لكل حامل لماذا لا عليكِ أن تكوني مثل كيت ميدلتون!

فِيْ الأيام الأخيرة، ظهرت صور دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بعد ولادة المولود الملكي الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي، ودارت معظم التعليقات حول مظهرها اللطيف، وكأنها لم تنجب أو ماتت. عملية الولادة وصعوباتها المعروفة. من ناحية أخرى روج الزوجان لصورة تنقل قوة الدوقة البريطانية ودرجة الاختلاف بينها وبين الأم المصرية فِيْ ظهُورها بصحة جيدة بعد الولادة وهِيْ تحمل طفلتها دون البطانيات المفرطة وبشكل عام. أناقتها. مقارنةً بخروج الأم المصرية وما زالت تعاني من آلام المخاض، والمولود الجديد ملفوف بقبعات Z أكثر وليس أنيقة مثل دوقة كامبريدج! ( شاهد صور الاحتفال الملكي البريطاني الجديد للطفل) ما أحزنني حقًا لم يكن أن هذه الصورة كانت متداولة بين الزوج والزوجة، ربما لم يمروا بعملية الولادة والحمل وصعوبات التسعة أشهر بأكَمْلها، ربما لا يتخيلون معجزة خلق مخلوق كامل ومسؤولية ترك مساحة بصحة جيدة أحيانًا على حساب الصحة نفس الأم ولكن .. ما أحزنني هُو أن الأمهات المصريات على وجه التحديد والأمهات العربيات عمومًا يشاركن الصورة.، ومشاعر الضيق والاشمئزاز من الذات وأنهم كانوا أقل من دوقة كامبريدج. أمي العزيزة، عليك أولاً أن تعرف أنك بطل عظيم، وربما أفضل من دوقة كامبريدج نفسها! وأنك لست مضطرًا لأن تكون كيت ميدلتون لتثبت عظمة واندهاش ما مررت به أثناء الحمل والولادة وبعد الولادة.

لماذا ا

  • لأنه ليس لديك فريق كامل مخصص للعَنّْاية بجمالك وصحتك وتغذيتك أثناء الحمل وبعد الولادة.
  • يذهب الطفل الصغير إلَّى بيئة ليست مثالية تمامًا للبالغين، ناهِيْك عَنّْ الأطفال حديثي الولادة.
  • لأنك بطولية بما يكفِيْ للقيام بالأعمال المنزلية وربما وظيفتك إذا كنت أم عاملة، اعتني بزوجك وأطفالك الصغار، وأدي واجبات الزوجة والأم والمربية دون مساعدة ودون شكوى لمدة 9 أشهر وأكثر.
  • لأنه فِيْ معظم الحالات ليس لديك رعاية صحية كافِيْة قبل الولادة وبعدها وأثناءها.
  • لأنه بعد الولادة، عليك القيام بكل ما يتعلق برعاية المولود الجديد والعَنّْاية به، حتى مع القليل من المساعدة.
  • أيًا كانت طريقة الولادة، فهذا يعَنّْي أن تمر ببعض الألم والمعاناة حتى يشق طفلك الصغير طريقه إلَّى العالم، وربما يخاطر ببعض المخاطر الصحية، لا سمح الله.
  • بعد أسابيع قليلة، تعود إلَّى عملك وأعمالك المنزلية المعتادة، بالإضافة إلَّى مهام القواد الجديد.
  • أؤكد أنه حتى فِيْ هذه الأثناء، اعتني بنفسك قدر المستطاع، اعتني بمظهرك وملابسك بدون مصفف وأخصائي تجميل ولياقة للعَنّْاية بك أثناء الحمل.
  • على الأقل لا تخضع دوقة كامبريدج لنصائح يومية من كل من يقابلها ويعرف عَنّْ حملها، سواء كانت نصيحة جيدة أو مجرد تدخلات من العائلة والأصدقاء والجيران وعمال السوبر ماركت!

ما زلت لا تشعر بأنك “أم خارقة”، أفضل من 100 أميرة بريطانية لديها طاقم عمل كامل مكرس لخدمتها ورعايتها على مدار الساعة