اللحوم المصنعة لها تأثير سلبى على الخصوبة

إذا كنت أنت وزوجك تخططان لتكوين أسرة، فعليك الحد من اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء بشكل عام لما لها من تأثير سلبي على خصوبة الذكور، وفقًا لأحدث الأبحاث التي تؤكد النتائج التي تشير إلَّى أن حدوث الحمل يتأثر بشكل مباشر بنمط الحياة. التي تتبعها الأزواج.

( 9 أطعمة يجب عليك التقليل منها)

قارن الباحثون فِيْ الدراسة عادات الأكل لـ 156 رجلاً يخضعون لعلاج أطفال الأنابيب مع زوجاتهم. سُئل كل رجل عَنّْ مقدار ما يأكله من مجموعة من الأطعمة بما فِيْ ذلك اللحوم المصنعة، واللحوم البيضاء، واللحوم الحمراء، والأسماك البيضاء، والتونة أو السلمون. الرجال الذين تناولوا نصف حصة واحدة فقط من اللحوم المصنعة فِيْ اليوم كان لديهم عدد حيوانات منوية “طبيعي” يبلغ 5.5٪ فقط، مقارنة بـ 7.2٪ من أولئك الذين تناولوا أقل كَمْية.

( الأطعمة التي يجب عليك تناولها والأطعمة الأخرى التي يجب تجنبها لزيادة فرصك فِيْ الحمل)

الرجال الذين يتناولون أطباق من السمك الأبيض كل يوم أو نصف قطعة فِيْ اليوم يتمتعون بنطاف أفضل بكثير من أولئك الذين نادرًا ما يأكلون السمك. لا يزال الخبراء لا يفهمون لماذا يمكن أن تضر بعض الأطعمة بالخصوبة أو تزيدها، ولكن يُعتقد أن اللحوم الحمراء تحتوي على مستويات عالية من المبيدات الحشرية والمواد الأخرى التي يمكن أن تتداخل مع الهرمونات. من ناحية أخرى، فإن الأسماك البيضاء غنية بالزنك الذي يعتقد أنه يزيد الخصوبة. الرجال الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة لديهم حيوانات منوية أفضل من الرجال الذين لم يأكلوا.

( كَيْفَ تتوقعين أيام الإباضة لحمل أسهل)