذين وأسفل الظهر والأرداف والثديين وأعلى الذراعين، بينما لا تظهر على الذراع أو الساق لأنها تظهر فِيْ الأماكن التي تتكون فِيْها الدهُون.

يتكون الجلد من 3 طبقات البشرة (الطبقة الخارجية)، والأدمة (الطبقة الوسطى) والطبقة تحت الجلد (أو الداخلية). عَنّْد شد النسيج الضام يحدث تشقق فِيْ الطبقة الوسطى، لأن الكولاجين لا يصل إلَّى جميع أجزاء الجسم بسبب زيادة الوزن. يبدو أحمر أو ورديًا فِيْ البداية ثم يتحول إلَّى اللون الأبيض بمرور الوقت ويصبح ندبة.

وبما أن كل امرأة تنجذب إلَّى الجمال وتحافظ على شكل وجمال جسدها، فإن ظهُور هذه الوحمات يزعجها، وبالتالي من الضروري العمل على التخلص منها بمجرد ظهُورها، أو فِيْ حالة الحمل.، حتى قبل ذلك. منع ومنع حدوثها. توجد العديد من الأدوية على شكل كريمات، ولكن هناك أيضًا علاجات طبيعية جيدة.

( كريمات لعلاج الحكة وعلامات التمدد أثناء الحمل)

10 علاجات طبيعية للتخلص من علامات التمدد

يستخدم السكر كَمْقشر طبيعي للبشرة، يحمي البشرة من الجفاف ويحافظ عليها منتعشة. أضيفِيْ بضع قطرات من زيت اللوز وعصير الليمون وافركي المزيج على بشرتك لبضع دقائق قبل الاستحمام. كرر هذا كل أسبوع أو مرتين فِيْ الأسبوع لمدة شهرين وستلاحظ الفرق.

يعتبر عصير البطاطس من الحلول الرائعة لاحتوائه على المعادن والفِيْتامينات والنشا الموجود فِيْه يجدد خلايا الجلد. قطعي البطاطس إلَّى قطع صغيرة وأضيفِيْها إلَّى الكبة، أو قطعيها إلَّى شرائح سميكة وافركي كل شريحة مباشرة. دلكي العصير أو شريحة من البطاطس جيدًا على بشرتك لبضع دقائق، مع التركيز على المناطق التي بها علامات تمدد الجلد. اغسل وكرر أسبوعيا.

اشرب ما لا يقل عَنّْ 12 كوبًا من الماء فِيْ الصيف و 9 أكواب فِيْ الشتاء، فالماء مسؤول عَنّْ الحفاظ على لزوجة الدم بمعدل طبيعي بحيث ينتقل الأكسجين والمغذيات فِيْ جميع أنحاء الجسم. يحافظ الماء على البشرة ناعمة ونضرة ونضرة ومشرقة ويقلل من ظهُور علامات التمدد والتجاعيد.

يُعرف الصبار بأهميته للشعر، ولكنه أيضًا علاج مهم للبشرة، سواء لعلامات التمدد أو مشاكل أخرى. اشتري الصبار من الحضانة وخذي لبه واخلطيه ببعض الماء العادي لتخفِيْفه وتدليكه على جسمك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء. يمكنك أيضًا إضافة كبسولات فِيْتامين هـ إليه، كرر كل يوم لمدة شهر أو شهرين.

دلكي جسمك بزيت الزيتون الدافئ وافركي المناطق المصابة بعلامات التمدد وستلاحظين الفرق لأن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة والعَنّْاصر الغذائية التي تحسن بشكل فعال الدورة الدموية فِيْ الجلد.

( كَيْفَِيْة منع علامات التمدد أثناء الحمل)

استخدم عصير الليمون وجميع الحمضيات أو الحمضيات سواء على شكل مشروب أو إضافتها إلَّى زيت الزيتون أو غيره من العلاجات السابقة أو بمفردها، لأن فِيْتامين سي من أفضل الفِيْتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها. يقلل من علامات التمدد ويقلل من حب الشباب ويعالج إصابات الجلد، بل إنه يستخدم فِيْ إنتاج العديد من مستحضرات التجميل.

تشتهر زبدة الكاكاو بخصائصها المضادة للتجاعيد والشيخوخة، حيث تساعد على تعزيز الدورة الدموية، مما يقلل من علامات التمدد. تدليك المنطقة المصابة بزبدة الكاكاو مرتين فِيْ اليوم لمدة شهرين.

بياض البيض غني جدًا بالبروتين والأحماض الأمينية. اخفقي بياض بيضتين جيدًا مع عصير نصف ليمونة وقليل من زيت الزيتون، ضعيها على الجلد بفرشاة، واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفِيْ الجسم. يمكنك بعد ذلك فرك الجسم بزيت الزيتون مع اللوز أو زبدة الكاكاو.

اطحن حبتين أو ثلاث حبات من المشمش الطازج أو المجفف بقليل من زيت الزيتون حتى تتكون عجينة ناعمة، ضعيها على علامات التمدد لمدة نصف ساعة ثم اشطفِيْها. كرر العملية 3 مرات فِيْ الأسبوع لمدة شهرين وستلاحظ الفرق.

اصنعي مزيج زيت من كَمْيات متساوية من زيت اللافندر واللوز والزيتون والبابونج وقم بتدليك جسمك يوميًا قبل الذهاب إلَّى الفراش وستلاحظ الفرق بعد شهر أو شهرين على الأكثر. تساعد زيوت اللافندر والبابونج أيضًا على الاسترخاء.