نونو فِيْ السكة إنتي بتاكلي لاتنين… وأساطير أخرى

صباح الخير لكل الامهات الخارقات طبعا العَنّْوان سيكون قصتي لما اليوم .. عَنّْ الجمل المدهشة التي اسمعها منذ بداية الحمل واسمعها حتى الولادة .. من بين كل هذا اعراض الحمل غير السارة التي مررت بها تدريجيًا، أواجه مجموعة من العبارات من المحيط أنا والأقارب والأصدقاء والجيران المحتملين وما إلَّى ذلك .. يحاول الجميع وضع لمسة بطريقتهم الخاصة، والتي تكون فِيْ معظم الأحيان بدون أي شيء حقيقي. الأذواق!

سأخبرك…

ولا تزال الجملة “كل جيدًا بسبب ما فِيْ بطنك وأنت الآن تأكل تنينًا” تحتل الصدارة فِيْ أعلى نسبة من الجمل التي تُسمع يوميًا. فِيْ البداية تجاهلت هذه الجملة وأغلقت بابتسامة لطيفة، خاصة فِيْ الأشهر الأربعة الأولى عَنّْدما تقيأت، وشعرت بالغثيان والدوار وشعرت بالاشمئزاز من معظم الأطعمة. كانوا أصدقائي المقربين .. ولكن الآن صحيح أنني أتجاهل الشخص الذي يسمعَنّْي هذه الجملة تمامًا، خاصة عَنّْدما أعود إلَّى الطبيب واسأله عَنّْ الوزن والوزن .. الجنين والأسطورة التي تأكلها. اثنان لاتين، ويطمئنني أن نوعية الطعام أهم من كَمْيته، إذا كان يأكل أغذية مفِيْدة وصحية دون أن يتعرض لفقر الدم ومشاكل الضغط، والخرافة القائلة بأن علي تناول 60 وجبة كبيرة فِيْ اليوم خاطئة تمامًا. وأحياناً تؤدي إلَّى النتيجة المعاكسة كَمْا هِيْ زيادة الوزن المفرطة ومرض السكر والحمل لا قدر الله.

بطنك صغير جدا .. وزن الجنين منخفض

وهذه أكبر كذبة فِيْ الحياة، لا أنكر أن هذه الجملة صدمتني بشدة، لكنني اكتشفت أخيرًا أن حجم البطن لا علاقة له بحجم الجنين أبدًا! على العكس من ذلك، فِيْ بعض الأحيان يزداد حجم البطن الكبير، وهُو مؤشر خطير، على الرغم من أنه دائمًا ما يكون فِيْ تجويف البطن، فهُو صغير وينمو ببطء، وهذا أيضًا أمر طبيعي تمامًا، إذا كان الطبيب مطمئنًا أثناء المتابعة. وزن الجنين وكَمْية السائل الذي يحيط بالجنين، لهذا قررت تجاهل السؤال والإجابة عليه، خاصة إذا لم يكن لدى إيدي أي شيء عَنّْ الموضوع.

ما هذا .. أستطيع أن ألمس بطنك هكذا!

حسنًا، الحَقيْقَة أنه خلال أشهر الصيف والحرارة، لم أستطع أن أتحمل أن أتطرق، ومعدتي بالتأكيد ليست بطيخًا، لأن الأقارب والأصدقاء سوف يمسها.

هل تحضر ولد أم بنت

فتاة إن شاء الله .. ثم تحصل على رد بلسم الشفاه وتعليق مثل “سامحني، لديك ولد غدًا” أو نظرة مشكوك فِيْها تقول إنني أكذب وأنني فِيْ الواقع سأحصل على صبي. الرد على مرسلي البريد العشوائي.

يشير شكل بطنك إلَّى أنك حامل بصبي / بنت

نهائي، نهائي، فتى فِيْ الحياة، شكل بطنك لا علاقة له بجنس الجنين. بخير

الفتاة تشبه والدتها / الحامل بصبي، أنفها كبيرتان

لا يسمح لك إرهاق الحمل فِيْ كثير من الأحيان بالتركيز على كل هذه التفاصيل، ولكن طالما أن الشخص الذي يطلب منك يركز ويحاول القيام بدور المحقق كونان، يجب أن تركز عليه.

أنت لم تؤجل الحمل ولو للحظة للاستمتاع بالحياة

هنا يمكننا تلخيص جميع الإجابات بإجابة واحدة “إنها حقًا حياتي … وبالتالي لا يحق لأحد التدخل فِيْها أو فِيْ اختياراتي”.

الآن أخبرني، سوبيرز، ما الذي سمعته أيضًا أثناء الحمل ماذا كانت اجابتك