حكاية 3 آباء حوامل هل كانت تجربة ممتعة

“أنت تعرفِيْن ألم الحمل يا .. لقد مررت به .. لا .. بقي معارفك”

أعتقد أن هذا هُو لسان حال كل امرأة حامل أو كل أم مرت بالحمل .. المتعة، المرهقة، المعجزة! ومع ذلك، يبدو أن بعض الرجال قرروا تكريم زوجاتهم وأمهاتهم فِيْ عيد الأم، 3 رجال لديهم آباء فِيْ الأربعينيات من العمر، ستيف جونز وجوني بيجينز وجيسون براملي، فِيْ عيد الأم، الذي يصادف 15 مارس فِيْ بريطانيا، 3 آباء مرت بتجربة مثيرة بارتداء بدلة وزنها 15 كيلوغراماً تنقل إحساس المرأة الحامل – أو قدر الإمكان الشعور بتجربة الحمل -. وشككوا فِيْ قدرتهم على التحمل طوال مدة ارتداء البدلة – الاختبار -.

ما الذي تظن أنه حدث

كان لكل منهم أطفال بالفعل وكتب كل منهم وكتب يومًا بعد يوم عَنّْ تجربته مع البدلة الحامل، فالبدلة، كَمْا فِيْ الصور، مصممة لتشبه جسد المرأة الحامل فِيْ شهُور الحمل المختلفة. أثناء الاستحمام، سُمح لهم بخلع بدلتهم لمدة 15 دقيقة فقط، لا أكثر. بالرغم من أن بدلة الأمومة تنقل فقط أعراض الملابس الثقيلة وصعوبة التنفس وصعوبة الحركة والمزاج السيئ والصداع وصعوبة الحركة والقيام بأبسط الأعمال مثل ربط الأحذية أو دخول الحمام بسهُولة أو المشي للعمل كَمْ دقيقة … لكن 3 آية بعد 3 أيام فقط من التجربة كانت “لقد كانت تجربة صعبة .. صعبة للغاية”. ومع ذلك، استمرت التجربة الأكثر ديمومة لمدة 12 يومًا فقط. نشر هؤلاء الآباء الثلاثة تجاربهم على موقع الويب Three Dads، وكانت أسئلتهم دائمًا كَيْفَ يمكن للمرأة الحامل تحمل كل التعب والتعب فِيْ الليل والتعب أثناء النهار وفِيْ جميع أوقات اليوم طوال 9 أشهر كاملة! خصوصاً بعد – اختبار بسيط- شعور الحامل نظرياً دون أن تمر فعلياً بتغير الهرمونات وضغط الدم وتجربة الولادة .. وكَيْفَ تعرفِيْن ما هِيْ تجربة الولادة.

تجربة مثيرة، أليس كذلك تجربة فِيْ نهايتها أرسل الآباء الثلاثة رسالة إلَّى العالم “تحية وتقدير كبير لكل أم وكل امرأة حامل على المعاناة التي تمر بها”. الأمهات يصنعَنّْ المعجزات.