هل الواقي الذكري مضمون لمنع الحمل

عادة ما تلجأ النساء إلَّى اختيار إحدى طرق تنظيم الأسرة المتنوعة، ويلجأ البعض إلَّى استخدام جهاز داخل الرحم، ويتناول البعض الآخر حبة واحدة أو حبوب منع الحمل المركبة. باعتباره الوسيلة الوحيدة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً والحمل، هل الواقي الذكري مضمون لمنع الحمل يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذا المقال.

هل الواقي الذكري مضمون لمنع الحمل

الواقي الذكري هُو وسيلة شائعة لمنع الحمل لأنه يعمل كحاجز يمنع الحيوانات المنوية من دخول المهبل أثناء الجماع، مما يمنع عملية الإخصاب وبالتالي يمنع الحمل. وهُو وسيلة جيدة للعروسين الذين لا يرغبون فِيْ استخدام الأساليب الهرمونية من البداية.

كَمْا أنها وسيلة فعالة لمنع الحمل بدون أي آثار جانبية إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة، لكن بعض الناس قد لا يفضلونها لأنها تؤثر أحيانًا على الاستمتاع أثناء العلاقة، مع العلم أن بعض الطرق يمكن أن تسمح لك بالحميمية مع الواقي الذكري. أكثر متعة، بالإضافة إلَّى احتمال حدوث التهابات جلدية للرجال أو النساء، بسبب الحساسية للمواد الكيميائية المستخدمة فِيْ تصنيع ومعالجة الواقي الذكري.

عَنّْدما يتعلق الأمر بفعالية الواقي الذكري فِيْ منع الحمل، فإنه يمكن أن يصل إلَّى 97-98٪ عَنّْد استخدامه بشكل صحيح. فِيْ الواقع، لا يزيد احتمال فشل الواقي الذكري عَنّْ 2٪، وتحدث معظم حالات عدم فعالية الواقي الذكري بسبب استخدامه غير الصحيح، حيث من الضروري استخدامه قبل كل علاقة، باستثناء النوع المصنوع من المطاط والبولي يوريثين والبولي إيزوبرين حيث أنها مواد تزيد من فعاليتها فِيْ منع الحمل وتمنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

متى يحدث الحمل بالواقي الذكري

فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تحملي على الرغم من استخدام الواقي الذكري لأن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تقلل من فعاليته وقدرته على منع الحمل، بما فِيْ ذلك

  • استخدام واقي ذكري رديء الجودة أو اختيار مقاس لا يتناسب مع حجم القضيب، لذلك يجب اختيار نوع طبي عالي الجودة لضمان أفضل حماية.
  • إعادة استخدام الواقي الذكري أكثر من مرة، حيث أن الواقي الذكري مخصص للاستخدام الفردي فقط ويكون عرضة للكسر ودخول الحيوانات المنوية إلَّى الرحم إذا تم استخدامه بشكل متكرر.
  • ينكسر الواقي الذكري أثناء الجماع بسبب جفاف المهبل وعدم كفاية استخدام المزلقات الحميمة.
  • خروج السائل المنوي من الواقي الذكري بعد انتهاء العلاقة الحميمة.
  • لا يتحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي الذكري.
  • – تأخير لبس الزوج للواقي الذكري مما قد يتسبب فِيْ تسرب الحيوانات المنوية لعَنّْق الرحم أثناء الجماع قبل القذف.
  • ظهُور تمزقات أو ثقوب فِيْ الواقي الذكري غير مرئية للعين المجردة، بسبب وضعه فِيْ علبة أو جيب والتعرض لدرجة حرارة عالية، فِيْ حالة عدم التأكد من فعاليته أو تاريخ انتهاء صلاحيته، يجب لا تستخدم.

الآن وقد أجبنا على سؤالك، هل الواقي الذكري مضمون لمنع الحمل إذا كنت قلقة بشأن الحمل أثناء استخدام الواقي الذكري، فِيْمكنك استخدام وسائل منع الحمل الأخرى مع الواقي الذكري لتوفِيْر حماية إضافِيْة ضد الحمل غير المخطط له، مع العلم أن وسائل منع الحمل لن تكون قادرة على حمايتك من الأمراض المنقولة جنسياً.

تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك وصحة عائلتك فِيْ قسم الصحة “Supermom”.