ما هِيْ أسباب ظهُور شعر البطن والذقن أثناء الحمل

يختلف رد فعل جسم المرأة بعد الحمل من امرأة إلَّى أخرى حيث تلاحظ تغيرات كثيرة فِيْ جسدها وحركتها وطاقتها وقوتها وما إلَّى ذلك.

فِيْ حين أن الشعر عادة ما يكون أفضل وأكثر لمعانًا وربما أكثر سمكًا، فإن بعض النساء الحوامل يعانين من زيادة ملحوظة فِيْ الشعر غير المرغوب فِيْه أو يمكن أن يظهر فِيْ أماكن لم يسبق رؤيتها من قبل، مثل الذقن أو البطن أو الصدر فِيْ بعض الأحيان، مما يترك الأمهات الحوامل تقلق وتتعجب فِيْ حد ذاتها، لماذا أولاً ولماذا تحل المشكلة ثانيًا، ما هِيْ حَقيْقَة هذا الأمر

( 7 أشياء مذهلة تحدث لك أثناء الحمل)

أسباب زيادة شعر الجسم أثناء الحمل

السبب الحقيقي هُو اختلال التوازن الهرموني والزائد وهُو سبب كل أعراض الحمل بما فِيْ ذلك غثيان الصباح وحب الشباب وزيادة نمو الشعر والمزيد.

فِيْ الواقع، يمر الشعر بمرحلة نشطة وينمو بمعدل بوصة واحدة شهريًا على فروة الرأس، بينما تنشط بصيلات الشعر فِيْ أجزاء أخرى من الجسم، لذلك تتفاجأ بزيادة أو حدوث نمو شعر غير مرغوب فِيْه. أماكن غير متوقعة مثل الذقن والبطن والصدر.

( دليلك لمعرفة تأثير هرمونات الحمل على جسمك)

هل هُو مزعج أم سأكون هكذا حتى بعد الولادة هل أعاني من كثرة الشعر

كثير من هذه الأسئلة تطرح على المرأة الحامل ويبدأ القلق والارتباك ولكن الجواب لا. لا داعي للقلق، فعادة ما تعود إلَّى طبيعتها بعد الولادة وأحيانًا بعد الشهرين الأول والأوسط من الحمل، ولا تعتقدي أنك ستصابين بكثرة الشعر، فهِيْ حالة طبية أخرى ناتجة عَنّْ اضطراب الغدد الصماء وأسباب أخرى. وأحيانًا بسبب زيادة هرمونات الذكورة بسبب استخدام الأدوية لعلاج بعض الأمراض.

كَمْا أن للشعرانية العديد من الأعراض الأخرى، بما فِيْ ذلك الصوت الأجش وضعف نمو الثدي وزيادة كتلة العضلات واضطرابات الدورة الشهرية.

بسبب كل هذا توقف عَنّْ القلق تمامًا واستشر طبيبك وقم بإزالة الشعر الزائد بالطرق المعتادة، بينما من المهم تناول غذاء صحي متكامل لتجنب أي نقص فِيْ أي فِيْتامينات ومعادن.

بعد الولادة، انتظري لمدة شهر وإذا لم تعود إلَّى طبيعتها، استشيري طبيبك وطبيب الأمراض الجلدية، لكن ثقي أنها ستعود إلَّى طبيعتها فِيْ معظم الحالات.

( إزالة الشعر أثناء الحمل)