أعراض الحمل قبل الدورة 15 يوم

أعراض الحمل 15 يوم قبل الحيض

تزداد فرصة الحمل فِيْ فترة ما بعد الدورة الشهرية أكثر من غيرها. بعد حوالي أربعة عشر يومًا من بدء الدورة، تبدأ أيام الإباضة للنساء، وهِيْ الأيام الأكثر استخدامًا للحمل، حيث يتم إطلاق بويضة واحدة أو أكثر من المبيض إلَّى قناتي فالوب، وأثناء الجماع، يتم إخراج عدد كافٍ منها من الحيوانات المنوية لتخصيبها.

فِيْ حالة حدوث الإخصاب، تبدأ البويضة الملقحة بالانتقال إلَّى قناة فالوب بعدة انقسامات خلالها، ولا تشعر المرأة بكل شيء، ولكن بمجرد دخول البويضة إلَّى تجويف الرحم، فإنها تحاول الالتصاق بجدارها، مما يتسبب فِيْ ذلك. تشعر المرأة بأعراض الحمل قبل 15 يومًا من مَوعِد الدورة الشهرية والأعراض الأولية التي قد تظهر على المرأة وتدل على الحمل على النحو التالي

1- اكتشاف النزيف

أول ما تلاحظه المرأة هُو ما يسمى بالبقع، عَنّْدما تلاحظ بقع دم خفِيْفة على ملابسها الداخلية، والتي يمكنك ملاحظتها مرة واحدة فِيْ اليوم أو لمدة يوم كامل أو ثلاثة أيام، مثل عَنّْدما تتحرك البويضة من قناة فالوب. فِيْ الرحم لمحاولة الالتصاق بجدار الرحم من خلال الزرع، وبفضل ذلك يتدفق الدم عبر جدار الرحم وهذا هُو أول ما تلاحظه المرأة على الإطلاق أثناء الحمل.

حيث تبدأ أعراض الحمل جميعًا قبل 15 يومًا من الفترة التي تلي فترة ملاحظة نزيف الانغراس، لأن جميع الأعراض الأخرى ناتجة عَنّْ تغير الهرمونات فِيْ جسم المرأة، وهذا يحدث فقط مع تكوين المشيمة بعد الزرع. بيضة فِيْ جدار الرحم.

2- الإحساس بالتشنج والتشنج

تعاني النساء من تقلصات شديدة تشبه التشنجات المصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض، ويمكن الخلط بينها وبين النساء، ولكن هذه التشنجات ناتجة عَنّْ زيادة حجم الدم فِيْ الجسم بسبب الحمل وهذا يزيد من حجم الجسم فِيْ الجهاز التناسلي لذلك تشعر المرأة بمزيد من الألم والتشنجات فِيْ أسفل البطن والظهر.

إذا كانت الانقباضات قوية ولا تطاق، فقد يعَنّْي ذلك الحمل، وهُو انغراس البويضة قبل الانغراس، لذلك لم تصل بعد إلَّى الرحم، وبالتالي يتم زرعها فِيْ الأنسجة القريبة منها فِيْ قناة فالوب أو على الحائط. لأحد المبيضين.

3- الإفرازات المهبلية

تلاحظ المرأة إفرازات مهبلية بيضاء كالحليب مع تناسق أقل لزوجة نتيجة نمو بطانة المهبل، ويمكن أن تستمر هذه الإفرازات غير العادية حتى نهاية الحمل، وعَنّْدما تلاحظ المرأة خروجها مع أعراض الحمل الأخرى يمكن أن يحدث الحمل. يتم استنتاجها.

إذا خرجت هذه الإفرازات بدون أعراض أخرى للحمل، فقد يعَنّْي ذلك أن المرأة مصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية فِيْ المهبل، خاصة إذا كانت هذه الإفرازات مصحوبة برائحة كريهة أو حكة شديدة.

4- تغيرات الثدي

بمجرد زرع البويضة فِيْ الرحم، تشعر المرأة بتغير فِيْ الثدي بسبب التغيرات الهرمونية، ويمكن ملاحظته فِيْ حالة التركيز، فِيْبدأ الثدي فِيْ الانتفاخ، فتشعر المرأة بثقلها عليها، وستبدأ الهالات حول الحلمات بالتغير ويصبح لونها أغمق من ذي قبل، بالإضافة إلَّى أنها تشعر بوخز شديد عَنّْد لمس الثدي، لكن هذه الأعراض تختفِيْ بسرعة بعد الدورة الأولى، حيث يتكَيْفَ الجسم مع التغيرات الهرمونية.

5- الشعور بالتعب والإرهاق

بعد زرع البويضة الملقحة فِيْ جدار الرحم، تنمو المشيمة المسؤولة عَنّْ تغذية الجنين على الفور وينتج عَنّْ ذلك زيادة فِيْ هرمون الحمل، والشعور بالتعب والغثيان.

6- الغثيان والقيء

يسميه الأطباء غثيان الصباح، لذلك تستيقظ المرأة من النوم مع شعور بالغثيان والقيء الشديد بسبب ارتفاع مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون فِيْ الجسم، ولكن هذه الأعراض تنتهِيْ بنهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولكن يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل لدى بعض النساء، لذلك تشعر المرأة بالغثيان. الرغبة فِيْ التقيؤ فور الاستيقاظ وفِيْ أوقات أخرى من اليوم.

7- الإمساك

يتأثر الجهاز الهضمي بشكل كبير بالحمل، حيث يؤدي ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون فِيْ الجسم إلَّى بطء حركة الطعام فِيْ الأمعاء، مما يؤدي إلَّى الشعور بالإمساك الشديد.

8- زيادة الحاجة للتبول

يبدأ هذا الشعور لدى المرأة الحامل فِيْ الشهر الثاني من الحمل، ولكن يمكن ملاحظته فِيْ وقت مبكر، لأن زيادة مستوى الهرمونات فِيْ جسم المرأة يسبب، بالإضافة إلَّى زيادة حجم البول، حاجة أكبر للتبول. الدم، وخاصة فِيْ الجهاز التناسلي للمرأة، لتلبية احتياجات الحمل الغذائية، مما يؤدي إلَّى زيادة كَمْية البول.

9- الحساسية للروائح

تشعر المرأة بالعديد من الأحاسيس المختلفة تجاه حواسها .. عَنّْد تذوق أي نوع من الطعام تشعر بطعم معدني فِيْ فمها، تشعر المرأة بطعم مختلف عَنّْ الذي اعتادت عليه أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها. للحمل.

أنت أيضًا حساس للروائح المختلفة، فقد تشعر بالغثيان عَنّْد استنشاق رائحة العطور أو المواد الكيميائية المستخدمة فِيْ التنظيف، بالإضافة إلَّى اشتهاء أنواع الطعام التي لم تكن مقبولة فِيْ الماضي.

10- تقلبات المزاج

تعاني المرأة من تقلبات مزاجية طوال فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية، وتغير كامل فِيْ جسدها، ولا تقتصر التقلبات المزاجية على أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية بـ 15 يومًا، حيث قد تشعر بالوحدة أكثر وتتوق إلَّى العزلة والتفكير العميق فِيْ الأحداث السلبية حول مستقبل.

بالإضافة إلَّى التغيرات فِيْ الشهِيْة، قد يشتهِيْ المرء نوعًا معينًا من الطعام لعدة أيام، أو يأكل بنهم فِيْ وقت واحد ولا يرغب فِيْ تناولها فِيْ وقت آخر.

كشف الحمل قبل الحيض

عَنّْدما تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم وتستقر خلال الأيام الأولى من الانغراس، تبدأ المشيمة فورًا فِيْ تكوين وإنتاج هرمون الحمل، ثم تبدأ فِيْ النمو بسرعة بسبب تراكَمْ المزيد فِيْ جسم الأنثى. الجسم فِيْ هذه الفترة الأولى، وهذا بدوره يؤثر بشدة على مستويات الهرمون لدى المرأة ويسبب أعراض الحمل قبل 15 يومًا من الحيض.

يبدأ هرمون الحمل فِيْ الارتفاع فِيْ جسم المرأة بعد ستة أيام من الإخصاب ويزداد كل يومين، ولكن يستغرق الأمر خمسة عشر يومًا قبل أن يظهر فِيْ اختبار الحمل المنزلي عَنّْدما تكون مستوياته مرتفعة بما يكفِيْ للإيحاء بالحمل.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هرمون الحمل قد يظهر إيجابياً فِيْ اختبار الحمل المنزلي، لكن هذا لا يعَنّْي الحمل. يمكن أن تشير الزيادة فِيْ مستوياته فِيْ الدم إلَّى عدة أشياء أخرى غير الحمل، لذلك يجب على المرأة الانتظار حتى تبدأ بملاحظة أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية بـ 15 يومًا.

عَنّْدما تحضر المرأة إلَّى المنزل اختبار الحمل من مصدر موثوق، فإنها تعتمد بعد ذلك على عينة بول صباحية وتحاول تقطير قطرات منها فِيْ الفتحة الموجودة فِيْ القضيب.