وصفات مجربة لتخطي مشكلات تسنين الرضع

يؤدي سيلان اللعاب والحالات المزاجية السيئة والدموع المتوترة دائمًا إلَّى ألم التسنين للأطفال والآباء على حدٍ سواء. يبدأ معظم الأطفال فِيْ التسنين بين 4 و 7 أشهر، وبعضهم يبدأ بعد ذلك بكثير. لا تقلقي إذا حدث تسنين طفلك وفقًا لجدول زمني مختلف. قد يختلف الأمر من طفل لآخر، لكن طفلك يعاني من ألم حاد فِيْ التسنين قبل وصول العام الحقيقي الأول، لذلك فِيْ السطور التالية سوف نشارك معكَمْ وصفات لتخفِيْف آلام التسنين لتجاوز هذه المرحلة بأقل تكلفة ممكنة. مقدار الألم وعدم الراحة لك ولطفلك.

وصفات لتخفِيْف آلام التسنين عَنّْد الأطفال

يعتقد الكثير من الآباء أن التسنين يسبب الحمى والإسهال عَنّْد الأطفال، لكن الأطباء يقولون إن هذه الأعراض ليست بالضرورة مؤشرات على ظهُور الأسنان. إذا كان طفلك يعاني من حمى (38 درجة مئوية) أو إسهال مستمر، فاستشر الطبيب على الفور حيث قد تكون هناك حالة طارئة.

فِيْما يلي بعض الوصفات التي أثبتت جدواها للتغلب على مشاكل التسنين

  • امسحي لثة الطفل بقطعة قماش نظيفة. استخدم إصبعًا نظيفًا أو شاشًا مبللاً لفرك لثة الطفل. يمكن للضغط أن يخفف من انزعاج طفلك.
  • يمكن أن تكون الملعقة الباردة أو حلقة التسنين المبردة (غير المجمدة) مهدئة للثة الطفل. لمنع تسوس الأسنان، لا تغمس هذه الأطعمة فِيْ الأطعمة السكرية.
  • يمكن لشراب الأعشاب الطبيعي أن يخفف من آلام التسنين، ومن أهم هذه الأعشاب حكيم القطة وبلسم الليمون وزهُور الزيزفون لخصائصها العلاجية المضادة للفِيْروسات للمساعدة فِيْ الهضم وتهدئة المعدة والأرق.
  • إذا كان طفلك فِيْ مرحلة تناول طعام صلب، أعطيه خضروات وفواكه سهلة الأكل وباردة، جربي شرائح من الخيار / الجوافة / الكَمْثرى / الموز / المجمدة، حيث أن البرودة ستخدر لثة الطفل وتعطيه. الفوائد والفِيْتامينات.
  • تساعد المشتتات فِيْ إبقاء طفلك مشغولاً، وعَنّْدما يحين وقت ظهُور الأسنان، يكون ذلك بمثابة نعمة كبيرة. اصطحب طفلك فِيْ رحلات إلَّى الحديقة وألعاب وأنشطة لإلهائه عَنّْ الألم.

أدوية لتسكين آلام التسنين عَنّْد الرضع

إذا كانت الوصفات المجربة والصحيحة لمشاكل التسنين لا تعمل وكانت استجابة طفلك للألم تؤثر بشكل كبير على أنماط الأكل والنوم والسلوك، فقد ترغب فِيْ زيارة الطبيب لمعرفة الأدوية المناسبة لعمر طفلك . والوزن والحالة الصحية.

لا تعطي طفلك الأدوية والمسكنات بنفسك دون استشارة الطبيب، صحيح أن هناك أدوية تخفف من آلام الطفل من مشتقات الباراسيتامول، وهِيْ آمنة للرضع، ولكن يجب تحديد الجرعة المناسبة من قبل طبيب الأطفال ليقوم الطفل بذلك. لا يعاني من اعراضه الجانبية.

نصائح لتخفِيْف آلام التسنين لدى الأطفال

بالإضافة إلَّى الوصفات المجربة للتغلب على مشاكل التسنين عَنّْد الرضع، هناك عدة نصائح تساعد على تهدئة الطفل فِيْ هذه المرحلة

  • للمساعدة فِيْ تهدئة التسنين، لا تضع أي شيء فِيْ فم طفلك لم يوافق عليه الطبيب أولاً، مثل مخدر الأسنان الهلامي الذي يُباع بدون إشراف طبي. حتى بعض المنتجات التي يتم تسويقها على أنها أدوات مساعدة على التسنين ليست خيارات آمنة، بما فِيْ ذلك
  • حلقات التسنين المملوءة بسائل يمكن أن ينكسر ويسكب، أو مصنوعة من مادة قابلة للكسر مثل البلاستيك، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى الاختناق، أو تلك المواد الصلبة المجمدة التي تكون خشنة جدًا لفم الطفل.
  • حتى بدء التسنين، نظفِيْ لثة طفلك بقطعة قماش مبللة أو شاش مرة واحدة فِيْ اليوم على الأقل.
  • يساعد شرب الماء البارد على تخفِيْف آلام اللثة عَنّْد الرضع.
  • تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا فِيْ تخفِيْف آلام التسنين عَنّْد الطفل، لذلك نوصي باستخدام واقي الحلمة عَنّْد الرضاعة الطبيعية عَنّْدما يدفع الطفل أثناء الرضاعة مما قد يكون مؤلمًا بالنسبة لك.

لقد قدمنا ​​لك وصفات لتخفِيْف آلام التسنين للأطفال على أساس أن كل طفل يشعر بالألم ويعبر عَنّْه بشكل مختلف وقد تحتاج إلَّى تجربة بعض الوصفات الأخرى المجربة والحقيقية للتغلب على مشاكل التسنين حتى تجد شيئًا ما. وهُو ما يناسب طفلك، ولكن تأكدي من مرور مرحلة التسنين بسرعة بمجرد ظهُور أسنان طفلك الأولى وبعد ذلك، ومع تقدمه فِيْ السن، تزداد قدرته على تحمل الألم فِيْ وجه التسنين وتتحسن.

اقرأ المزيد من موضوعات صحة الطفل على Supermama.