كَيْفَ تتعاملين مع طفلك الذى يرفض الرضاعة الطبيعية

أنت المصدر الرئيسي للغذاء لطفلك، وإذا رفض الطفل الرضاعة الطبيعية، فلا مفر من وجود شيء خاطئ وتحتاجين إلَّى إصلاحه بسرعة، وهذه بعض الأسباب التي قد تؤدي إلَّى رفض طفلك الرضاعة الطبيعية.

رد فعل على الطعام الذي أكلته سابقًا

إذا كنت تنغمس فِيْ الكثير من الأطعمة الحارة أو ذات النكهة القوية مؤخرًا، فقد يتغير طعم الحليب – ربما ليس للأفضل، وفقًا لطفلك. حديثي الولادة العادي يوما بعد يوم)

رد فعل للتغيرات الهرمونية

إذا كنت قد قللت من الوجبات لأن طفلك بدأ فِيْ تناول المزيد من الأطعمة الصلبة، فهناك احتمال أن تكون دورتك فِيْ طريق العودة، أو قد تكونين حاملاً مرة أخرى، فِيْ كلتا الحالتين. التغييرات فِيْ الهرمونات يمكن أن تغير طعم الحليب.

انسداد الأنف عَنّْد الطفل

إذا كان طفلك يعاني من نزلة برد، فقد يجبره انسداد أنفه على الاختيار بين الرضاعة والتنفس! جرب قطرات من الماء المالح وشفطه بلطف بشفاطة لمسح أنفه، على الأقل لفترة كافِيْة ليأكلها. ( أغذية مفِيْدة وصحية للرضاعة الطبيعية)

طفلك يتألم

يمكن أن تؤدي حركات المص أثناء الرضاعة إلَّى زيادة ألم التسنين وألم الأذن. إذا كان السبب صغيرًا، فمن المرجح أن يبدأ طفلك فِيْ الرضاعة بحماسة واندفاع، ولكن بعد ذلك يتوقف سريعًا بمجرد أن يبدأ الألم، وتحدث إلَّى طبيبك حول مسكنات الألم والأعراض الأخرى لعدوى الأذن.

طفلك يعاني من مرض القلاع

هذه العدوى الفطرية أكثر شيوعًا عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، ولكن يمكن أن تحدث أيضًا عَنّْد الأطفال الأكبر سنًا إذا كانوا يتناولون المضادات الحيوية افحص فمه بحثًا عَنّْ بقع بيضاء على لسانه والتي عَنّْدما تحاول مسحها تكشف عَنّْ بقع قشرية وأحيانًا دموية، راجع طبيبك ستحتاج أيضًا أن تعالج مع طفلك لتجنب انتقال العدوى ذهابًا وإيابًا، من فمه إلَّى حلمة ثدييه والعكس صحيح.

طفلك ينفد صبره

إذا كان تدفق الحليب بطيئًا، فقد يبتعد طفلك عَنّْ الثدي بسبب الإحباط – لأنه يريد الحليب الآن، وليس بعد دقيقة أو دقيقتين أو خمس دقائق، عَنّْدما يبدأ فِيْ ضخ المزيد، حاولي الضخ قبل الرضاعة ببضع دقائق. حتى لا تدع طفلك ينزل من التيار ببطء. ( أسئلة وأجوبة حول الرضاعة الطبيعية)