الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

البصل الأخضر والكراث نوعان من الخضراوات التي توفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة لجسم الإنسان ولها استخدامات مختلفة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يستخدمون هذه الخضار ولا يمكنهم معرفة أي منها هُو الكراث وأيها البصل الأخضر.

يمكن تمييزها ببساطة لأن البصل الأخضر من عائلة الزنبق ويختلف فِيْ الحجم واللون والطعم وعادة ما يزرع فِيْ المناطق الدافئة، بينما الكراث هُو أحد الأعشاب من عائلة الثوم. كَمْا أن هناك عدة أنواع منه، مثل كراث الصيف وكراث الشتاء المعروف أنه أقوى من كراث الصيف.

الفوائد الصحية للبصل الأخضر

من خلال تحديد الفرق بين الكراث والبصل الأخضر، يجب أن نعرف الفوائد الصحية للبصل. هِيْ خضروات منتشرة فِيْ العديد من البلدان وتستخدم فِيْ العديد من المطابخ حول العالم، لكن موطنها الأصلي هُو آسيا ومعروف بطعمها اللاذع وقيمتها الغذائية العالية. نلخص فوائده الصحية الرئيسية على النحو التالي

1 – خسارة الوزن الزائد

يشتهر البصل الأخضر باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، مما يجعله من الخضروات التي غالبًا ما يستخدمها أخصائيو الحميات لإنقاص الوزن، كَمْا أنه غني بالألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من المعتاد وبالتالي تناول كَمْيات أقل من الطعام. طوال اليوم وبالتالي تزن أقل.

2- زيادة معدل تخثر الدم

لأن البصل الأخضر يحتوي على كَمْية كبيرة من فِيْتامين K، وهُو ما أثبتته بعض الدراسات أن تناول نصف كوب من البصل الأخضر المفروم قادر على تزويد جسم الإنسان بنسبة من هذا الفِيْتامين الذي يحتاجه يوميًا ويمكن أن يتجاوز حاجته. نحن سوف.

يعتبر فِيْتامين ك من الفِيْتامينات الضرورية للجسم، مما يساهم فِيْ زيادة كبيرة فِيْ مستوى تخثر الدم، وهذا يقي الإنسان من النزيف الُغُزير، خاصة عَنّْد ملامسته للجروح، بالإضافة إلَّى وجود العديد من الفوائد الصحية التي من شأنها أن تؤثر على الدم والشرايين.

3- يمنع نمو الخلايا السرطانية

من الفوائد الصحية المعروفة لأكل البصل الأخضر قدرته على تقليل مستوى نمو الخلايا السرطانية فِيْ الجسم، وخاصة الأنواع المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل سرطان القولون، كَمْا أن له القدرة على منع نمو الخلايا السرطانية بشكل كامل. بعض الأنواع. الأورام.

هذا بالإضافة إلَّى وجود بعض الدراسات التي أكدت أن استهلاكه المنتظم يقلل بشكل فعال من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

4- دعم صحة الجهاز الهضمي

يتمتع البصل الأخضر بميزة كبيرة فِيْ التأثير الإيجابي على صحة الجهاز الهضمي، مما يحسن صحته بشكل كبير، وذلك بفضل احتوائه على كَمْية كبيرة من الألياف، والتي تشتهر بقدرتها على دعم صحة هذا النظام، بالإضافة إلَّى لتكون قادرة على تسهِيْل عملية الهضم، وتحمي الشخص من التعرض للإمساك ومشاكل الأمعاء المختلفة.

5- يزيد من صحة العين

يعمل البصل الأخضر على زيادة وتحسين صحة العين بشكل كبير، وذلك لأنه من أهم مصادر الكاروتينات المختلفة مثل فِيْتامين أ واللوتين والزياكسانثين، ولهذه المكونات العديد من الفوائد الأساسية والتي تتلخص فِيْ ما يلي

  • المحافظة على سلامة الرؤية.
  • حماية الإنسان من الضمور البقعي.

فِيْ حالة بعض الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفِيْ من هذه المواد، فإنهم معرضون لخطر الإصابة بمشاكل فِيْ الرؤية مثل العمى الليلي ومشاكل القرنية المختلفة.

6- زيادة مستوى دفاعات الجسم

بعد ذكر الاختلاف بين الكراث والبصل الأخضر، تجدر الإشارة إلَّى أن البصل الأخضر يقوي دفاعات الجسم، وذلك لأنه من المصادر الغنية بعدد كبير من المواد النباتية الطبيعية، وهِيْ مواد تعمل كَمْضادات أكسدة طبيعية. . مثل مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين التي تحمي الناس من مخاطر التعرض لأمراض خطيرة ومزمنة مثل السرطان.

7- حماية العظام من الهشاشة

ومن الفوائد المعروفة للبصل الأخضر قدرته على حماية العظام من هشاشة العظام، وذلك لأنه من المصادر المثالية للحصول على المعادن والفِيْتامينات الضرورية التي تساعد فِيْ تقوية العظام والنمو السليم للعظام. ومن أهم هذه العَنّْاصر فِيْتامين ج وفِيْتامين ك.

عَنّْدما يتعرض الإنسان لمستوى منخفض من أي من هذه الفِيْتامينات، يكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة وكسور، وذلك لأن فِيْتامين سي يساهم فِيْ تكوين الكولاجين ويحمي خلايا الجسم من التلف، بينما يساعد فِيْتامين ك على يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ويساعد فِيْ الحفاظ على مستوى كثافة العظام.

الفوائد الصحية للكراث

بعد مناقشة الفرق بين الكراث والبصل الأخضر، يمكننا مناقشة الفوائد الصحية للكراث. على الرغم من قلة الأشخاص الذين يعرفون أهمية المسام الصحية، إلا أن لها العديد من الفوائد الصحية والقيمة العالية التي يمكن أن يستفِيْد منها الشخص. مع الاستهلاك المنتظم. نعيد التأكيد على أهم هذه الفوائد على النحو التالي

1- يعالج فقر الدم

فقر الدم من المشاكل التي يواجهها الناس بسبب انخفاض مستوى خلايا الدم الحمراء الطبيعية فِيْ الدم، ولكن بما أن الكراث يحتوي على نسبة عالية من الحديد، فإن تناوله بانتظام يعمل على علاج هذه المشكلة بشكل طبيعي.

بالإضافة إلَّى أنه يحمي الإنسان من آثاره، لأن الحديد الموجود فِيْه يعمل على إنتاج المزيد من الهِيْموجلوبين فِيْ الدم، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين سي الذي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

2- يدعم صحة العين

الكراث من الخضروات التي تحتوي على نسبة من الكاروتينات، وهِيْ من المركبات الرئيسية التي تساعد فِيْ الحفاظ على صحة العين وقادرة على زيادة مستوى الرؤية، بالإضافة إلَّى تقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين ومشكلة البقعة الصفراء تنكس. العمر ذات الصلة.

3- يحسن صحة المرأة الحامل والأجنة

يسمح لك الاستهلاك المنتظم للكراث أثناء الحمل بالحصول على الكَمْية اللازمة من العَنّْاصر الغذائية المختلفة وخاصة حمض الفوليك، وهذا يؤدي إلَّى حماية الجنين خلال مراحل نموه المختلفة من التعرض لأي نوع من العيوب الخلقية المتعلقة بالجهاز العصبي. .

4- زيادة صحة العظام

لأن الكراث يحتوي على كَمْيات عالية من بعض المعادن الضرورية لصحة العظام والكالسيوم والمغنيسيوم، فهِيْ تساهم فِيْ مساعدة الجسم على تحويل فِيْتامين د داخل الجسم إلَّى شكل يمكن أن يستفِيْد منه الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن الكراث مليء بفِيْتامين E الذي ينشط بروتين أوستيوكالسين المهم لصحة العظام، وبالتالي يصنف ضمن الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

5- تحسين صحة الجلد

من أكبر فوائد الكراث التي يمكن الحصول عليها عَنّْد إدراجه فِيْ النظام الغذائي هُو عمله كأحد مدرات البول الطبيعية، مما يجعله أحد الأطعمة.