تجربتي مع تذويب الفِيْلر

تجربتي مع إذابة مواد الحشو

قبل بضعة أشهر تم حقن الفِيْلر فِيْ وجهِيْ وأردت إذابة هذه المادة وكنت أبحث عَنّْ طريقة مناسبة للقيام بذلك دون آثار جانبية ووجدت أن العديد من النساء يقولون إنه من السيئ التخلص من هذه المادة عَنّْ طريق سحبها عَنّْ طريق الحقن.

وذلك لأنها مادة تتكون من مادة هلامية كثيفة، ويمكن أن يؤدي سحبها إلَّى تمزق الجلد. باستخدام الطريقة التالية

  • أحضرت كرة قطنية مبللة بالماء الساخن ووضعتها على منطقة الخدين لمدة 10-15 دقيقة.
  • للحصول على نتائج جيدة، يجب تطبيق هذه الطريقة 4 مرات فِيْ اليوم.

لقد لاحظت حقًا بمرور الوقت أن هذه العبوات عملت على تقليص كتلة هذا الحشو الذي حقنته فِيْ وجهِيْ وبدأت فِيْ التفتيح بشكل كبير.

تجربتي مع البخار لإذابة الحشوات

بالإضافة إلَّى النجاح فِيْ إذابة الفِيْلر بالكَمْادات الساخنة، أثناء البحث عَنّْ طريقة مناسبة، وجدت طريقة أخرى لإذابة الحشو ونصحت صديقتي باستخدامه، وقد أخبرتني بالفعل أنها جربته، لأن البخار هُو من الطرق الفعالة التي تساهم فِيْ الذوبان الطبيعي للفِيْلر دون الحاجة للحقن فِيْ عيادات التجميل الطبية.

مما جعلها تطبقها بحماس لأنها كانت تعاني من تورم فِيْ وجهها وكان يزعجها كثيرا وكانت خائفة جدا من العمل مع أخصائيها ولكن هذه الطريقة تعطي نتائج بطيئة جدا حسب حاجتها لكنها أفضل من الذهاب من خلال العملية وتحديد الضرر المحتمل.

خبرة فِيْ التدليك لإزالة كتل الحشو

فِيْ عرض تجربتي مع حل الفِيْلر أردت أن أعرض تجربة امرأة قدمتها فِيْ مجموعة نسائية على موقع التواصل الاجتماعي فِيْسبوك وقالت عانت من مشكلة نتوءات فِيْ وجهها، وحاولت التدليك، حيث ينصح بها أحد الأصدقاء، بشكل مستمر ولطيف عدة مرات فِيْ اليوم. قوية حتى لا تسبب الألم وبعد حوالي أسبوعين من الاستمرار فِيْ هذه الطريقة وجدت أنها ساعدت فِيْ تقليل العديد من الكتل الموجودة على وجهِيْ.

تجربتي مع حقن الهِيْالورونيداز لإذابة الحشو

تتحدث إحدى النساء عَنّْ تجربتها فِيْ إذابة مادة الحشو. كانت تعاني من تورم فِيْ شفتيها بسبب حقنة الفِيْلر وحاولت علاج هذه المشكلة فِيْ المنزل لكن هذه التجربة باءت بالفشل، لذلك قررت الذهاب للطبيب رغم خوفِيْ من الخضوع لعملية جراحية لحل هذه المشكلة.

لكن الطبيب أخبرني أنه سيلجأ إلَّى حقن مادة الهِيْالورونيداز التي تساعد على إذابة الفِيْلر بسهُولة شديدة، ولكن قبل هذه الخطوة العلاجية لابد من التأكد من أن هذا التكتل ناتج عَنّْ عدوى، وبعد هذا الحقن، تم حله دون الشعور بالألم ونجحت هذه التجربة.

ما هِيْ أسباب كتل الحشو

ظهُور الكتل على الوجه أو الشفتين بعد حقن الفِيْلر يعود لعدة عوامل وأسباب وهُو عرض جانبي متوقع ولكنه نادر الحدوث وسنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ذلك من خلال الفقرة التالية

1- اختيار حشو غير مناسب

أحد أهم أسباب تكتل الحشو الذي تعلمته من تجربتي مع إذابة الحشو هُو اختيار نوع حشو غير مناسب إذا كانت أنواع الحشو تختلف فِيْ طريقة تفاعلها مع الأوعية وكَيْفَِيْة تثبيتها. ويمكن أن يؤدي إلَّى بعض المضاعفات، بما فِيْ ذلك التكتل.

2- تناول الدواء قبل الحقن

بعض أنواع الأدوية التي يتم استخدامها قبل الحقن، وخاصة تلك التي تؤدي إلَّى حدوث نزيف، مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية وفِيْتامين K، يمكن أن تسبب تورمًا وكدمات تحدث على شكل كتلة.

3- حدوث رد فعل تحسسي

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلَّى حدوث تورم فِيْ موقع حقن الفِيْلر حساسية المرأة من مادة الفِيْلر المستخدمة والتي تسبب تهِيْج الجلد الذي يظهر على شكل كتل.

4- طريقة الحقن غير الصحيحة

تعتبر خبرة الطبيب فِيْ مجال مستحضرات التجميل وحقن الفِيْلر من أهم الأمور التي تساهم فِيْ نجاح الحقن الخالي من التكتلات، لأنه إذا قام الطبيب بتطبيق الفِيْلر بشكل غير صحيح وتم توزيعه بشكل غير متناسق، فقد أدى ذلك إلَّى تشكيل كتل فِيْ موقع الحقن.

نصائح لمساعدة حشو الخاص بك على النجاح

كجزء من عرض تجربتي فِيْ إذابة الفِيْلر، من الضروري الرجوع إلَّى أهم النصائح التي يجب على النساء اتباعها، والتي تساهم فِيْ تجنب تأثير كتل الحقن. فِيْما يلي التعليمات التالية

  • يجب عدم النوم على وجهك بعد الحقن، خاصة خلال الأيام القليلة الأولى.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • لا تأخذ أي مضادات التخثر أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية قبل الحقن. يمكن أن تؤثر هذه الأدوية بشكل مباشر على عمليات الحشو، وإمكانية التوقف عَنّْ تناول هذه الأدوية يجب استشارة الطبيب المعالج لتلافِيْ الضرر.
  • الإكثار من تناول الماء والسوائل يرطب الجلد وبالتالي يوزع مادة الفِيْلر فِيْه