نونو فِيْ السكة حكايات لأول مرة

مساء الخير يا أمي، كَمْا أخبرتك آخر مرة، كان أهم حدث فِيْ رحلة الحمل مؤخرًا هُو معرفة جنس الجنين، وأنا الآن فِيْ النصف الثاني من الرحلة. أنت تتحرك وتحتفل.

لكن هذا لا يعَنّْي عدم وجود أي أعراض جديدة، أليس كذلك

فِيْ الأشهر الوسطى بدأ ألم ظهري فِيْ الازدياد، خاصة إذا كنت أقف لفترة من الوقت أو أنزل وأمشي كثيرًا على السلالم، وصعوبة فِيْ النوم بسبب زيارات الحمام والحموضة التي تزورني فِيْ الدوريات، لكنها أيضًا الأكثر شيوعًا. أشهر مهمة للأكل الصحي، وخاصة الحديد والكالسيوم، حتى تنمو عظام وجسم الجنين بسلام.

والخبر السار هُو أن الطبيب وصف بعض أدوية الألم التي من المفِيْد تناولها، ولأنني مصاب بمرض شديد، فأنا لا أخاف من أي أدوية طالما أنني أستطيع تحمل الألم وهُو بديل طبيعي … البديل الآن هُو الراحة.

لماذا لدي أشهر من المفاجآت والمرات الأولى المتبقية

بطني بدأ يكبر، أو لنفترض أنه يبدو، لقد كان عملًا رائعًا أكد إيماني بأن هناك مخلوقًا ينمو بشكل خطير فِيْ الهُواء فِيْ بطني .. شكلي مشوه إلَّى حد ما بالشكل من الأم الحامل.

أشعر بتحرك الراهبة لأول مرة! بشكل عام إنه شعور غريب جدا، كنت أنتظره بفارغ الصبر هُو وعماله. اقرأ عَنّْه وكَيْفَ يحدث ومتى ومتى .. ولكن الحَقيْقَة هِيْ أنني عَنّْدما شعرت بحركته لأول مرة كانت مفاجأة وهكذا علمت بنفسي أنه لم يكن غازًا أو فوضى فِيْ الطعام .. إنها مثل هذه الحاجة. الفراشة، لا تحفر الدجاج ولا تسبح السمك – لم أفهم الحَقيْقَة، أعَنّْي هذه الأوصاف لأنني لست حاملاً بفراشة أو سمكة وبالتأكيد لست بطفل! – لكنها حركة تبدأ بخفة وبساطة شديدة، تشبه إلَّى حد بعيد ضربات القلب، وتزداد مع تقدمك خلال أسابيع الحمل ويزداد الجنين. حجم العضلات وقوتها.

بمرور الوقت، تصبح الحركة روتينًا ثابتًا بالنسبة لي فِيْ مثل هذا اليوم، على سبيل المثال عَنّْدما استعدت للنوم لأول مرة وبقي العالم ساكنًا، بدأ المشاغبون يتحركون وغالبًا ما يحدث ذلك فِيْ الليل، بخلاف النهار والوقت. لقد كان مشغولاً فِيْ العمل أو أياً كان … الوقت الذي لم أشعر فِيْه أو لم أشعر به، ركز على حركته.

عَنّْدما آكل أشياء مسكرة أو أستحم بغزارة، فهذه إحدى المرات التي لاحظت فِيْها حركات الطفل أيضًا .. بشكل عام، يقول الطبيب إنه حتى نهاية الشهر السابع، تظل الحركات قوية وملحوظة، وكَمْا مع اقتراب الولادة، تنخفض جميع الحركات، لأن المساحة المحيطة بالجنين تصبح أصغر وأضيق. شيئًا فشيئًا، وسيعمل لنفسه حتى أثناء النوم والروتين طوال اليوم، ونزينه بالضبط – المجد لله -.

لقد أذهلني موضوع حركة الجنين من خلال وضع يدي على بطني كل شيء صغير فِيْ انتظار أن يتحرك، وكنت قلقًا جدًا إذا كنت سأعود عدد الساعات التي لم أشعر فِيْها بأي حركة. مع الجنين كان شيئاً سحرياً بالنسبة لي، أردت أن أجلس وأشعر به لوقت طويل ….

فِيْ هذه المرحلة غالبا ما تشعر المرأة الحامل بأنها أما .. فهِيْ تشعر بمشاعر الأمومة لأول مرة أكثر من بداية الحمل .. ربما لأن التواصل بينها وبين الجنين ينمو فِيْها، هذا هُو ما يحدث لي الآن، ظللت أفكر فِيْ الأشهر المقبلة، كَيْفَ ستكون حياتي، كَيْفَ سأرى النون – بإذن الله – هِيْ محور ترتيب كل شيء. بدأت أفهم قلق طفلي وخوفه عليّ وعلى أخواتي، وبدأت فِيْ الذهاب إلَّى ورش العمل والدورات التدريبية حول الولادة والرضاعة الطبيعية والتعامل مع الأطفال حديثي الولادة.

خلال هذه الفترة بدأت فِيْ قراءة المزيد عَنّْ كل ما يتعلق بالولادة لأقرر وأقنع نفسي بطريقة مريحة لي ولأول مرة شاهدت فِيْديو عَنّْ طرق الولادة الطبيعية والقيصرية، لم أكن خائفا اني لم اذهل هذه الولادة هِيْ معجزة وبغض النظر عَنّْ الالم الجسدي والعقلي فهِيْ بالتأكيد تجربة قيمة.

بالطبع، نسيت أن أخبرك أنني أقابل أشخاصًا مثل “تستمر فِيْ رؤية شيء ما” كل يوم، حتى بعد ولادتك.