أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهُوائية

أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهُوائية

يعاني الكثير من الأفراد من تراكَمْ المخاط فِيْ الحلق، خاصة فِيْ فصل الشتاء، بسبب نزلات البرد، ويجدون صعوبة فِيْ التخلص منه عَنّْد تناول بعض الأدوية الطاردة للبلغم، لكن لا تظهر عليهم أي علامات تحسن.

لذلك يقومون بالبحث عَنّْ أعشاب تطرد البلغم وتوسع المسالك الهُوائية لتساعدهم على التخلص منه بشكل طبيعي دون تعريض الجسم لأي ضرر، ولتخفِيْف السعال فِيْ حالة عدم رغبتهم فِيْ تناول الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية.

لذلك قمنا بتوضيح أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها كَمْشروب لإزالة البلغم المتراكَمْ فِيْ الحلق ودفعه خارج الجسم، وفِيْ نفس الوقت تساعد على توسيع المسالك الهُوائية بشكل جيد، ونذكر هذه الأعشاب فِيْ السطور التالية

1- أوراق الجوافة

أوراق الجوافة لها تأثير جيد جداً فِيْ إذابة وطرد البلغم من جسم الإنسان، بالإضافة إلَّى أنها توسع الجهاز التنفسي وبطريقة فعالة وطبيعية جداً تتخلص من السعال المزمن وتعتبر من أهم المشروبات الطبيعية التي تساهم فِيْ تحسين صحة الكائن الحي بشكل عام.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو آمن للاستخدام خلال أشهر الحمل وأيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية دون التعرض لأي ضرر ويمكن استخدام أوراق الجوافة فِيْ الصباح بشكل يومي ؛ هذا لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

2- عشبة الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطاردة للبلغم وموسعات الشعب الهُوائية وتراكَمْ البلغم فِيْ الحلق، حيث يتميز بفاعلية كبيرة فِيْ طرد البلغم وعلاج جميع المشاكل المتعلقة بالرئتين وتنقية الحلق من الاحتقان وتقليل حدوثه. من آثاره، بالإضافة إلَّى أنه يحارب الفِيْروسات والجراثيم المسببة للأمراض التي يمكن أن تصل إلَّى الجهاز التنفسي للإنسان.

يمكن أيضًا إضافة الزنجبيل إلَّى الشاي وتحلية بالعسل، ويمكن تناول هذا المشروب مرتين يوميًا، ويمكن استخدام الليمون مع الزنجبيل للاستفادة من خواصه المتعلقة بحماية وتقوية جهاز المناعة البشري وتعزيز صحة الإنسان. على العموم.

بالإضافة إلَّى ذلك، يساعد الزنجبيل على تقليل كَمْية المخاط داخل الأنف، ويذوب ويطرد البلغم بشكل فعال، ويحتوي أيضًا على فِيْتامين “C” وهُو مهم جدًا لجسم الإنسان لمقاومة ومحاربة العديد من أنواع العدوى التي يمكن أن تصاب بالعدوى. من الجسم.

3- الريحان المقدس

الريحان المقدس من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لإذابة البلغم وهُو علاج طبي بديل يسمح باستخدامه لتوسيع المسالك الهُوائية بشكل جيد وطبيعي لأنه يعالج الالتهاب الرئوي والالتهابات التي تسببها الشعب الهُوائية. .

علاوة على ذلك، من الممكن مضغ أوراقها ؛ لأنه يساعد على تحقيق أفضل النتائج المرجوة وله درجة عالية من الكفاءة فِيْ طرد البلغم من الجسم وإزالة الاحتقان بشكل طبيعي أيضًا وبدون الشعور بالألم.

4- عشبة اليانسون

يعتبر اليانسون من أفضل الأعشاب الطاردة للبلغم وموسعات الشعب الهُوائية، وانتشر استخدامه فِيْ المجال الطبي على نطاق واسع، وتنوع استخدام هذه العشبة وغالبًا ما تستخدم فِيْ فصل الشتاء ؛ هذا لعلاج نزلات البرد، ويساعد على إذابة البلغم وتقليل البلغم فِيْ الحلق والأنف.

بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ محاربة الميكروبات والجراثيم، يمكن إضافة عشبة اليانسون إلَّى عصير الليمون وهِيْ آمنة للأطفال الصغار والرضع بدون إضافة السكر أو العسل.

5- عشبة الزعتر

قد يتساءل البعض عَنّْ إمكانية استخدام عشبة الزعتر لإذابة البلغم وتوسيع المسالك الهُوائية، حيث أصبح استخدام هذه العشبة منتشرًا فِيْ علاج التهاب الشعب الهُوائية ولتقليل شدة وقوة السعال بأنواعه، مثل (الديكي – التشنجي).

بالإضافة إلَّى ذلك، يساهم الزعتر فِيْ علاج مشاكل الجهاز الهضمي والعديد من الالتهابات، حيث يساعد فِيْ التخلص من الالتهابات الفطرية الموضعية ويعد من أهم وأهم العلاجات فِيْ هذا الاتجاه.

6- عشبة الختم الذهبي

عشب الختم الذهبي هُو عشب مقشع وموسع للقصبات وقد استخدم لأول مرة من قبل الأمريكيين الأصليين وقد أظهرت الدراسات والأبحاث أن هذه العشبة تساعد فِيْ التئام الشعب الهُوائية.

بالإضافة إلَّى ذلك، يتم استخدامه فِيْ علاج الالتهابات التي تسببها العدوى البكتيرية أو الفِيْروسية، كَمْا يساهم فِيْ إذابة وطرد المخاط من الجسم، وتقوية صحة جسم الإنسان وتقوية جهاز المناعة بشكل جيد وطبيعي.

7- هِيْرب تريكاتو

من الأعشاب التي يمكن استخدامها فِيْ علاج نزلات البرد والتهاب الحلق، كَمْا أن له قدرة كبيرة وفعالة على تقوية وتقوية جهاز المناعة فِيْ الجسم وقادر على محاربة ومكافحة النوبات الحادة من الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز التنفسي. المسالك.

بالإضافة إلَّى ذلك، يظهر على شكل خليط من الأعشاب المقشعة وتوسع الشعب الهُوائية مثل (البهارات المختلفة – الزنجبيل – الفلفل الأسود) ويعالج البلغم بشكل طبيعي دون استخدام الأدوية الكيماوية.

8- عشبة اللوبيليا

عشبة اللوبيليا من أهم وأفضل الأعشاب المستخدمة فِيْ الطب البديل. وذلك لأنه يحتوي على عدد من الخصائص والفوائد التي تختلف عَنّْ غيرها، حيث يساعد على التخلص من المخاط وتذويبه بشكل أسرع.

بالإضافة إلَّى كونه مهمًا فِيْ مكافحة ومقاومة الأنفلونزا ونزلات البرد، فهُو يحتوي على كَمْية كبيرة من الإيزلوبيلانين، والذي يساهم بشكل فعال للغاية فِيْ تقليل البلغم والبلغم، ويساعد فِيْ علاج التهاب الشعب الهُوائية ويقلل من السعال.

9- عشب مالابار

يمكن لأي شخص يعاني من البلغم والتهاب الشعب الهُوائية أن يستخدم عشب مالابار عَنّْ طريق مضغه أو تناول ملعقتين صغيرتين حوالي 3 مرات فِيْ اليوم وإضافة العسل الأبيض إليه.

بالإضافة إلَّى ذلك، من خلال سلسلة من الدراسات، فقد ثبت أنه فعال فِيْ علاج الالتهاب الذي يؤثر على الشعب الهُوائية ويطرد المخاط سريعًا الذي يتراكَمْ فِيْ الرئتين.

10- الزعتر

يعتبر الزعتر والزيت العطري المستخرج من هذه العشبة من أهم أنواع الأعشاب التي تستخدم لإذابة المخاط المتراكَمْ فِيْ الرئتين، كَمْا تحتوي على مجموعة من المضادات الحيوية التي تساعد فِيْ علاج مشاكل الرئة وتوسيع المسالك الهُوائية بشكل جيد. وبطريقة فعالة للغاية.

إضافة إلَّى أن هذه العشبة تنتمي إلَّى المستحضرات العشبية التي تساهم فِيْ وقاية الجسم وحمايته من الأنفلونزا والتهاب الشعب الهُوائية بدرجة أكبر من الأعشاب الأخرى، كَمْا يمكن استخدامها للتخلص من الالتهابات والبكتيريا.

11- عشبة الراسن

أصبح استخدام عشبة الكامبان منتشرًا فِيْ الطب البديل، وهذا يعتمد على مجموعة المزايا والفوائد التي تستخدمها هذه العشبة، حيث يتم استخدام جذورها ؛ لاحتوائه على مذيبات فعالة لإذابة البلغم والبلغم المتراكَمْ.

بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على نوع خاص من الكربوهِيْدرات المعقدة يسمى “الصمغ”، والذي يتميز بشكله اللزج عَنّْد ملامسته للماء ويساعد على تغطية الأغشية المخاطية ويساهم بشكل جيد فِيْ تقليل التهِيْج.

12- الكركَمْ

يلعب الكركَمْ دورًا فعالًا فِيْ محاربة الالتهابات ومقاومتها ويمكن استخدامه أيضًا بإضافة ملعقة صغيرة إلَّى كوب من الحليب وتناوله حوالي 3 مرات يوميًا.

كَمْا يستحسن شرب هذا المشروب فِيْ الصباح على معدة فارغة قبل تناول أي شيء آخر. للحصول على أفضل فائدة وتحقيق النتيجة المرجوة.

13- عشبة أمكة

تساهم الحلبة، كغيرها من الأعشاب، فِيْ حماية جسم الإنسان من الالتهابات المختلفة التي تصيب أيضًا الجهاز التنفسي والتجاويف، لأنها تصنف ضمن المستخلصات العشبية الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المخاط والعَنّْاصر المذيبة للمخاط.

أسباب تكون المخاط فِيْ الرئتين

بعد البحث عَنّْ أعشاب طاردة للبلغم وموسعة للقصبات، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح العوامل التي تؤدي إلَّى تراكَمْ المخاط فِيْ الرئتين والذي ينتج عَنّْه أيضًا سعال حاد، ونذكر هذه الأسباب من خلال الأسطر التالية

1- كنت تعاني من التليف الكيسي

التليف الكيسي هُو أحد الأمراض الموروثة من تاريخ عائلي، مما يؤدي إلَّى تليف الجهاز الهضمي والرئتين، والعديد من أجزاء الجسم المختلفة، حيث يكون العامل الوراثي هُو السبب الرئيسي والأول للعدوى.

كَمْا أن لهذا التليف تأثير كبير على الخلايا التي تفرز المخاط مما يؤدي إلَّى زيادة معدل هذه الإفرازات ويؤدي إلَّى زيادة لزوجة المخاط الذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ إغلاق القصبة الهُوائية، حيث يعاني الفرد من من صعوبة الدخول والخروج من الرئتين.

2- التهاب الشعب الهُوائية

التهاب الشعب الهُوائية من الأمراض المسببة للسعال الشديد، ومن يعاني من هذا المرض يعاني من سعال جاف مصحوب بالبلغم ومع ذلك البلغم قد يظهر بعض الدم.

كَمْا يعاني مرضى التهاب الشعب الهُوائية من السعال لمدة 21 يومًا تقريبًا إذا كان الالتهاب حادًا، وإذا كان المرض مزمنًا لدى المريض، فهذا يعَنّْي أنه يعاني من السعال لمدة 180 يومًا على الأقل.

3- الالتهاب الرئوي

يعد الالتهاب الرئوي من بين المشكلات الصحية التي يعاني منها عدد كبير من الأفراد، مصحوبة بسعال شديد مع المخاط، والالتهاب الرئوي ناتج عَنّْ التهاب بعض الحويصلات الهُوائية.

بالإضافة إلَّى أن التهاب الأسناخ هُو نتيجة التعرض لعدوى فطرية أو بكتيرية أو عدوى فِيْروسية، ويستمر السعال لدى مرضى الالتهاب الرئوي لعدة أسابيع، حسب حالة كل مريض، والتي تختلف من شخص لآخر.

من المهم أن يتجنب الناس