طريقة تكريع الرضيع

عَنّْد تغذية الأطفال حديثي الولادة باللبن الصناعي أو لبن الأم، فإنهم أيضًا يبتلعون الكثير من الهُواء، ثم يستقر الهُواء فِيْ المريء كَمْا هُو شائع عَنّْد الأطفال دون الشهرين، لأنهم يقضون الكثير من الوقت مستلقين على ظهُورهم، والنتيجة هِيْ تراكَمْ الغازات فِيْ معدة الطفل، مما يسبب الشعور بعدم الراحة والمغص أو ارتجاع كَمْية معينة من الحليب إلَّى المريء (البصق)، لذلك يجب على كل أم مساعدة طفلها على التجشؤ أثناء كل رضعة وبعد انتهائها . مع “Supermom” فِيْ هذه المقالة حول كَيْفَِيْة تجشؤ الطفل.

طريقة تغذية الطفل

لمساعدة طفلك على دفع فقاعات الهُواء، اتبعي خطوات طريقة Scrubbing Baby

  • ضع الطفل على كتفك أو اجلس معه على حجرك، قم بإمالته قليلاً إلَّى الأمام مع دعم صدره وذقنك بيدك، أو ضعه على بطنه على فخذيك بحيث يكون رأسه مرفوعًا قليلاً، ودائمًا ضع رأسه أعلى من المعدة للتخلص من الهُواء المتراكَمْ فِيْ البطن.
  • استخدم أطراف أصابعك أو راحة يدك الحرة للفرك بلطف أو النقر على ظهره أو ظهره، أو تحرك ببطء على كتفك ولا تهز طفلك بعَنّْف أبدًا لأن ذلك قد يتسبب فِيْ أضرار جسيمة.
  • إذا لم يتجشأ بعد أربع دقائق من المحاولة، فقد لا يحتاج إلَّى ذلك.
  • فِيْ عمر شهرين أو ثلاثة، لا يحتاج الطفل إلَّى التجشؤ بانتظام. فِيْ هذا العمر، يبدأ الأطفال فِيْ قضاء المزيد من الوقت فِيْ وضع مستقيم ويستيقظون عَنّْد الجلوس فِيْ مقاعد الأطفال وعربات الأطفال، ويكونون قادرين على التجشؤ (التجشؤ) وطرد الغازات الزائدة من تلقاء أنفسهم دون مساعدة.
  • إذا وجدت بعد بضعة أسابيع أن الطفل لا يبكي كثيرًا، أو إذا كان يبكي عَنّْدما تقاطع الرضعة ليتجشأ، فلا بأس فِيْ الانتظار حتى ينتهِيْ تمامًا ثم ساعده على التجشؤ، حيث أن بكاء الطفل يجبره على ذلك. ابتلع المزيد من الهُواء، والذي سيكون بعد ذلك غير مريح.
  • هل التجشؤ علامة على شبع الطفل

    بعد معرفة كَيْفَِيْة إطعام الرضيع، من المهم معرفة أن العديد من الأمهات يعتقدن أنه عَنّْدما يتجشأ الطفل فهذا دليل على شعوره بالامتلاء، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا. تعرف على المزيد حول علامات شعور الطفل بالشبع من خلال الموقع الرسمي.

    هل يجب على الطفل التبول

    لا يمتلك الأطفال حديثي الولادة القدرة على إخراج الهُواء الذي يبتلعه أثناء الرضاعة، لذا خلال الأشهر الأولى من العمر، يجب أن تساعد طفلك على طرد الغازات عَنّْ طريق التجشؤ فِيْ منتصف وبعد كل رضعة، سواء كانت رضاعة طبيعية أو صناعية. باتباع طريقة تنظيف الرضيع.

    بعد بضعة أشهر، سيصبح الطفل أكبر سناً قليلاً وأكثر مهارة فِيْ الرضاعة دون ابتلاع الكثير من الهُواء، كَمْا أنه قادر على التجشؤ وتمرير الغازات التي يمكن أن يبتلعها أثناء الرضاعة من تلقاء نفسه دون مساعدة.

    الآن بعد أن تعرفت على كَيْفَِيْة تجشؤ طفلك، ساعد طفلك على التجشؤ مع كل رضعة لتجنب تراكَمْ الغازات ورجوع الحليب إلَّى المريء، لراحتك ولراحتك.

    تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة من خلال زيارة قسم رعاية الأطفال “Supermama”.