الطريقة الصحيحة لحمل الطفل أو رفعه

الف مبروك بارك الله فِيْك. أريد تشيليهال. أخشى على الأولاد الصغار فِيْ أخيل. هذا هُو الحوار الذي يحدث عَنّْدما أذهب لأبارك أي من أصدقائي بعد ولادة طفلها حتى أتعلم كَيْفَِيْة حملهم وتربيتهم وشرح ما يلي. ( كَيْفَِيْة الحفاظ على دفء الأطفال فِيْ الشتاء)

طفل حديث الولادة يتراوح عمره بين شهر واحد و 9 أشهر

حول كَيْفَِيْة الرفع والحمل

بالطبع ستشعرين بالارتباك والخوف لأن الطفل سيبدو صغيرًا ونحيفًا بشكل مخيف، لكن احرصي على أن يكون جسده قويًا وقويًا. تأكد من نفسك وتأكد من إبقاء رأسه وكتفِيْه منتصبتين بإحدى يديه ورفع خصره أو ظهره بالأخرى، ولا تنزعج إذا قام بإمالة رأسه للخلف مرة واحدة، فذراعك هِيْ سريره على طول جسده.

شاهد هذا الفِيْديو التوضيحي

حول وضعية الاستلقاء أو الجلوس

بحلول أربعة أشهر، يكون الوضع الأكثر راحة هُو الاستلقاء على ظهره ويمكن وضعه على كرسي لتحريك رأسه والنظر. بعد الشهر الرابع يمكن السماح له بالجلوس مع وسادة كبيرة على الوسادة، فلا تتركه بمفرده أو على حافة السرير أو الأريكة، بمجرد أن يتمكن من الحركة، لا تتركه وحده حتى لا يتحرك، وسادة أو كرسي أو يقع عليه شيء آخر

اترك الطفل

انحنى فوق المرتبة فِيْ نفس الوضع واتركها عليها، واسحب يديك برفق من تحتها. – لا تتركيه على السرير فجأة (اقرأ أيضا مخاطر هز الرضيع)

حمل طفل أكبر سنًا

هنا يسهل حملها ورفعها، يمكنك حملها تحت ذراعيك ويمكنك دعمها بيدك أو خصرك أو وركيك.

اختيار نقالة

  • لحديثي الولادة وحتى يمكن للطفل الجلوس بشكل مستقل
  • يمكنك استخدام المهد الأمامي الموجود على صدرك ودعمه بيديك لإبقاء عينيه عليك عَنّْدما يكون قريبًا منك وسيسمح لك وزنه الخفِيْف بحملها.
  • لا تبقيه فِيْ المطبخ حتى لا تسخن قدميه أو ظهره، آسف
  • فِيْ سن متأخرة، يعتاد الطفل على الجلوس بمفرده، وربما حتى الزحف
  • يمكنك استخدام الحوامل الخلفِيْة على ظهرك وستكون أكثر راحة لك

( معلومات طبية حول الحمل أو الولادة)