حوامل الصيف نصائح لتناول السوائل الكافِيْة لكِ يوميًا

للمرأة الحامل ظروف خاصة فِيْ كل شيء وعليها أن تعتني بصحتها وطعامها ودرجة حرارة جسمها وما إلَّى ذلك. وعَنّْدما يحل الصيف، يجب على المرأة الحامل أن تفكر فِيْ الكثير من الأمور لتجنب مشاكل مثل الجفاف ومشاكل الجلد والسقوط وما إلَّى ذلك، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أننا سنقضي رمضان فِيْ عدة سنوات وربما سنتين أو ثلاث سنوات. الصيف مما يزيد من أهمية الاهتمام بحرارة الجسم وتناول الكثير من الماء، وتجنب التعرض المباشر للحرارة وأشعة الشمس، وترطيب الجسم، وما إلَّى ذلك.

تعاني الأم الحامل من ثلاث مشاكل رئيسية

يحدث الجفاف عادة إما نتيجة لانخفاض تناول السوائل أو زيادة المجهُود وفقدان كَمْيات كبيرة من السوائل نتيجة لهذا الجهد أو نتيجة التعرض المباشر للحرارة.

مشكلة أخرى تحدث عادة بسبب عدم شرب كَمْية كافِيْة من الماء، مع زيادة الفاقد بسبب التعرق، ويزيد مستوى الأملاح فِيْ الدم ويسبب تورم الكاحلين والقدمين وأحيانًا اليدين.

لا أقصد زيادة فِيْ معدلات الاعتلال إذا كانت مصابة بنزلة برد، بل أعَنّْي زيادة فِيْ المراضة دون مرض، وهذا يعَنّْي قلة الترطيب التي يحصل عليها جسدها، إما بسبب نقص مياه الشرب أو زيادة التعرض لأشعة الشمس أو قلة الرطوبة فِيْ الملابس القطنية الخفِيْفة أو الاستحمام.

لتجنب هذه المشاكل وغيرها وتجنب المشاكل الأخرى مثل الإمساك ومشاكل الجلد الناتجة عَنّْ جفاف الجلد وما إلَّى ذلك، يجب اتباع النصائح التالية