موقف كدي كَمْ يبعد عَنّْ الحرم

يبعد موقف السيارات عَنّْ الحرم كيلو متر. هناك العديد من المواقف المخصصة للحجاج أو المعتمرين القادمين إلَّى مكة المكرمة، بيت الله الحرام. تم تخصيص أربعة من مواقف السيارات هذه من قبل هِيْئة مواصلات مدينة مكة المكرمة لمركبات العمرة للوقوف أو الدخول. أو حجاج من الذين حصلوا على إذن للصلاة فِيْ المسجد الحرام فِيْ المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثيرون ما هِيْ المسافة بين مركز كيدي والحرم، وأيضًا كَمْ تبعد مواقف كيدي عَنّْ الحرم.، هُو السؤال الذي يسأله العديد من الحجاج والمعتمرين الذين يذهبون إلَّى المسجد الحرام وذلك للتعرف على موقف كيدي، كَمْ يبعد عَنّْ الحرم، المسافة التي تفصل بين الموقف الخاص والحرم المكي. لذلك سوف نوضح لكَمْ كَمْ يبعد موقف كيدي عَنّْ الحرم، وفِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ موقف كده، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، كَمْ يبعد عَنّْ المسجد الحرام بالإضافة إلَّى موقف سيارات مركز كيدي يجتمع حجاج العمرة ويبرزون بعض مناصب الحجاج بمكة المكرمة.

موقف كيدي كَمْ تبعد عَنّْ الحرم

تقع محطة حافلات Kudai على بعد 3.6 كَمْ من المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة، والتي تستغرق حوالي 11 دقيقة للوصول إلَّى المسجد الحرام بالسيارة والحافلة. تمر هذه المحطات عبر مشروع الملك عبد الله لمصنع زمزم وتمر عبر الأنفاق، والطريق متصل للإيجار بسعر رخيص يصل إلَّى المسجد الحرام أو عبر أنفاق الملك عبد العزيز المتصلة بموقف كدي للسيارات فِيْ مكة المكرمة. عادة ما تمر عبرها المكرمة وحافلات ومركبات الشركة السعودية للنقل العام.

موقف سيارات KDE Center

يقع موقع مركز كودي للمواصلات فِيْ 6146 الدائري الثالث، التقوى، 3496، بالقرب من أنفاق كدي وشارع أجياد المؤدي إلَّى مكة المكرمة. تفاصيل موقع كدي بمكة قم بتوسيط موقف السيارات عبر خرائط جوجل “من خلال الموقع الرسمي”. يمكن أيضًا مسح الرمز الشريطي الظاهر فِيْ الصورة ضوئيًا باستخدام الهاتف المحمول للتعرف على مركز نقل كيدي بيلجريم والتوجيهات اللازمة للوصول إلَّى المحطة للصعود إلَّى الحافلة إلَّى المسجد الحرام.

أماكن وقوف السيارات فِيْ المسجد الحرام بمكة المكرمة

حددت الجهات المختصة فِيْ المملكة العربية السعودية أربع وظائف يمكن من خلالها الانتقال إلَّى المسجد الحرام بمكة المكرمة لأداء العمرة ذات الصلة فِيْ الحرم، مؤكدة أن كل من يرغب فِيْ الدخول يجب أن يكون لديه إذن، ولا أحد. من ليس لديه إذن لن يدخل حيث يتم إبلاغ المرور بإذن الوقفات الأربع للسماح بالدخول للصلاة والعمرة، بينما نؤكد فِيْ نفس الوقت أن كل من لديه إذن دخول المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة من العام أربع محطات يجب أن تراعي الإجراءات الوقائية والوضع هُو

  • توقف طريق الأمير متعب (أنفاق المصافِيْ).
  • موقف الجمرات.
  • موقف كيدي.
  • موقف زاهر.

وانظر أيضاً جدول أئمة التهجد بالحرم المكي 1444

آلية الوصول إلَّى الحرم من خلال موقف سيارات كيدي للعمرة

كَمْا ذكرنا لكَمْ فِيْ الأحاديث النبوية فإن موقف مكة للسيارات هُو أحد مواقف السيارات المخصصة من قبل النقابة العامة للسيارات والمواصلات فِيْ المملكة العربية السعودية للوصول إلَّى المسجد الحرام بمكة المكرمة وهِيْ أماكن وقوف مجانية للحجاج. ومنهم المصلين ومواقف المعتمرين. مما يساعد المصلين والحجاج على دخول المسجد الحرام من المربع الجنوبي والغربي مقابل مؤسسة الملك عبد العزيز، ليتمكن الحاج والمصلين من دفع قيمة الخدمة من خلال الرَابِطْ الإلكتروني للنقابة العامة للسيارات. وذلك بعد أن تمكن من الحصول على إذن عبر تطبيق العمرة للدخول إلَّى باحة المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة ثم التوجه إلَّى منطقة التجمع فِيْ موقف كيدي والعودة إلَّى الموقع.

برنامج وقوف السيارات لمسجد الحرم الشريف

لتسهِيْل معرفة الحجاج أو المعتمرين فِيْ المملكة العربية السعودية لموقع المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة ومعرفة المسافة بين أي مكان وبين المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة، أنشأت المملكة العربية السعودية تطبيقًا خاصًا لـ موقف سيارات المسجد الحرام، ما يسمى بتطبيق مواقف السيارات، لأن تطبيق الموضع يحتوي على خمسة وثلاثين مكانًا لوقوف السيارات حول المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة ويوضح ما إذا كانت هذه المواقف مجانية أم محسوبة ويوضح المسافة بين أماكن وقوف السيارات الفردية و بعدهم عَنّْ المسجد الحرام. يمكنك تنزيل تطبيق وقوف السيارات من خلال الموقع الرسمي.

وفقًا لتطبيق “العمرة” ؛ المحاور الرئيسية وأماكن التجمع للحجاج. ويكون فِيْ كل من (القاضي، أجياد، الشيشة، غزة، شبيكة). حيث سيتم نقل الحجاج بالحافلات التي ترافقهم المرافق الطبية.

طرق حركة حجاج العمرة بمكة المكرمة

حددت مسارات تنقل الحجاج من مراكز التجمع إلَّى المنطقة المركزية والحرم والمرور 4 مسارات لمن يمرون بموقف الظاهر، إلَّى جانب موقف كيدي وموقف الأمير متعب. الطرق ومواقف السيارات فِيْ الجمرات، حيث يتم نقل الحجاج فِيْ كل رحلة إلَّى أحد أبواب المسجد الحرام بالقرب منهم لتجنب الازدحام وحتى يمكن للجهات المختصة التحقق من تصاريح العمرة والصلاة من خلال تطبيق توكلنا.

  • المسار الأول من مركز التجميع بموقف سيارات كيدي إلَّى محطة التنزيل والتفريغ ببوابة الملك عبد العزيز.
  • المسار الثاني من مركز التجميع محطة الجمرات الى محطة التنزيل والتفريغ فِيْ باب علي.
  • المسار الثالث من مركز التجميع موقف طريق الأمير متعب (أنفاق المصفاة) إلَّى شارع أجياد محطة التنزيل والتفريغ.
  • المسار الرابع من مركز التجميع موقف سيارات الظاهر الى محطة التنزيل والتفريغ مع عربة.

انظر أيضًا كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ تطبيق العمرة وحجز مَوعِد العمرة

المسافة بين مركز كيدي والحرم الجامعي

تبلغ المسافة بين موقف كدي سنتر والحرم حوالي ستة كيلومترات، وقد تم تخصيص هذه المساحة الكبيرة لاستقبال السيارات التي تصل إلَّى الحرم المكي الذي تم بناؤه وإشرافه من قبل إدارة مرور مكة. تدقيق بيانات العمرة والصلاة فِيْ المسجد الحرام. تنظيم مواقف السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة فِيْ الموقف ونقل ركابها إلَّى حافلات تنقل المعتمرين إلَّى المحطة التالية التي تمر عبر الدائري الثاني وأجياد. الشارع، لتكَمْل الرحلة سيرًا على الأقدام إلَّى المسجد الحرام الذي يبعد عَنّْهم بضع دقائق سيرًا على الأقدام.

هذا يختتم المقال. علمنا بمواقف السيارات فِيْ مكة المكرمة لاستقبال الحجاج والمصلين فِيْ الحرم المكي. ذكرنا إلَّى أي مدى يبعد المسجد الحرام فِيْ مكة، وفِيْ نهاية هذا المقال سلطنا الضوء على إجابة سؤال كَمْ ساعة هِيْ المسافة من مركز كيدي فِيْ مكة، وعَنّْ الحرم المكي، و تحدثنا عَنّْ مواقف المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة، وأقرب محطات المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة، وقمنا بأداء العمرة، وقاعة تجمع كدي، ومركز حافلات كدي، وذكرنا محطات توقف الحجاج فِيْ مكة المكرمة.