هل يمكنني تناول الشاي الأخضر خلال الرضاعة

عَنّْدما ترضع الأم طفلها، فإنها تسأل دائمًا عَنّْ الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تدخلها فِيْ نظامها الغذائي، لأن هذه الأطعمة تنتقل إلَّى طفلها من خلال حليب الثدي وتؤثر على تغذيته ونموه، وتتساءل الكثير من الأمهات عما إذا كان الشاي والقهُوة يؤثران. الرضاعة الطبيعية والكثير يعرف الجواب ولكن ماذا عَنّْ الشاي الأخضر كَمْا أنه يحتوي على مادة الكافِيْين، ولكنه صحي أيضًا لاحتوائه على العَنّْاصر الغذائية ومضادات الأكسدة، فهل من الآمن شرب الشاي الأخضر أثناء الرضاعة تابع القراءة للحصول على مزيد من التفاصيل حول كل ما يتعلق بالشاي الأخضر والرضاعة الطبيعية ؛ متى يتم تناولها وما هُو المقدار المناسب وهل ستؤذي طفلك بأي شكل من الأشكال أم لا

الشاي الأخضر والرضاعة الطبيعية

حليب الأم هُو المصدر الوحيد لتغذية الطفل خلال الأشهر الستة الأولى من عمره، لذلك يجب أن يحتوي نظام الأم الغذائي على العَنّْاصر الغذائية الضرورية التي تنتقل إلَّى الطفل عَنّْ طريق حليب الأم، ومن المشروبات التي تشربها الكثير من النساء الشاي الأخضر، وهل لها آثار سلبية على طفلك

ليس للشاي الأخضر أي آثار سلبية على الأطفال عَنّْدما تستهلكه الأم بكَمْيات محدودة. فِيْ الواقع، يحتوي الشاي الأخضر على العَنّْاصر الغذائية الأساسية مثل فِيْتامين ب وحمض الفوليك والمنغنيز والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على تغذية كل من الرضيع والطفل. الأم، ومع ذلك، فإن محتوى الكافِيْين فِيْ الشاي الأخضر يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بعض الأطفال.

لا تتردد فِيْ شرب الشاي الأخضر العادي الذي يحتوي على كَمْية قليلة من الكافِيْين وتجنب الشاي الذي يحتوي على الأعشاب، فعادة ما يحتوي الشاي الأخضر على ربع الكافِيْين الذي تحتويه القهُوة ونصف كَمْية الشاي الأسود، ويحتوي الشاي الأخضر على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ القهُوة و شاي أسود.

الكَمْية المناسبة من الشاي الأخضر للأم المرضعة

الشاي الأخضر غني بالعَنّْاصر الغذائية التي تنشط الجسم، ولكن بما أنه يحتوي أيضًا على نسبة من الكافِيْين، فلا ينبغي تناول الشاي الأخضر بكثرة، فِيْمكنك تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، كل كوب حوالي 230 مجم، وهُو ما يعادل تعتبر آمنة للنساء المرضعات.

بشكل عام، يبلغ الحد الأقصى من المدخول اليومي من الكافِيْين 300 ملليجرام، ويحتوي كوب واحد من الشاي الأخضر على ما يقرب من 29 ملليجرام.

يؤكد أطباء الأطفال عمومًا أن استخدام المنشطات يصل إلَّى الرضيع عَنّْ طريق حليب الأم، لكن تناول الأم كوبًا واحدًا فقط فِيْ الصباح لن يؤثر على التأثير السلبي للرضيع لأنه يختفِيْ سريعًا من جسم الأم ولن يتسبب فِيْ بقائه مستيقظًا عَنّْد ليلاً، ولكن يمكن أن يوفر له بعض النشاط وبعض مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ المنشطات.

متى تشرب الشاي الاخضر خلال النهار

تناولي كوبًا من الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو القهُوة مباشرة بعد إرضاع طفلك، مرة بعد الرضاعة الصباحية وأخرى بعد الرضاعة بعد الظهر، على سبيل المثال حتى ساعتين قبل الوجبة الثانية وكَمْية الكافِيْين التي تصل إليه بسيطة جدًا وتصل إليه. لا تؤثر على نوعية نومه ولا حتى فِيْ الليل.

تذكر أن تشرب ثلاثة لترات من الماء يوميًا، مع سوائل إضافِيْة من الحليب والعصائر الطازجة لتجديد السوائل اللازمة للرضاعة الطبيعية والقضاء على الكافِيْين وتأثيره على إدرار البول. تجنب الشاي الأخضر مع الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضار الورقية الخضراء.

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

عَنّْدما تتناول الأم الشاي الأخضر بكَمْية تتجاوز الحد اليومي المسموح به، يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى الأعراض التالية عَنّْد الأطفال

  • كثرة التبرز.
  • إسهال.
  • اضطرابات النوم أو صعوبة النوم.
  • التحريض والتهِيْج وفرط النشاط.
  • تقلصات فِيْ المعدة أو تهِيْج.
  • زيادة معدل ضربات القلب؛
  • الغازات والانتفاخ.

متى تتوقف عَنّْ الكافِيْين

إذا لاحظت فرط النشاط أو العصبية أو قلة النوم لدى طفلك الصغير، فهذا يعَنّْي أنه يتأثر بأقل كَمْية من الكافِيْين، فعليك تجنب الكافِيْين تمامًا، بما فِيْ ذلك القهُوة والشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية.

فِيْ الختام حاولنا التنبيه من خلال المقال عَنّْ العلاقة بين الشاي الأخضر والرضاعة، كل ما عليك فعله هُو تناوله بكَمْيات معتدلة وخفِيْفة لضمان سلامة طفلك الذي يتأثر بكل ما تأكله من خلال الرضاعة الطبيعية. ويمكنك أيضا شرب بديل مشروبات الشاي الأخضر المفِيْدة مثل الشاي الأخضر والبابونج والنعَنّْاع والزنجبيل

يمكن العثور على كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية الأطفال على هذا الرَابِطْ.