كَيْفَِيْة اختيار حوض الاستحمام المناسب لرضيعك

اختيار الحوض المناسب – حوض الاستحمام – لاستحمام الطفل يضمن سلامته بالإضافة إلَّى ضمان السيطرة الكاملة على الطفل أثناء الاستحمام، خاصة فِيْ الأشهر الأولى.

  • حجم حمام الطفل

لا يوجد مقاس واحد يناسب جميع الأطفال فِيْ كل الأعمار. يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلَّى حمام صغير حتى لا ينزلقوا. مع نمو طفلك، ستحتاجين إلَّى حوض استحمام أكبر لضمان أن يستحم طفلك بشكل فعال. ابحث عَنّْ الطرز التي تسمح لك بتثبيت الحواجز لجعل الحمام أصغر، أو قم بإزالته لتكبيره مع نمو الطفل. وفِيْ نفس الوقت سيوفر لك.

  • أين ستضع حوض الاستحمام

يجب أن يكون حوض الاستحمام بالقرب من الصنبور ورف المناشف ورف الصابون. لا تترك طفلك أبدًا فِيْ حوض الاستحمام المملوء بالماء حفاظًا على سلامته. قبل شراء حوض الاستحمام، فكر فِيْ المكان الذي ستضعه فِيْه للعثور على حوض الاستحمام المناسب للمساحة. ( كل ما يتعلق بالحمام الأول لطفلك)

  • مادة وشكل الحمام مناسب لاحتياجاتك

هل هناك أشكال مختلفة مثل أي منتج آخر، نعم، هناك العديد من الأشكال. يعتبر الحوض البلاستيكي البسيط هُو الأفضل إذا كنت تفضل شيئًا رخيصًا. يوجد أيضًا حوض استحمام دائري على الطراز الأوروبي يحاكي شعور الطفل فِيْ بطنه. وهناك بعض الطرز ذات الميزات المتقدمة مثل خرطوم الشطف أو الأقواس لرفع الحوض إلَّى طولك. اختر ما يناسبك واحتياجاتك أنت وطفلك.

  • ماذا لو لم يكن لديك مكان لوضع حوض الاستحمام

لا تشتري العديد من الأمهات حمامًا لأطفالهن إما لأن الحمام صغير جدًا أو لأنهم لا يحتاجون إليه. إذا قررت عدم شراء حوض الاستحمام، يمكنك دعم الطفل جيدًا وتحميمه بعَنّْاية فِيْ حوض الاستحمام. ( اغتسل حديثي الولادة بالماء فقط أو الصابون والماء)