دليلك لشراء سرير اﻷطفال المناسب لصغيرك

يأتي قرار شراء سرير لطفلك مع اقتراب مَوعِد الولادة والبحث عَنّْ سرير مريح لطفلك الجميل ومع عدد الأشكال والأنواع والألوان التي قد تكون فِيْ حيرة من أمرك. لذلك، قبل الشراء، يجب أن تعرف الأنواع الأساسية لتسهِيْل العملية. تُباع أسرة الأطفال بشكل أساسي وفقًا لسن ووزن الطفل، وهِيْ متوفرة فِيْ العديد من الأنواع والمواد. كَيْفَ تقرر ما تحتاجه وهل يمكنك استخدامه اقتصاديًا فِيْ المستقبل ( نصائح للحفاظ على سلامة طفلك وأمانه فِيْ المنزل)

الأسرة مقسمة حسب العمر إلَّى قسمين

  • الأول من الولادة حتى ستة أشهر والثاني من الولادة حتى ثلاث سنوات (14 كجم).
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالمواد، فإن المواد المستخدمة فِيْ صنع أسرة الأطفال تختلف بين الخشب والمعدن والطي.
  • السرير الخشبي أكثر أمانًا لصحة الأطفال.
  • يمكن أن يأتي السرير المعدني بأشكال مختلفة ولكنه غير متوفر بكثرة فِيْ السوق المصري.
  • السرير القابل للطي هُو سرير عملي وخفِيْف.

يعتمد اختيار أي من هذه الأنواع على الغرض الذي تحتاج إلَّى السرير من أجله

  • على سبيل المثال، إذا كنت تسافر كثيرًا وتحتاج إلَّى اصطحاب سرير الأطفال فِيْ كل مكان، يمكنك الحصول على سرير محمول قابل للطي.
  • السرير القابل للطي ذو الوزن الطبيعي مثالي للمنزل والسفر لأنه متين للاستخدام المنزلي وله حجم أكبر “يصل إلَّى ثلاث سنوات” ويمكنك طيه واستخدامه للسفر أو تخزينه عَنّْدما يكبر طفلك لتوفِيْر المساحة . إنها تفِيْ بوظيفة السريرين السابقين.

إضافات وفخامة

تحتوي بعض الأسرة على رفاهِيْة إضافِيْة مثل الاهتزازات لمساعدة الطفل على النوم، وضوء خافت متصل بالسرير للتحكَمْ فِيْ الطفل ومساعدته على النوم بدلاً من الضوء العادي، ولعب الأطفال، والناموسيات، والموسيقى وغير ذلك. لكن لا تفرطي فِيْ ذلك، لأنه إذا كان فاسدًا أو مكسورًا، فقد يكون خطيرًا على طفلك.

السلامة والأمن

قم بشراء السرير الذي يعجبك، ولكن هناك عوامل تحتاج إلَّى أخذها فِيْ الاعتبار عَنّْد شراء أي نوع من الأسرة

  • ابتعد عَنّْ السرير القابل للطي الذي تستخدمه الأم لحمل طفلها ووضعه عليها، لأن ذلك قد يتسبب فِيْ وقوع حوادث لطفلك عَنّْدما يكبر قليلاً ويريد استكشاف ما يحيط به.
  • تأكد من أن المسافة بين قوائم السرير لا تتجاوز 5 سم وأن المرتبة تتناسب مع حجم السرير ومصنوعة من مادة جيدة وليست عالية جدًا بحيث يتعذر على طفلك الأكبر سنًا القفز عليها. الخاصة من فوق.
  • تأكد من أن السرير فِيْ مكان آمن، وليس بجوار النوافذ أو التوصيلات الكهربائية الضعيفة.
  • هناك أنواع من أسرة الأطفال يمكنك إزالتها من جانب واحد وتثبيتها على سريرك الكبير، خاصة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة، وهِيْ مريحة وعملية للأم التي ترضع طفلها بشكل طبيعي، لأنه يوفر عليها همومها. المشي والقيام كل ساعة إلا أن الطفل ينام فِيْ سريره الخاص وليس مع الوالدين فِيْ نفس السرير. مما يمنحه ووالدته راحة أكبر فِيْ نومهما.

بشكل عام، تختلف أسعار سرير الأطفال من مكان إلَّى آخر، بدءًا من 700 جنيه إسترليني إلَّى 4000 جنيه إسترليني لبعض الملحقات.

وأخيرًا، لا تنس إخبارنا عَنّْ تجربتك مع سرير طفلك الأول وكَيْفَ استفدت منه بعد ذلك

( دليل لألعاب الأطفال وكبار السن من العام الأول)