متى يظهر نوع الجنين بوضوح

بمجرد أن تعلم المرأة بحملها تبدأ فِيْ الرغبة فِيْ معرفة نوع الجنين الذي تحمله فِيْ رحمها، هل هُو ولد أم بنت من ناحية أخرى، هناك أيضًا أمهات يفضلن اكتشاف نوع الجنين بعد الولادة فقط. بشكل عام، فِيْ نهاية الأسبوع الحادي عشر من الحمل، تبدأ الأعضاء التناسلية للجنين بالنمو إلَّى قضيب ذكر أو بظر أو شفرين أنثوي كبير. على أي حال، يمكن للطبيب تحديد جنس الجنين بشكل موثوق أثناء الفحص، ولكن متى يكون جنس الجنين ظاهرًا بوضوح هل يوجد خطأ فِيْ تحديد جنس الجنين بالموجات فوق الصوتية سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

متى يتضح جنس الجنين

يصبح جنس الجنين أكثر وضوحا بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ولكن عادة يمكن للأطباء تحديد جنس الجنين بشكل أكثر دقة بين الشهر الخامس والسادس، حتى تصبح الأعضاء التناسلية واضحة تمامًا، على الرغم من أن الأعضاء التناسلية لا تتشكل حتى الأسبوع الثالث شهر الحمل الذي قد يسمح للبعض منهم بمعرفة الجنس من الشهر الرابع.

فِيْ هذه المرحلة، قد يبلغ طول جنينك حوالي 87 ملليمترًا من الرأس إلَّى الظهر ويزن حوالي 45 جرامًا.

فِيْ حوالي 18-22 أسبوعًا من الحمل، يمكن أن تحدد الموجات فوق الصوتية ما إذا كان الطفل ذكرًا أم أنثى من خلال البحث عَنّْ القضيب، ومع ذلك، يمكن أن تحدث أخطاء لأن الطبيب قد يخلط بين الحبل السري والقضيب، أو أن قضيب الصبي غير مرئي لأنه محصور بين أرجل الطفل المغلقة.

هل تخطئ الموجات فوق الصوتية فِيْ تحديد جنس الجنين

بعد الاجابة على سؤال “متى يتضح جنس الجنين” عليك ان تعلمي ان هناك عدة طرق لتحديد جنس الجنين منها الموجات فوق الصوتية التي تستخدم لتصوير الجنين فِيْ الرحم وتساعد على معرفته. جنس الجنين، والموجات فوق الصوتية اختبار آمن قبل الولادة يتم إجراؤه بحيث تستلقي المرأة الحامل على ظهرها، بينما يضع الطبيب هلامًا شفافًا على البطن، وبعد ذلك يقوم بتحريك جهاز الموجات فوق الصوتية (المسبار) حول بطن أخيرًا، تظهر صور الجنين داخل رحم الأم.

أحيانًا يخبرك الطبيب أن المولود ذكر ثم تكتشف أنه أنثى وقد يكون السبب هنا هُو وضع الجنين بحيث يكون الحبل السري فِيْ وضع تشك فِيْه أنه ذكر أو ربما كان الفحص بالموجات فوق الصوتية مبكرًا، ولم يتم الانتهاء من الأعضاء التناسلية فِيْ مكانها الصحيح، لأنه فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، تكون الأعضاء الذكرية والأنثوية متشابهة تمامًا.

خطأ فِيْ تحديد جنس الجنين بالموجات فوق الصوتية

تصل نسبة الخطأ فِيْ معرفة جنس المولود إلَّى 40٪ إذا تم اكتشافه فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، بينما ينخفض ​​معدل الخطأ إلَّى 20٪ و 10٪ إذا تم ذلك فِيْ الثلث الثاني أو الأخير من الحمل. معدل الخطأ موجود، حتى لو كان صغيراً، وهُو الأمر الذي يجب أن تفهمه الأم الحامل، وهُو ليس دائماً علامة على جهل الطبيب أو مشكلة مرضية مع الجنين.

أجبنا على سؤالك متى يتضح جنس الجنين كل ما عليك القيام به هُو الاستمرار فِيْ متابعة زيارات الطبيب حتى يحين الوقت المناسب لمعرفة جنس الجنين ويمكنك أن تسأل طبيبك عَنّْ الخيارات الأخرى المختلفة لمعرفة جنس جنينك. فاكهة. على أي حال، تمتعي بتجربة الحمل والأمومة، سواء كان الجنين ذكراً أو أنثى، المهم أن يأتي هذا المولود إلَّى الحياة بصحة جيدة.