متى تبدأ الحامل بالمشي استعدادًا للولادة

يعتبر الحمل من أكثر الفترات إجهادًا للمرأة عقليًا وجسديًا، لأنها تريد الحفاظ على نمط حياة صحي لصحة نفسها وصحة جنينها، مما يدفع الكثيرين إلَّى التوقف عَنّْ الأنشطة التي كانوا يمارسونها قبل الحمل، مثل أنواع مختلفة من الرياضة، بما فِيْ ذلك المشي، ولهذا يسألون أنفسهم السؤال متى تبدأ المرأة الحامل فِيْ المشي استعدادًا للولادة وهل هناك أي مخاطر محتملة من التمارين الخفِيْفة مثل المشي فِيْ الثلث الثالث من الحمل، نقدم لك فِيْ هذه المقالة كل ما تريدين معرفته عَنّْ المشي أثناء الحمل، وخاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

متى تبدأ الحامل المشي استعدادًا للولادة

هل صحيح أن المشي مفِيْد فِيْ تسهِيْل الولادة الطبيعية ومتى تستطيع المرأة ممارستها تجيبنا الدكتورة عالية أمين أخصائية أمراض النساء والتوليد.

جواب سؤال متى تبدأ الحامل المشي استعداداً للولادة يعتبر المشي من أفضل الرياضات وأكثرها أمانًا أثناء الحمل، لذلك يجب على المرأة الحامل ممارستها من البداية إلَّى النهاية، فِيْ أقل من 150 دقيقة فِيْ الأسبوع.

يساعد المشي على توسيع وتقوية عظام الحوض، ويأخذ الجنين وضعية الولادة الطبيعية فِيْ اتجاه الحوض. عادة لا يوجد حظر على المشي إلا إذا كان شديدًا وعَنّْيفًا ولم يتجاوز نصف ساعة. كوني بأمان، كَمْا هُو الحال فِيْ النوادي أو على المشاية، وعلى المرأة الحامل، إذا شعرتِ بالتعب، خذي قسطاً من الراحة فورًا واشربي الماء والعصير عَنّْدما تشعرين بالدوار.

فِيْ الأشهر الأخيرة، وخاصة ابتداءً من الشهر الثامن، قد يُطلب من المرأة زيادة وقت المشي لمدة ساعة فِيْ اليوم، ويجب عليها ممارسة الرياضة بعد تناول الوجبة بساعتين حتى لا تكون الوجبة ثقيلة، بالإضافة إلَّى السيطرة عليها مستوى الجلوكوز فِيْ الدم، حتى لا تصاب بالدوار أو انخفاض مستوى السكر فِيْ الدم.

المشي رائع للجميع. لأنه يزيل التوتر والقلق والاكتئاب، ويحسن الطاقة العقلية، والتوازن الهرموني، وينشط الدورة الدموية، ويحسن التنفس، ويقوي القلب والعضلات، ويمنع تورم الساقين، وهذا هُو إجابة السؤال “متى تبدأ المرأة الحامل المشي استعدادا للولادة “بالتفصيل.

ما أهمية المشي والتمارين الخفِيْفة أثناء الحمل

  • تجنب توتر العضلات أثناء الحمل.
  • تقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل.
  • تقليل آلام الظهر أثناء الحمل.
  • تقليل حالات الإمساك والانتفاخ.
  • تحسين مزاجك ومستويات الطاقة.
  • يساعدك على النوم بشكل أفضل.
  • منع زيادة الوزن.

متى يحرم ذهاب الحامل

بعد معرفة إجابة السؤال “متى تبدأ الحامل المشي استعدادًا للولادة” تقول الدكتورة عالية إنه يمكن للطبيب أن يمنع المرأة الحامل من ممارسة أي رياضة أو نشاط وأن يأمر بالراحة الكاملة إذا كان حملها ضعيفًا أو إذا كانت هناك علامات تحذيرية للإجهاض، أو كانت تعاني من تقلصات مبكرة أو تعرضت لإجهاض سابق، أو لديه مشيمة متدلية أو عَنّْق رحم رحم ضعيف.

وهناك حالات أخرى يحظر فِيْها المشي، وتتعلق بشكل أساسي بحالة المرأة الصحية، إذا كانت مصابة بمرض فِيْ القلب أو ارتفاع ضغط الدم، أما بالنسبة لمرضى السكر فلا مشكلة فِيْ المشي، بشرط الاهتمام بقياس السكر وأنها تناول الطعام والشراب معها، مما يساعدها على إعادة السكر إلَّى مستواه إذا شعرت بانخفاض معدله.

نصائح التمرين للمرأة الحامل

بعد معرفة إجابة السؤال “متى تبدأ الحامل المشي استعدادًا للولادة” هناك نصائح للتمرين. مثل المشي عَنّْدما تكونين حاملاً

  • تجنب المشي أو أي تمارين شاقة فِيْ الطقس الحار.
  • اشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى.
  • قم دائمًا بالإحماء قبل التمرين.
  • إذا كنت تأخذ دروسًا فِيْ التمارين الرياضية، فتأكد من أن مدربك مؤهل بشكل صحيح، وأنك تعرف أنك حامل وعدد أسابيع حملك.
  • تجنب الأنشطة التي تنطوي على خطر السقوط، مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات.
  • ارتدي أحذية مريحة، يمكنك إضافة حشوة رغوية داخل الحذاء لامتصاص الصدمات بشكل أفضل.
  • استخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى إذا كنت بالخارج، لأن ضوء الشمس يمكن أن يزيد الكلف (البقع الداكنة على الجلد).
  • تناول وجبة خفِيْفة قبل 30 دقيقة من المشي. يمكنك تناول الموز أو التفاح أو زبدة الفول السوداني أو العصائر. يمكن أن يمنحك هذا طاقة كافِيْة للمشي.

وفِيْ الختام حاولنا من خلال المقال الإجابة على سؤالك “متى تبدأ الحامل فِيْ المشي استعدادًا للولادة” نتمنى أن يشجعك المقال على ممارسة المشي، بشرط اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي آثار جانبية.

تعتبر مرحلة المخاض ونتائجها من المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لذلك يسعد “Supermom” بتقديم كل النصائح التي تحتاجينها لتجاوز هذه المرحلة بأمان. . للتعرف عليها عَنّْد الولادة.