من هو سيف العدل المرشح لخلافة الظواهري؟

من هو سيف العدل مرشح خلافة الظواهري؟ يشهد المشهد السياسي جدلًا كبيرًا منذ مساء الاثنين ، بعد الإعلان الأمريكي الرسمي عن اغتيال زعيم القاعدة أيمن الظواهري أثناء العملية الأمريكية في أفغانستان ، وهناك الآن حديث في الأوساط السياسية عن خليفة محتمل لـ قاد التنظيم بعد اغتيال الظواهري ومعظم التنبؤات تدور حول شخصية مصر. ويتلق عليه في عرض المزيد اسم “سيف العدل” ويتقد محلون انه النحذة القرب بعد ايمن الذواهري.

    الخليفة معلومات للظواهري

    أصبحت هوية زعيم القاعدة وكيفية إدارته للتنظيم والتعامل مع أزمة القيادة بين أعضائه موضع شك في الأيام الأخيرة ، حيث تم تعيين الظواهري بعد أسامة بن لادن كزعيم للقاعدة وفقا. بشروط نهاية عام 2001 بين الجماعة الإسلامية وجماعة الجهاد الإسلامي المصري بقيادة الظواهري ، في الوقت الحاضر لا تملك القاعدة طريقة واضحة الغرض من أو تعيين قائدها الجديد ، لذلك يجب تنظيم القائد والمشاركة في عملية شاملة لتثبيت قائد جديد ، ثم محاولة الحفاظ على القيادة وممثليها في جميع أنحاء العالم.

    هو سيف العدل المرشح لخلافة الذواهري؟

    إن محمد سلاه الدين زيدان الملكب بـ “سيف العدل” ، لكنه لم يكن في السابق وعمل منذ سنوات من خلف الميزان. إبراهيم مكاوي وإبراهيم المدني وسيف العدل خبير متفجرات أشرفوا على المجموعة التي وفرت الأمن لأسامة بن لادن منذ أوائل التسعينيات ، وعملوا على تدريب عناصر القاعدة في عدة دول أبرزها الصومال و أفغانستان ، وأدار معسكرات للقاعدة في أفغانستان في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات. بمستوى عالٍ من التعليم والكفاءة في اللغة الإنجليزية ، وبعد أحداث 11 سبتمبر 2001 ، انتقل سيف العدل إلى إيران وقرر البقاء هناك ، وإذا رفضت قيادة التنظيم تركها ، رفضت طالبان ذلك. نقلها إلى أفغانستان. :

    مقطل ايمن ذواهري

    كما أعلنت أمريكا أنها نجحت في تنفيذ عملية نوعية ضد هدفها الإرهابي في أفغانستان ، أدت إلى مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري الذي استهدفته طائرات مسيرة. عن خلافته في الميدان مرة أخرى ، وقبل وفاة الظواهري في منزل العاصمة الأفغانية كابول ، حيث انتشر اسم سيف العدل المصري بين المرشحين لخلافة الظواهري ، حيث وصف سيف العدل بأنه “آخر وصية للقاعدة” ، وتساءل كثير من الناس الزعيم. Al-Jadeed للقاعدة وتاريخه ، فهو من الطيين يوسفون بحراس القائدة و “مستعسى القدادة” ، في حين قام برز العلى على القاعدة على نهج عتبة بن لدان.

    من النهديتين لخلافة الذواهري

    وبحسب الخبراء ، هناك 5 مرشحين لقيادة القاعدة ، معظمهم من الجيل الثاني للتنظيم ، والأسماء المتنافسة هي كالتالي:

  • محمد صلاح الدين زيدان
  • علي محمد مصطفى البكري
  • خالد سعيد بطرفي
  • عبد الرحمن المغربي
  • ابو عبيدة يوسف العنابي
  • إلى هنا نصل لختام مقاعد الذواهري و من هم النحيفة للظواهري.