أضرار ارتداء الملابس الضيقة للمرأة والرجل

يتخلف بعض الناس عَنّْ الموضة دون التحقق مما إذا كانت الموضة تناسب أعمارهم أو شخصيتهم أو بيئتهم أو حتى صحتهم. تشمل هذه الأضرار ( كَيْفَِيْة اختيار الملابس الداخلية)

1- الحموضة والارتجاع

أحيانًا يعاني بعض الأشخاص من فرط الحموضة خاصة بعد تناول وجبات دسمة. إنهم يعانون من إحساس بالحرقان فِيْ الصدر بسبب ارتجاع الحمض من المعدة إلَّى المريء، وهُو شعور مزعج. إذا كنت تعاني أيضًا من الحموضة فِيْ كثير من الأحيان، فإنهم ينصحونك بتجنب ارتداء الملابس الضيقة، لأن هذا سيزيد Z من هذا الحرق فِيْ الصدر، حيث يضغط على المعدة، مما يزيد من تسرب الحمض والارتجاع إلَّى المريء.

2- التعرض للإغماء

لأن ارتداء الملابس الضيقة، خاصة فِيْ الجزء العلوي من الجسم، يمكن أن يمنع صدرك من التمدد جيدًا عَنّْدما تتنفس، ويصبح تنفسك ضحلًا، وبالتالي تقل كَمْية الأكسجين التي تدخل جسمك، وستكون عرضة للإغماء.

3- آلام عصب الفخذ

إذا كنت من محبي ارتداء الجينز الضيق، أنصحك بالتفكير قليلاً فِيْ صحتك قبل أن تتخلف عَنّْ الموضة، لأن ذلك قد يؤدي إلَّى مشاكل وألم وتنميل فِيْ أعصاب الفخذين بسبب الضغط المفرط على الأعصاب. فِيْ هذه المنطقة.

4 – آلام الظهر

إن ارتداء الجينز الضيق، وخاصة “Le West”، يمكن أن يؤدي إلَّى الضغط المفرط على أعصاب الظهر، وقد تشعر بخدر فِيْ ساقيك وآلام الظهر، لذلك أنصحك بتجنب ارتدائها واختيار الملابس الأنيقة الأخرى التي تناسبك. لا تضر بصحتك.

5- آلام البطن والإمساك

يمكن أن تبطئ السراويل الضيقة عملية الهضم. بعد ساعتين إلَّى ثلاث ساعات من تناول الطعام، قد تشعر بألم فِيْ معدتك. فِيْ هذه الحالة يجب تجنب الملابس الضيقة وتناول وجبات صغيرة.

6- الدوالي

يمكن أن يؤثر ارتداء الملابس الضيقة على الدورة الدموية، مما يزيد من احتمالية الإصابة بدوالي الأوردة.

7- عدوى المهبل

تتسبب الملابس الضيقة فِيْ منطقة المهبل فِيْ زيادة الحرارة والرطوبة فِيْ هذه المنطقة وبالتالي فهِيْ بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات، لذلك يجب تجنب ارتداء السراويل الضيقة أو حتى الملابس الداخلية الضيقة خاصة فِيْ الطقس الحار لتجنب العدوى المهبلية. الأعراض التي عادة ما تكون الحكة والألم وزيادة الإفراز.

8- الملابس الضيقة يمكن أن تؤثر على خصوبة المرأة

تشير بعض الدراسات إلَّى أن ارتداء الملابس الضيقة، وخاصة الجينز، على مر السنين يمكن أن يؤثر على خصوبة المرأة ويمكن أن يؤدي – لا سمح الله – إلَّى العقم.

9- صداع وتشوش الرؤية

هذا الضرر أكثر صلة بالذكور. إذا كان أي من أفراد أسرتك غالبًا ما يعاني من الصداع، وعدم وضوح الرؤية، وأحيانًا خدر فِيْ الرأس، فانظر إلَّى أزرار القميص أو طوق العَنّْق، إذا كانت مربوطة بإحكام، فقد يكون هذا هُو السبب، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلَّى انخفاض حجم الدم يتدفق إلَّى الدماغ، مما يؤدي إلَّى ظهُور الأعراض السابقة.

10- يمكن أن تؤثر السراويل الضيقة على خصوبة الرجل

من حكَمْة الخالق تعالى وجود الخصيتين خارج جسد الذكر لإبقائهما باردا حتى تنضج الحيوانات المنوية بمعدل صحي، لذلك تشير بعض الدراسات إلَّى أن ارتداء السراويل الضيقة يمكن أن يؤثر على خصوبة الرجل بسبب الزيادة فِيْ الحرارة التي تصيب أعضائه التناسلية بسبب الملابس الضيقة، خاصة إذا تعرضت أعضائه التناسلية للحرارة لأسباب أخرى. ( عيوب ارتداء مشد)