الأضرار التى يسببها الجلوس لفترات طويلة

هل تتطلب وظيفتك الجلوس لفترات طويلة هل لديك الكثير من وقت الفراغ الذي تقضيه أمام شاشات التلفزيون أو الكَمْبيوتر هل تعلم أن الجلوس لفترات طويلة يسبب الكثير من الضرر إذا كانت إجابتك على أي من هذه الأسئلة بنعم وتريد معرفة هذه الأضرار والنصائح لتجنبها، فاتبع هذا المقال. ( تمارين تقوية أسفل الظهر بالفِيْديو)

الضرر الناتج عَنّْ الجلوس لفترات طويلة

1 – الجلوس لفترات طويلة يجعلك أكثر عرضة للسمنة 2 – يزيد من خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية – لا سمح الله 3 – يزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم 4 – يجعلك أكثر عرضة داء السكري 5 – يزيد من خطر الوفاة بالسرطان – لا سمح الله 6 – يزيد من تراكَمْ الدهُون حول الخصر، مما يزيد من احتمالية إصابتك بارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم 7 – هناك دراسة حديثة قارنت شخصين، أحدهما من بينهم يجلس لمدة أقل من ساعتين أمام شاشات التلفزيون أو الكَمْبيوتر أو فِيْ العمل والآخر يجلس لأكثر من أربع ساعات على اتصال، ووجدت أن الشخص الذي يجلس لفترة أطول من الوقت باستمرار هُو احتمال أكثر بنسبة 50٪ من وفاة الشخص الآخر دون أي سبب، وأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الشخص الآخر. ( 8 نصائح لأقدام جميلة وصحية)

نصائح لتجنب الضرر الناتج عَنّْ الجلوس لفترات طويلة

الحل بسيط .. بشكل عام هُو تقليل الجلوس الطويل المرتبط بالعمل أو أمام شاشات التلفاز والكَمْبيوتر، وفِيْ نفس الوقت زيادة حركتك ونشاطك أثناء النهار 1- الوقوف عَنّْد التحدث على الهاتف بدلاً من الجلوس 2 – إذا كنت تريد أن تعمل هِيْ زميلة، فقم بمقابلتها بدلاً من التحدث معها عبر الهاتف أو مراسلتها عبر البريد الإلكتروني. جالس. 4 – عَنّْد الذهاب إلَّى المرحاض، إذا كان هناك طريقتان، اختر الأبعد. 5 – إذا كان بإمكانك الوقوف أثناء الاجتماع، فافعل ذلك بدلاً من الجلوس. 6- أوقف سيارتك بعيدًا قليلاً عَنّْ مبنى العمل، مما يتيح لك فرصة المشي، حتى ولو لبضع دقائق. ويمكنك ضبط منبه لتذكيرك. ( تمارين لحماية ظهرك فِيْ العمل)