متى تظهر الأسنان الأولي لطفلك

التسنين عَنّْد الأطفال من أهم الأحداث فِيْ الأسرة. لكن متى نتوقع ظهُور الأسنان لأول مرة ( دليلك لاستخدام شفاط الأنف للأطفال)

توقيت انفجار الأسنان

بشكل عام، تظهر الأسنان الأولى خلال الشهر السابع من العمر، ولكن يمكن أن تظهر فِيْ وقت مبكر، على سبيل المثال من شهرين أو ثلاثة (أو حتى قبل ذلك)، أو حتى 12 شهرًا (أو حتى بعد ذلك). يولد بعض الأطفال فِيْ عمر سنة أو سنتين. قد تكون هذه اللآلئ المبكرة هِيْ الأسنان التي سبقت وصول الأسنان اللبنية الحقيقية. بشكل عام إذا لاحظت أن هذه الأسنان غير مستقرة فِيْ اللثة فعليك استشارة الطبيب بشأن قلعها حتى لا يبتلعها طفلك ويسبب الاختناق. إذا ولد طفلك بأسنان، فعليك استشارة الطبيب لمعرفة ما يجب القيام به. ( أفضل الطرق لتجشؤ الأطفال)

ترتيب ظهُور الأسنان

تظهر الأسنان عادة فِيْ أزواج وليس منفردة. من السهل التنبؤ بالترتيب الذي تندلع به الأسنان – على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض الاختلافات بين الأطفال. تظهر الأسنان الأمامية السفلية عَنّْد معظم الأطفال، ثم الأسنان الأمامية العلوية (القواطع)، متبوعة بالأسنان المجاورة لها (القواطع). تتبع الأضراس الأولى القواطع والأنياب، وأخيراً تظهر الأضراس الثانية حول عيد ميلاد طفلك الثاني. (انظر الصور تعديل المظهر والعَنّْاية بأسنان طفلك)