وصفات طبيعية للتغلب على التهابات حفاضات الأطفال

هناك عدة كريمات تساعد فِيْ التخلص من آلام التهابات الحفاضات وتخفِيْفها، ننصحك بتجربة الوصفات الطبيعية التالية قبل اللجوء إلَّى المحاليل الكيميائية.

بيكربونات الصوديوم

إذا كان قاع الطفل يؤلمه، ضعيه فِيْ حمام المقعدة 3 مرات يوميًا لمدة 10 دقائق وأضيفِيْ ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلَّى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ.

نشاء

اضغط برفق على النشا فِيْ منطقة الالتهاب، يساعد النشا على تجفِيْف مناطق الاحتكاك المبللة ويقلل الاحتكاك الناجم عَنّْ ربط الحفاضات.

شعر بالتعب

أضيفِيْ ملعقة من دقيق الشوفان المطحون إلَّى حمام طفلك لأنه مهدئ ويساعد على حماية الجلد. [اقرأي أيضا  كل شئ عَنّْ فوائد الشوفان مع وصفات شهِيْة باستخدامه]

خل

البول هُو محلول قلوي للغاية ويمكن أن يحرق الجلد تمامًا مثل الحمض لموازنته … أضف نصف كوب من الخل الأبيض إلَّى ماء الشطف عَنّْد غسل مؤخرة الطفل عَنّْد تغيير الحفاضات. يساعد الخل على معادلة الأمونيا التي يحتويها البول، والتخلص من كل رغوة الصابون والتخلص من روائح الحفاضات، يمكنك دهنه مباشرة على المصدر عَنّْ طريق مسح مؤخرة طفلك بمحلول من 8 أجزاء من الماء إلَّى جزء من الخل.

عصير التوت البري

عَنّْدما يتسرب البول وينقع الحفاض، يكون ذلك نتيجة لارتفاع درجة الحموضة التي تهِيْج الجلد وتعزز التهابات الحفاضات. الحل للأطفال الأكبر سنًا هُو إعطائهم 2 إلَّى 3 أونصات من عصير التوت البري. تمنع المكونات الموجودة فِيْ العصير البكتيريا من الالتصاق بالمثانة، مما يساعد أيضًا على منع العدوى.[اقرأي أيضا  مقارنة بين أنواع حفاضات الأطفال و كَيْفَ تختارينها]