3 وصفات صحية وشهِيْة لطعام الرضع

مع بداية مرحلة إدخال حمية الرضيع تبدأ الأم بالبحث عَنّْ وصفات صحية ومفِيْدة ومغذية له وتهتم بالتنويع والابتكار فِيْ الطعام المقدم له. توفر “سوبر ماما” جهد البحث والتفكير وتقدم لك 3 وصفات لحليب الأطفال التي تحتاج فقط إلَّى تحضيرها وتقديمها لطفلك.

وصفات لأغذية الأطفال

إليكَمْ هذه الوصفات الصحية والمفِيْدة والمغذية لطفلك التي نقدمها له، مع مراعاة الشروط والقواعد العامة لإدخال أغذية الأطفال.

كَيْفَِيْة صنع مسحوق الحبوب للأطفال

اصنع مسحوق حبوب صحي لطفلك فِيْ المنزل بدون إضافات صناعية ومواد حافظة. تُطحن كَمْية الأرز إلَّى مسحوق، ثم يُضاف إليها بعض الماء ويُطهى مع التحريك.

يمكنك إضافة ملعقتين صغيرتين من حليب الثدي، سواء كان طبيعيًا أو بديلًا، أو إضافة نكهات وعَنّْاصر غذائية مختلفة مثل التمر المطبوخ والمهروس أو التفاح المبشور أو الكوسة المطبوخة جيدًا والمهروسة.

يمكن تجميد هذا الطعام لمدة شهر فِيْ الفريزر فِيْ أوعية صحية محكَمْة الإغلاق، لكننا نوصي بتخزين الحبوب المطحونة دون أي إضافات ويمكنك إضافة الماء أو الحليب أو الفاكهة إلَّى كل وجبة للحفاظ على الطعام طازجًا.

كَيْفَِيْة صنع هريس الخضار للأطفال

جهزي طفلك “هريس” لذيذ وصحي من الخضار المختلفة مثل الكوسة والبطاطس والجزر وغيرها، مع مراعاة أن يتم تقديم كل خضروات للطفل على حدة لمدة ثلاثة أيام لاختبار الحساسية قبل البدء فِيْ خلط الأنواع المختلفة معًا. .

بعد التقشير والغسيل، قم بطهِيْ الخضار جيدًا، إما عَنّْ طريق غليها أو تبخيرها، ثم طحنها فِيْ محضر الطعام، وإضافة القليل من الماء المغلي – إذا كنت تطبخ – أو الماء المغلي للحصول على القوام الصحيح، ثم قدمها دافئ للطفل.

يمكنك تجميد الخضروات المهروسة لمدة تصل إلَّى ثلاثة أشهر، لكن لا يمكنك استخدامها إلا مرة واحدة بعد خروجها من الفريزر، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بأطعمة الأطفال فِيْ أجزاء صغيرة منفصلة لكل وجبة.

كَيْفَِيْة صنع هريس الفاكهة للأطفال

قم بتبخير الفواكه الصلبة مثل التفاح والكَمْثرى والخوخ والمشمش والفواكه اللينة مثل الموز والمانجو والبطيخ، فقط اهرسهم جيدًا باستخدام شوكة. امزج الفاكهة المطبوخة فِيْ محضر الطعام حتى تصبح ناعمة لتناسب قدرة طفلك على البلع وتذكر عدم إضافة السكر لأنه لا يؤثر على براعم التذوق الصغيرة.

يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي إلَّى عصيدة الفاكهة، سيستمتع الأطفال، على سبيل المثال، زبادي الموز أو الزبادي مع الخوخ أو الزبادي مع المانجو، للحصول على وجبة كاملة وصحية، يمكنك أيضًا إضافة القليل من مسحوق الأرز.

يمكن تخزين هريس الفاكهة فِيْ الفريزر لمدة تصل إلَّى ثلاثة أشهر، لكن يجب تذكر أنه لا يمكنك استخدامه إلا مرة واحدة بعد إخراجه من الفريزر، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بأغذية الأطفال بكَمْيات صغيرة بشكل منفصل لكل وجبة، واللبن غير مجمّد، بل يتم تقديمه طازجًا. .

تحضير وتخزين أغذية الأطفال

فِيْ هذا الفِيْديو، توضح لك مها كَيْفَِيْة تحضير وتحضير طعام الأطفال

قواعد إدخال الطعام للرضع

هناك بعض القواعد العامة والأساسية التي يجب على كل أم أن تكون على دراية بها وتتبعها عَنّْد البدء فِيْ تقديم الطعام الصلب لطفلها للتأكد من أن طفلك يتغذى بشكل صحيح ولمنع المشاكل الصحية العديدة التي يمكن أن تحدث للطفل نتيجة عدم امتثالهم. القواعد، اقرأ هذا المقال للحصول على دليل كامل لمراحل تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال.

أخيرًا، استمتع بالتعرف على تفضيلات وأذواق طعام طفلك وتأكد من تنويع وصفات طعام طفلك وتقديمها مع إضافة لمستك الخاصة التي تمنح الطعام طعمًا فريدًا.

تحقق من Supermama لمزيد من وصفات طعام الأطفال.