12 خطوة مهمة لعلاج فقدان الشهِيْة أثناء الحمل

يعتبر فقدان الشهِيْة للحامل فِيْ الأشهر الأولى من الأعراض الطبيعية المزعجة للأم فِيْ نفس الوقت، لأن الاهتمام بالتغذية الصحية من أهم واجبات الأم أثناء الحمل على صحتها وصحة الأم. الجنين.

غالبًا ما يظهر فقدان الشهِيْة كنتيجة مباشرة لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغثيان والدوار والتعب المستمر، وتتساءل الكثير من النساء عَنّْ كَيْفَِيْة التغلب على فقدان الشهِيْة عَنّْد النساء الحوامل والطعام اللازم لهن للوقاية من فقر الدم الذي يمكن أن يؤثر على الحمل، و للإجابة على هذه الأسئلة استمر فِيْ قراءة الأسطر التالية.

أفضل طريقة للتعامل مع فقدان الشهِيْة عَنّْد النساء الحوامل

سأناقش معك النصائح القليلة التالية التي قدمتها علياء أمين، أخصائية أمراض النساء والتوليد لمساعدتك فِيْ التغلب على الشعور بفقدان الشهِيْة، وهذه النصائح تتطلب اهتمامًا خاصًا منك للحصول عليها كوجبة يومية. عادات الحمل.

خطوات للتغلب على غثيان الحمل

خطوات للتغلب على غثيان الصباح وتجنب القيء

  • لا تنهض من السرير فِيْ الصباح عَنّْدما تستيقظ، اجلس على حافة السرير لفترة حتى تتأكد من أنك تستطيع الوقوف دون الشعور بالدوار أو الغثيان.
  • تناول قطعة من البسكويت المملح أو البسكويت قبل النهُوض من السرير، ولتسهِيْل الأمر، احتفظ بصندوق من البسكويت بجوار سريرك كل يوم قبل النوم.
  • لا تشرب الماء أو العصير أو الحليب على معدة فارغة فِيْ الصباح لأن هذا هُو أحد الأسباب الرئيسية للغثيان والقيء فِيْ بعض الأحيان.
  • لا تجبر نفسك على الأكل فِيْ الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، حتى لا تشعر بالغثيان، فمن الأفضل الانتظار حتى تشعر بالجوع أو على الأقل ترغب فِيْ الأكل. وتأكد من أن قطعة من البسكويت عَنّْد الاستيقاظ ستمنع الدوخة والغثيان.

عادات الأكل الصحية أثناء الحمل

عادات الأكل التي يجب عليك اتباعها خلال النهار

  • قسّم وجباتك اليومية إلَّى عدة وجبات صغيرة، ما بين 5 إلَّى 6 وجبات، لتجنب معدة ممتلئة يمكن أن تؤدي إلَّى القيء.
  • اعتد على شرب الكثير من الماء لتجنب الإمساك أثناء الحمل، وقم بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات فِيْ نظامها الغذائي، وخاصة تلك الغنية بالألياف، المنتشرة على مدار اليوم.
  • تناول الأطعمة الجافة مثل المكسرات والفشار والخبز المحمص وفتات الخبز، بالإضافة إلَّى سلطات البقوليات الجديدة والمعكرونة والبطاطس المسلوقة والمزيد.
  • يمكن أن تؤثر الحالة العقلية أثناء الحمل على شهِيْة الأم للطعام، أو الجلوس على شرفة المنزل لتناول الإفطار أو النزول فِيْ الطابق السفلي فِيْ نزهة بسيطة حول المنزل.
  • إذا أخبرك طبيبك بتناول أي فِيْتامينات، فتناولها فِيْ الليل قبل النوم، لأنها يمكن أن تزيد من الغثيان عَنّْد تناولها فِيْ الصباح.
  • لا تهمل تناول البروتينات مثل مرق الدجاج والدجاج والأسماك الصحية مثل التونة، لكن لا تفرط فِيْ تناولها لتجنب التسمم بالزئبق، لذا استشر طبيبك. يمكنك تناول البقوليات بدون كَمْية كبيرة، لأنها تسبب الإمساك وعسر الهضم، ولا تضطر الأم إلَّى إجبار نفسها على أكل اللحوم عَنّْدما لا تحب ذلك، حتى لا تزيد من الشعور بالغثيان، ولكن دائمًا ما تفكر فِيْ مناسب. بدائل لها.
  • قلل من الاستهلاك اليومي للقهُوة والشاي بحيث لا يتعدى كوبين منهما معًا فِيْ اليوم، وبالطبع يفضل تجنبهما تمامًا واستبدالهما بالمشروبات العشبية الخالية من الكافِيْين.
  • تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر تماما.

أمي العزيزة باتباع هذه النصائح البسيطة يمكنك التغلب على مشكلة فقدان الشهِيْة عَنّْد الحامل وتخطي الأشهر الأولى من الحمل بأمان وبدون مضاعفات صحية.