نصائح مجربة لتخفِيْف ألم الولادة الطبيعية

تريد المرأة ولادة سلسة بأقل قدر ممكن من الألم، حتى أن الدعوة الشهِيْرة تقول “الله يجعلها ساعة سهلة”، لذا إذا قرر طبيبك الولادة بشكل طبيعي، فعليك معرفة الطرق التي يمكنك استخدامها. تسهِيْل الولادة، بالإضافة إلَّى معرفة الأسباب التي يمكن أن تزيد من آلام الولادة التي تحدث بسبب تقلصات الرحم التي تدفع الجنين إلَّى الخارج، بالإضافة إلَّى الألم الإضافِيْ الناتج عَنّْ دفع الجنين من خلال فتحة الرحم، فهُو يشبه، على سبيل المثال، آلام الدورة الشهرية، لكنها بالتأكيد أكثر شدة، ومع ذلك، يمكن حل المشكلة باتباع الاحتياطات اللازمة، إذا كنت حاملاً وتنتظر يوم الولادة، فِيْ هذه المقالة نقدم لك عدة طرق لتقليل الألم. الولادة الطبيعية وسوف يعرّفك على العوامل التي تزيد من آلام الولادة الطبيعية.

طرق تخفِيْف آلام الولادة الطبيعية

لا يعَنّْي اختيارك للولادة الطبيعية أنه يجب عليك المعاناة. هناك طرق عديدة للتحكَمْ فِيْ الألم باستخدام طرق آمنة، مثل

  • التدرب على تمارين التنفس يمكنك أخذ دروس الحمل أو مشاهدتها على موقع يوتيوب وستجد أنها من أكثر الطرق فعالية لتهدئة جسمك وأعصابك أثناء الحمل والولادة.
  • الكَمْادات الدافئة استخدمي مناشف مبللة بالماء الدافئ وضعيها تحت ظهرك وأسفل بطنك وكرري العملية بمجرد أن تبدأ آلام المخاض، فهذا يساعد كثيرًا فِيْ تخفِيْف آلام المخاض.
  • الحمام الدافئ بعد حمام نظيف وماء دافئ، اجلس فِيْ الحمام لفترة، وقد أظهرت الدراسات أنه يقلل بشكل كبير من آلام المخاض، على الرغم من أن الولادة المائية أصبحت أكثر انتشارًا بسبب ذلك.
  • الهدوء والاسترخاء وقلة التوتر لا تظن أنه مجرد عبثية وأنه عَنّْدما يكون الألم شديدًا لا يمكنك الاسترخاء.
  • الحركة أثناء الحمل التمارين المناسبة أثناء الحمل وخاصة المشي تساعد كثيرًا فِيْ تسهِيْل الولادة.
  • غيري وضعك غيري وضعك قدر المستطاع خلال مراحل المخاض، على سبيل المثال ارفعي نفسك بحيث يكون جلوسًا أكثر أو ضعي وسادة خلف ظهرك أو شيء ما، وهذا يمكن أن يساعد فِيْ تخفِيْف الألم وهذا يشمل الجلوس على كرة الولادة ودفعها لأنها تساعد على تسهِيْل الولادة وتسكين الآلام.
  • التدليك التدليك هُو إحدى طرق تخفِيْف آلام تقلصات الرحم ويمكن أن يقوم به ممرضتك أو والدتك أو زوجك بمجرد أن يبدأ الألم.
  • شرب الماء والسوائل يساعد شرب الماء والسوائل على تقليل تقلصات الرحم أثناء الدورة الشهرية والولادة.
  • عوامل تزيد من آلام الولادة الطبيعية

    هناك ثلاثة عوامل رئيسية يمكن أن تزيد من آلام المخاض السمنة والضعف العام وقلة ممارسة الرياضة، وهنا بالتفصيل

    • السمنة وجدت عدة دراسات أجريت على عدد من النساء الحوامل أن هناك مشكلة تحدث فِيْ عضلة الرحم عَنّْد النساء البدينات، سواء كانت سمنة قبل الحمل أو زيادة غير طبيعية فِيْ الوزن أثناء الحمل تؤدي إلَّى تقلصات شديدة غير منتظمة، والنساء هم أكثر عرضة ل. للولادة القيصرية مقارنة بالآخرين. كَمْا وجدت الدراسات أن جسم المرأة الحامل يفرز نوعًا معينًا من البوتاسيوم الذي يقلل من الانقباضات أثناء الحمل وينخفض ​​أثناء المخاض للسماح للرحم بالتقلص وطرد الجنين، ولكن فِيْ حالة المرأة البدينة ينخفض ​​هذا البوتاسيوم تمامًا وأحيانًا توقف عَنّْ العمل.
    • الضعف العام يؤدي التدهُور الصحي العام وفقر الدم إلَّى مضاعفات كثيرة أثناء الولادة، ولا تتحمل المرأة الحامل آلام وإجهاد الولادة.
    • قلة ممارسة الرياضة سيساعدك البقاء نشيطًا وتحركًا أثناء المخاض على التغلب على الألم وتقصير وقت المخاض، ومن ناحية أخرى، فإن عدم ممارسة الرياضة يزيد من آلام المخاض ويجعل تقلصات الرحم أكثر صعوبة، لذلك ينصح النساء الحوامل بالمشي كثيرًا .

    فِيْ الختام قدمنا ​​لك بعض الطرق لتخفِيْف آلام الولادة الطبيعية، نتمنى أن تساعدك ونأمل أن تسير ولادتك بشكل جيد وبألم أقل، وتذكر دائمًا أنه يمكنك التخطيط لميلادك والتعامل معها بمرونة، باستثناء الحالات الطبية العاجلة التي تتطلب تدخلًا طبيًا لمساعدتك.

    تعتبر مرحلة المخاض ونتائجها من المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لذلك يسعد “Supermom” بتقديم كل النصائح التي تحتاجينها لتجاوز هذه المرحلة. بأمان. للتعرف عليها عَنّْد الولادة.