هل يمكن حدوث حمل مع استخدام اللولب

اللولب هُو جهاز صغير أو على شكل حرف T يتم وضعه فِيْ رحم المرأة لمنع البويضة المخصبة من الالتصاق بالرحم. فِيْما يتعلق بحَقيْقَة أن الحمل يحدث عَنّْد إدخال اللولب، فهذا على الرغم من الصعوبة المحتملة، لأن اللولب يعتبر طريقة ناجحة بنسبة 97 ٪ ويعتبر من أفضل الطرق وأكثرها فعالية. ( كل شيء عَنّْ “اللولب”)

ومع ذلك، يمكن أن يحدث الحمل فِيْ حالة واحدة من أصل 125 حالة، وهذه هِيْ إرادة الله بالدرجة الأولى، وقد تمكن البعض من تلخيص الأسباب لعدة أسباب

1- الرحم أحياناً لا يقبل وجود جسم غريب فِيْبدأ جسم داخل الرحم بالخروج كجسم غريب خارج الرحم، ربما دون أن تنتبه المرأة. 2- لم يتم تركيب اللولب بشكل صحيح، لذلك يجب تركيب اللولب من قبل الطبيب، لأنه إذا لم يتم وضعه بشكل صحيح، فقد يحدث الحمل أو مضاعفات أخرى. 3- اللولب الهرموني هناك أنواع من اللولب التي تفرز هرمون البروجسترون، يكفِيْ لأن كل فرد يختلف عَنّْ الآخرين. استجابةً لهرمونات جسدها، قد تتفاعل كل امرأة بشكل مختلف مع هرمون “البروجسترون” الذي يفرزه اللولب. ( كَيْفَِيْة تثبيت وإزالة اللولب)

كَيْفَ تتجنب الحمل باللولب

لمزيد من الأمان، لا تدخل اللولب بنفسك، يجب عليك المتابعة مع طبيبك بشكل منتظم، خاصة إذا كنت تعانين من تقلصات شديدة أو آلام فِيْ البطن، أو انقطاع الحيض، أو إفرازات مهبلية غير طبيعية.