شعر السديري حزين مكتوب مؤثر وصادق جداً

قل يا اغسل واكتب شكواك ولا تخفِيْها، ألم الكتابة يمكن أن يمحو آية من كلمتك، لكن إسكات الألم يمكن أن يقتلك بابتسامتك ويتركك بكل دموعك وألمك وكلماتك التي تحتوي فقط على دموع و يا أتباعَنّْا الكرام و الحزن الذي يسيطر على مشاعرنا و مشاعرنا يجعلنا نذرف الدموع بقلوبنا أمام أعيننا و نشعر بكل آهات الآهات مهما كانت الرغبة و الألم لدينا يبقى الألم. فِيْنا مع هذا الحزن المدفون ومع الشاعر الذي اشتهر بكتاباته الجميلة المغازلة والحزن فِيْ بعض سطور قصائده، سيكون محمد السديري مضمون لقاء خاص هنا مع الشعر والألم بين السطور و أجواء الكلمة أيضا، شعر السديري حزين، لدينا لقاء متجدد مع الألم للأسف أتباعَنّْا الأعزاء، لكن فقط لنقرأ ونشعر بما يتركه الألم ورائه ونعيش فِيْه.

السديرة شعر حزين مكتوب

الخير دمعة والشر هُو ضحكة الحاج، وقبل أن تلومهم الأيام، إذا تأخرت القدور طويلاً لكل الحيرة، فتخلت عَنّْ قوتهم وقلت إن الجهل ليلة غادرة والحكَمْة مصباح وأخلاق علامة والموت سهمها والقلق سجن للعقل والسلام. إذا قيس الرجال بالبشتات والتيجان، فلن نفرق بين مشايخ العرب وخدمهم، وإذا كان كل من يريد قوتك عطشانًا، فلن أرى كبدًا يجف من ضلالهم، أشخاص بحاجة إلَّى التواجد بين الأفواج و الناس المتساوون فِيْ هذه اللحظة…! إنه ليس الوقت الذي تحتدم فِيْه التنانير مثل الأمواج نبني الأمنيات والشك يدمرها من تجربة الحاجة. عذر لكل المحتاجين الذين أعطاهم الله والناس الذين منعوهم لا يستطيعون الوصول إلي بعد الآن والقِصَّة بدون سياج لكنك تتهجى كلامي وأنا أشهرك وأطلب منك عدم التشهِيْر وإحراجك. كَمْا رأى الشعر عَنّْ الحزن والألم معبراً وصادقاً.

كلمات قصيدة السديري حزينة جدا

الصدر متعب وممتلئ بالدموع، والدموع تفِيْض

الدموع تذرف من عين العاشق و الشوق = الرعد قالها بغضب و مطر حزن.

إلَّى جانب التلال فوق الوديان والجدول = الذي يتدفق منه تغذية قطعان الإبل.

مهدين ارحمني يوم القدر

صدر الجانبين، حيث يوجد دقاق، ومفصلات السدادة ملتهبة من الأعلى

إذا كنت تريد دليلًا، فتذكر الفرق = طفل على ملاعق عرجاء.

طفل يحمل فِيْ زين بقطع حنجرته = الحمد لله أنه اشتاق إلي أن أتعلق به

فِيْ الماضي، كان عالمي مليئًا بالسعادة = أدرجت رقمهم قبل ما هُو ممنوع

جيت، دلة الحبيبة، فِيْ الكارة، مصقولة = ومجوهرات إمبسة هِيْ الذوق

فِيْ اليوم الذي لاحظني فِيْه صديقي بعد وفاته، بدأ يتهمني بالخيانة والغليون

فِيْقول ما هُو مثالك على الحصان كاللص = وأنت لا تفوق الناس

فقلت ارحم من يزورك فمن له اصحاب ورؤوس الافاعي باقدامها.

ليس له رفِيْق ومعه يضيق افاقه = وعَنّْدما تجف ما يشتاق اليه كل مخلوق

فأدى حجته وغيّر وجهه إلَّى وجه ناصع، وترك حجابا أبيض عليه أوراق

لذا جعلوني أشرب كوبًا من النبيذ مع جرعة = مكَمْل لما سُرق من الغدر

عشاق العاشقين تعاطفهم عراق = وتعيش النفوس بين عاشق وحبيب

وضع ذراعه وفراشه وممراته لي = وقمت بلف ذراعه خلف رقبته على الياقة

لباسه نظيف وليس فِيْه محبون.

كَمْا تبع الشعر الحزين عَنّْ الوداع والوداع وأجمل القصائد والأشعار المكتوبة وكلها أنين.

من قصائد السديرة

الله من القلب

الله من القلب يزيد حماسته = يلعب مع الحاج من كل فجر ولكنه على أمواج البحر على ركبتيه = مع العواصف التي يسحب منها البحر الدموع من عيني يزداد حزنه = يسحب الغيوم من الغيوم، التي تأثرت بها العشيرة، يحتاج القلب = يشتاق إليه. = وقلب البؤس طويل ليتوسل، عَنّْدما يضع فِيْ عيني ويقود حجها = يلدغ جانب المرارة يوجع قلبي وسأرى العلاج = ومشاهد الغالية (00 و 00) أنا قالت المواجهة ليس هناك مواجهة = الليل ممتلئ وتأتي الطيور الجارحة، يا صديقي، ارحم مجيئك، مفاجأة = حي حياته مع الآخرين، إذا أتيت إليك، يزيد قلبي فرحه = ولكَمْ جميعًا كلمات الضمائر تعويذات يا نور ليلتي وأنت نور مصابيحه = يا سماء لا أحد غيرك تستحضر الحب الذي فِيْه عشيرتي لياجه = والحب الذي حبيبي هُو الظلمة، رجل يمشي للوصول إلَّى مداغة = على الأرض يسقيها كل حاج موحل من الريح التي يزيد البرق من تآكلها = أ له حقوق ولا يمكن لأي رجل عجوز أن يوقفه.

وكذلك تبعها الشعر الحزين عَنّْ فراق الحبيب والحبيب القوي.

شعر السديري حزين تويتر وفِيْسبوك. قصائد حزينة للشاعر محمد السديري. قصيدة حزينة للشاعر السديري.

محمد بن أحمد بن محمد بن تركي بن ​​سليمان السديري رحمه الله هُو الذي التقينا به مع أتباعَنّْا الكرام فِيْ شعره الذي نزلنا من بعضهم بسبب الحزن الذي طاف بينه وبينهم. مشاعر البعض، حتى نتأثر ونتعلم، ولا نعاني شيئًا بأمر الله تعالى، وكتبنا بعض آيات شاعرنا الجليل الراحل بالحروف، واخترنا حروفه وكلماته بكل ما فِيْها من سمو- وفِيْ الحزن نجدها أيضًا كلمات نبيلة، وهِيْ سمة شاعرنا الراحل ابن السديري، ولأن الشعر كلام يترجم مشاعرنا وأحيانًا نشعر بالحزن لسبب أو بدون سبب، أعزائي متابعينا موقعَنّْا اكتشفنا ما نحصل عليه من الطاقة السلبية من مشاعرنا وبعد قراءتها يتحول إلَّى كل شيء إيجابي من أمر الله تعالى للجميع.