تجربتي فِيْ انقاص وزني بعد الولادة

تجربتي مع فقدان الوزن بعد الولادة

من المعروف أن وزن المرأة يزداد أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها وطفلها خاصة بعد الأشهر الأولى من الحمل، ولكن بالنسبة للعديد من النساء يعد اكتشاف زيادة الوزن مشكلة مزعجة، وهُو أمر لا يمكنك القيام به. تخلصي منه بعد ذلك ويمكن أن يزداد هذا الانزعاج عَنّْدما تعرفِيْن أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للعودة إلَّى قوتك قبل الحمل.

وفقًا لمؤلف My Postpartum Weight Loss Experience، فقد استغرق الأمر حوالي 10 أشهر قبل أن أتمكن من العودة إلَّى وزني قبل الحمل عَنّْ طريق تناول ما يكفِيْ من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مع الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف.، شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

تجربتي مع المشي بعد الولادة

كان هناك العديد من التعليقات على منشور صاحب الخبرة السابقة، ومن بين تلك التعليقات كانت هناك امرأة شاركت أن تمارين المشي بعد الولادة لعبت دورًا مهمًا فِيْ نجاح تجربتها الكبيرة فِيْ إنقاص الوزن فِيْ ذلك الوقت.

وعلى الرغم من صعوبة ممارستها بانتظام، إلا أن الطبيب ساعدها فِيْ إيجاد حل للقيام بذلك عَنّْدما كانت مع الطفل، لكنها أشارت إلَّى أهمية اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العَنّْاصر الغذائية التي تحسن صحة الجسم وتعيد له حيويته.

تجربتي مع حمية ما بعد الولادة

عَنّْد البحث عَنّْ التجارب فِيْ التعليقات، وجدت امرأة علقت لقد كانت تجربتي فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة ناجحة بفضل استشارة الطبيب الذي أخبرني بأهمية الأكل الصحي، بعد أن اعتقدت أن تقليل تناول السعرات الحرارية من شأنه أن يساعد فِيْ إنقاص الوزن. .

لكن بعد استشارة الطبيب، أوضح الأمر ببساطة وأخبرني أن الوزن الذي اكتسبته كان 9 أشهر، لذلك سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لإنقاص الوزن بعد الولادة، والذي يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً، وهذا الأمر يتطلب فقط الصبر مع العلم أن النتيجة تحتاج فترة 6-12 شهر لتظهر.

نصائح لفقدان الوزن بعد الولادة

لقد فتحت صاحبة تجربتي فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة آفاقًا جديدة للنساء الأخريات للتعرف على الطرق المختلفة التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة، والتي شرحناها بالتفصيل فِيْ السطور التالية

1- الرضاعة الطبيعية

أظهرت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد على فقدان الوزن الذي تريده كل امرأة بعد الولادة، حتى لو استغرق بعض الوقت، فإنها تؤتي ثمارها فِيْ النهاية بمساعدة بعض العوامل الأخرى. وبعد الانتهاء من الدراسات، تبين أن المرأة المرضعة فقدت حوالي 1.68 كجم أكثر من النساء غير المرضعات بعد حوالي 6 أشهر من الولادة.

كَمْا أن للرضاعة العديد من الفوائد الأخرى للأم والجنين، خاصة خلال الأشهر الأولى بعد الولادة، مثل تقليل حدة اكتئاب الأم بعد الولادة، لكن الجدير بالذكر أن الأمر لا يتعلق فقط بالرضاعة الطبيعية، بل أن هناك أمورًا أخرى. العوامل التي يجب أن تصاحبها.

2- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء من العوامل التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مقارنة بالأطعمة الأخرى، لأنها تبطئ عملية الهضم وتقلل من مستوى هرمون الجوع فِيْ الجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن بشكل غير مباشر، وهُو أمر يستحق مع العلم أن هذه الألياف يتم تخميرها ثم تحويلها إلَّى أحماض دهنية قصيرة السلسلة فِيْ الأمعاء، وهذا بالضبط ما يؤدي إلَّى زيادة هرمونات الشبع وامتلاء المعدة.

3- شرب الكثير من الماء

بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن شرب كَمْية كافِيْة من الماء ضروري فِيْ جميع الأوقات، وهذا يلعب دورًا مهمًا فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة، فقد أظهر العلماء أن تناول لتر واحد أو أكثر من الماء يوميًا يمكن أن يقلل من وزن النساء زيادة الوزن بمقدار 2 كيلوجرام فِيْ عام واحد.

حيث يساعد الماء على تقليل الشهِيْة واستهلاك السعرات الحرارية، وفِيْ نفس الوقت تحتاج المرأة التي تمارس الرضاعة الطبيعية بعد الولادة إلَّى تعويض السوائل المفقودة من الجسم على شكل حليب طبيعي، لذا فإن تناول كَمْية كافِيْة من الماء سيكون خيارًا جيدًا.

4 – كفى من النوم

على الرغم من صعوبة الحصول على قسط كافٍ من النوم على أي امرأة، خاصة فِيْ بداية فترة ما بعد الولادة، إلا أنه من المهم محاولة النوم لساعات كافِيْة أثناء النهار وتجنب التعب والأرق، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على معدل فقدان الوزن. قلة النوم تجعل من الصعب على الأمهات فقدان الوزن وقد يؤدي إلَّى زيادة الوزن بدلاً من فقدانه.

5- أكل صحي

من أهم الخطوات التي اتخذتها صاحبة تجربتي فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة اتباع نظام غذائي صحي، لأن اتباع أي من النصائح السابقة لن يساعد فِيْ إنقاص الوزن دون اتباع نظام يساعد فِيْ ذلك، ومتى. إذا سمعت المرأة هذا، فقد تفهم أنه من الضروري اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية من أجل إنقاص أكبر قدر ممكن من الوزن فِيْ فترة زمنية قصيرة.

لذلك من الجدير بالذكر أن الأمور لا تسير على هذا النحو، ولكن من المهم أن نتذكر أن جسم المرأة بعد الولادة يحتاج إلَّى جميع العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي تساعده على استعادة صحته وتعويض التدهُور الذي حدث نتيجة الحمل. والولادة والرضاعة حتى تعود إلَّى ما كانت عليه من قبل.

فالمرأة تحتاج إلَّى الكثير من السعرات الحرارية، خاصة إذا كانت مرضعة، ولا يتعين عليها اتباع نظام غذائي قاسي أو يفتقر إلَّى العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لأن هذا يتسبب فِيْ تدهُور صحة الأم وبالتالي يؤثر سلبًا على صحة الأم. الوليد.

6- احسب عدد السعرات الحرارية

قالت المرأة التي نشرت نيابة عَنّْ تجربتي فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة إنها كانت تراقب باستمرار عدد السعرات الحرارية التي كانت تأكلها للتأكد من أنها تحصل على ما يكفِيْ ومنح جسمها مجموعة متنوعة من العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها.

من الأمور الأساسية التي يجب على كل امرأة اتباعها إذا أرادت الوصول إلَّى وزنها قبل الحمل والولادة ويمكن تطبيق ذلك عَنّْ طريق تدوين الطعام الذي تم تناوله بأي شكل سواء كان فِيْ يوميات أو دفتر يوميات على الهاتف المحمول.

7 – تمرين

لا شك أن التمارين الرياضية تلعب دورًا مهمًا فِيْ إنقاص الوزن بشكل عام، ولكن عَنّْدما قالت المرأة إن تجربتي فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة انتهت بأمان، ذكرت أن ممارسة الرياضة الصحيحة لعبت دورًا، وكأم فِيْ الأشهر الأولى بعد الولادة، قد لا تتمكن من السماح لطفلك بممارسة الرياضة، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حل هذه المشكلة.

فالأم تفعل ذلك مثلا عَنّْدما تكون مع الطفل وتحمله وتمشي معه فِيْ الحديقة أو تمارس اليوجا وهِيْ فِيْ نفس الغرفة مع الطفل ومن الأفضل له أن ينام فِيْ هذا الوقت ولكن وتجدر الإشارة إلَّى أن ممارسة الرياضة المناسبة ضرورية قبل البدء فِيْ استشارة أحد الخبراء، ولا ينصح على الإطلاق بممارسة الرياضة التي تسبب الشعور بالتعب أو الإرهاق.

8- تجنب تناول السكريات المضافة والكربوهِيْدرات المكررة

يحتوي هذا النوع من الطعام على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية المنخفضة