الدوائر الداكنة تحت عينى الرضع..اﻷسباب و العلاج

الهالات السوداء تحت العين عَنّْد البالغين يمكن أن تكون نتيجة التعب والإجهاد، لكن ماذا تعَنّْي هذه الأعراض عَنّْدما تظهر عَنّْد الرضع

مهمة الأوعية الدموية

يوجد تحت عيون طفلك عدد كبير من الأوعية الدموية الصغيرة المعروفة باسم الوريد الأجوف المداري. وظيفة هذه الأوعية هِيْ التصريف فِيْ الأنف، لأنها تحمل الدم غير المؤكسج. يكون لونها أغمق من الأوعية الدموية الأخرى فِيْ وجه طفلك عَنّْدما ترتفع هذه الأوعية الدموية، ويمكن أن تنتفخ وتقترب من سطح الجلد، مما يؤدي إلَّى ظهُور الهالات السوداء تحت العينين.

الأسباب

هناك العديد من الأسباب وراء وجود الهالات السوداء تحت عيون الرضيع، ومن الأمثلة على ذلك أن المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح ووبر الحيوانات الأليفة أو العفن قد اخترقت الأنف وتهِيْجها، وسبب آخر هُو وجود التهاب الجيوب الأنفِيْة المزمن وتضخم الزوائد الأنفِيْة. كن السبب. إذا لاحظت أن طفلك غالبًا ما يتنفس من خلال الفم، فإن اللوم يقع على الزوائد الأنفِيْة المتضخمة. ( هل يحلم الأطفال … وماذا تعَنّْي أحلامهم)

شروط سيئة

يعتقد الكثير من الآباء أن الهالات السوداء تحت عيون الطفل هِيْ نتيجة قلة النوم، لكن هذا ليس هُو الحال – فسبب الهالات السوداء غالبًا ما يكون مرتبطًا بانسداد الأنف، وهُو مفهُوم خاطئ آخر .. أن الهالات السوداء ناتجة عَنّْ فقر الهالات السوداء تحت العينين الصحية يمكن أن تكون مزعجة أو تشير إلَّى مشكلة حساسية، لكنها فِيْ الغالب لا تشير إلَّى حالة أكثر خطورة.

قابلهم

عَنّْدما يكون لديك حساسية أو نزلات برد، غالبًا ما يلاحظ طفلك أعراضًا أخرى بالإضافة إلَّى الهالات السوداء تحت عينيه، بما فِيْ ذلك سيلان الأنف أو العطس المفرط أو احمرار العين أو دموعها أو السعال العالي أو التهابات الأذن. ، عَنّْدما تكون سبب الحساسية، غالبًا ما يعاني طفلك من الهالات السوداء مع انسداد الأنف إذا لم يكن يعاني من انسداد فِيْ الأنف، فهُو يعاني من حالة طبية أخرى قد تكون سببًا للهالات السوداء. ( مخاطر اهتزاز طفلك)

الوقاية والعلاج

إذا كانت الحساسية هِيْ السبب فِيْ الهالات السوداء لطفلك، فتجنب المهِيْجات المحتملة مثل الغبار والعفن وحبوب اللقاح. إذا أصبحت أعراض طفلك أكثر وضوحًا عَنّْدما يكون فِيْ غرفة نومه، فقد يكون طفلك مصابًا بالحساسية تجاه الفراش. يجب تنظيف الغرفة جيدًا، مع المراقبة والعلاج. إذا ظهر العفن فِيْ الغرفة، يمكنك أيضًا لف وسائد وأغطية الطفل بغطاء واق من الغبار والعث. قد يوصي طبيب الأطفال أيضًا بعلاج الحساسية، مثل الري الأنفِيْ، والذي يمكن أن يزيل المواد المسببة للحساسية من أنف طفلك. ( متى يضحك طفلك)