أفضل مشروبات للأطفال من سن 6 شهُور

بمجرد أن تبدأ الرضاعة الطبيعية، سوف تحتاجين إلَّى إعطاء الطفل الكثير للشرب. تابع القراءة للحصول على أفضل وأسوأ المشروبات لطفلك البالغ من العمر ستة أشهر.

أفضل المشروبات لطفل عمره 6 أشهر

ماء

أفضل مشروب يمكن أن تقدمه لطفلك هُو الماء. بالنسبة للأطفال دون سن ستة أشهر، املئي الغلاية بالماء من صنبور المطبخ واتركيها حتى الغليان. دع الماء يبرد قبل إعطائه لطفلك.

المياه المعبأة ليست خيارًا صحيًا لأن بعض المياه المعدنية الطبيعية غير مناسبة للأطفال نظرًا لكَمْية المعادن التي تحتوي عليها. إذا كنت بحاجة إلَّى استخدام المياه المعبأة فِيْ زجاجات، فتذكر أن أي مياه معلبة تسمى “المياه المعدنية الطبيعية” يمكن أن تحتوي على الكثير من الصوديوم للأطفال. تحقق من الملصق للتأكد من أن كَمْية الصوديوم لا تزيد عَنّْ 200 ملليغرام لكل لتر.

إذا كنت تعطي المياه المعبأة لطفلك أقل من ستة أشهر، يجب أن تغليها وتبريدها تمامًا مثل ماء الصنبور.

[اقرأي أيضا متى يستطيع حديثى الولادة شرب المياه]

عصير فواكه

بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 6 أشهر، يمكنك إعطاء عصير الفاكهة المخفف، مثل عصير البرتقال، كَمْشروب مع وجبات الطعام. امزج العصير بحيث يكون جزء واحد من العصير مع عشرة مقادير من الماء. إذا كان طفلك يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا أو إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، قدمي له عصير الفاكهة المخفف مع وجباته، سيكون هذا مفِيْدًا نظرًا لوجود فِيْتامين سي الذي يساعد فِيْ امتصاص الحديد. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن عصير الفاكهة يحتوي على السكريات التي، على الرغم من وجودها بشكل طبيعي، يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. كَمْا أنه حامضي، لذلك لا ينصح بالزيادة. لا ينصح بعصير الفاكهة للأطفال دون سن 6 أشهر.

حليب

استخدم الحليب المناسب لعمر طفلك، حيث لا يمكن لطفلك شرب سوى حليب البقر كامل الدسم فِيْ سن عام واحد. ( كَيْفَ تتعامل مع طفل ليس لديه شهِيْة)

أسوأ المشروبات لطفل عمره 6 أشهر

تجنب إعطاء طفلك هذه المشروبات تمامًا

  • العصائر المعلبة
  • المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة
  • مشروبات الدايت والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية والمشروبات بدون سكر مضاف
  • حليب منكه وماء منكه

  • مشروبات الأطفال والمشروبات العشبية
  • الشاي والقهُوة

( ماذا تطعمين لطفلك البالغ من العمر ستة أشهر)