الوحم وسنينه

آخر مرة أخبرتكَمْ فِيْها عَنّْ الموجات فوق الصوتية وأعراض الحمل وهذه المرة سوف أخبركَمْ عَنّْ مغامرات الشوق .. فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تتغير حياتك بالكامل، ربما أكثر من بقية الحمل وحتى الولادة. . فترة أخرى من الإرهاق والولادة ورعاية الطفل وتنشئته، يمكننا “التجميد قليلاً” والتعود على التركيز والعمل والرعاية الذاتية، لأن بطارية الطاقة ستختفِيْ بدون 25٪. فِيْ بداية الحلم كانت نفسيتي تنهار، كَمْا أخبرتك، تجنبت النظر إلَّى نفسي فِيْ المرآة وشكرت الله على نصيحة الطبيب بأن علي تجنب أي مجهُود فِيْ الأسابيع القليلة الأولى، إما بالنزول أو أن أكون هُو كان يتحرك، وبالتالي جلست لفترة طويلة وتجنب النظر إلَّى الناس، أو رأيت، بمعَنّْى أكثر دقة للكلمة. ومع ذلك، مع مرور الوقت، اعتدت على نوبات القيء الصباحية، وبما أن ذلك كان أول شيء أفعله قبل الاستحمام وتناول فنجان من النسكافِيْه، أصبح الذهاب إلَّى الحمام للتقيؤ جزءًا منتظمًا من جدول أعمالي، خاصة فِيْ أيام الإجازة. من العمل، ثم بدأ المشي بحقيبة فارغة. وعدد قليل من ملفات تعريف الارتباط لي فِيْ الطريق، وقد قبلت فكرة أن الناس سيقبلونني على هذا النحو ؛ لأن ذلك مطلوب خارج عَنّْ إرادتي خارج دائرة الحرج. أوه، ما زلت مررت بمرحلة شغف لأنواع معينة من الطعام، لكنني عمومًا أتناول الحلويات والسكريات ولا قدر الله انخفاض ضغط الدم. لم أصدق قِصَّة أن الطعام الذي تحبه أكثر من غيره هُو الطعام الذي تكرهه أكثر فِيْ وقت النوم، فعلت ذلك، لكن عَنّْدما أخرجت القرفة من الدجاج بجميع أشكالها وطرق الطهِيْ، تطورت المشكلة إلَّى درجة أنه إذا رأيت صورة أكل الدجاج، سأشعر على الفور بالغثيان. ناهِيْك عَنّْ الروائح المختلفة للصابون والعطور والناس أنفسهم.

هل كانت مليئة بالمفاجآت بداية

كنت أعاني من حالة خاصة من خلايا النحل تسمى الأرتكاريا المتقطعة، والتي من شأنها أن تجعلني مشلولة مع التقيؤ والغثيان والدوخة لمدة يومين كل أسبوع. فِيْ البداية كنت متفاجئًا جدًا وقبل زيارة الطبيب دخلت على الإنترنت ورأيت الكلمات المقلقة من اختفاء الوحمة فجأة يعَنّْي توقف قلب الجنين – لا قدر الله – وعوضتني الهُواجس والكوابيس حتى زيارة الطبيب.، وحتى لم أطمئن ولم تفهم القِصَّة، أصبح من أتباع هذه الرغبة. بشكل عام لا يوجد تفسير علمي له، لكن ربنا عظيم وبالتأكيد أعقل من أي شيء يحدث لأي امرأة حامل تمر بهذه الحالة، وعادت الرغبة أسوأ مما حدث بعد يومين من الهدنة. فِيْ توقيت غير متوقع .. هذا بالطبع أسوأ شيء. لأنني فِيْ بعض الأحيان لم أتمكن من الاحتفاظ بالحساب عَنّْدما كنت بعيدًا عَنّْ المنزل. فِيْ واحدة من الرغبة الشديدة بعد الهدنة قضيت 3 أيام دون شرب الماء، كانت تلك أيامًا صعبة حقًا، تغير طعم أي ماء، وبغض النظر عما أشربه، كان علي أن أتخلص من كل الماء فِيْ نفس الوقت، لكنه كان كذلك عَرَض غريب ويؤخذ فِيْ الحسبان. فِيْ الأسبوع الأخير من الشهر المقبل ستبدأين فِيْ إظهار القليل من البطن بالرغم من أن الجنين سيكون 3 سم فِيْ ذلك الوقت إلا أن حجم الرحم يبقى تقريبا بحجم برتقالة وهُو يتكلم ولا بأس بالزيارات إلَّى الحمام .. أيضًا إذا كبرت معدتك فِيْ الليل ثم اختفت فِيْ الصباح، كان الأمر طبيعيًا جدًا فِيْ البداية، ربما كان ذلك بسبب الانتفاخ أو الإمساك، وبمجرد دخولك الحمام، تعود معدتك إلَّى وضعها الطبيعي، مفاجأة، لكنها طبيعية، أعتقد أن النساء الحوامل لا يشعرن بالحرج! تعال، دعَنّْي أخبرك بشيء بدأت أشعر به حقًا. بعد كل فترة تعب، تود أن تتذكر التفاصيل. آه، لكن الشعور بالإرهاق نفسه يبدأ فِيْ الاختفاء تدريجياً. إنك تفكر فِيْ نوع التعب، ولكن الشعور به يتلاشى من الذاكرة، وهذا بجدية أكبر نعمة من ربنا. أعتقد أن هذه هِيْ النعمة التي تتركها الأمهات يومًا ما. و 2 و 3. فِيْ كل مرة أرى فِيْها الموجات فوق الصوتية وأرى التطور فِيْ حجم الجنين، أجلس بعيدًا عَنّْ عدد الساعات بعد ذلك أحاول أن أفهم وأكون صادقًا.

نصيحة أخيرة تجنبي قدر المستطاع كل من يرغمك على الأكل والشرب بصحتك ويعطيك نصائح كونية مصحوبة بجملة توبيخ تسمى “تريدين الأمومة بهذه السهُولة”!